ما تصبرنيش.. ما خلاص.. أنا فاض بيه ومليت .... بينلي إنت الإخلاص وانا اضحي مهما قسيت

إنما للصبر حدود
للصبر حدووووووود



الأحد، 22 فبراير 2009

فدوة لج !!


نحتفل هذي الايام بعيد الإستقلال وعيد التحرير لدولتنا الغالية الكويت

إستيديو حسافتج يا كويت إنتقل إلى منزل السيدة " دولة الكويت" ليجري معها هذا الحوار على الهواء مباشرة



أنا: نرحب فيج يا كويت ونهنيج بعيد إستقلالج وتحريرج

الكويت: ياهلا بولدي .. اشكرك واشكر أهل الكويت على هذا الإحتفال

أنا: بالبداية تسمحيلي أناديج يمّه... لان هذا إحساسي إتجاهج

الكويت: ايييييي هاو يا حافظ انت ولدي قول يمه قول

انا: يمة ابيج توصفيلي شعورج اليوم ..شتحسين فيه عقب مرور 48 سنة على الإستقلال؟؟

الكويت: شوف يا يمه.. رحمة الله علية ابوكم عبدالله السالم خدمني وعزني ورفع راسي فووووووق يوم إنة انهى المعاهدة ويوم إنة توج راسي بالدستور والديمقراطية و وأنا من ذيج السنة وأنا فخورة بهذا الحدث وسعيدة فيكم يا عيالي وبتجربتكم الديمقراطية وتعاطيكم معاي وتفاعلكم وصدقني اني استانس لاشفتكم تفرحون في هذا اليوم اللي يدل على حبكم لي .. بس في شي إضايقني يا وليدي

انا: قولي يمه لاتخلين شي بخاطرج

الكويت:اليوم في ناس تفرح بيومي هذا لأنها تبي تفرح وبس ولو تسألهم شعلية فرحان وشسويتلي والله ما يدرون.. وفرحتهم بأساليب اتضيق خلقي وانا أمك.. ولكن مو الكل طبعا...

أنا : ايييه يا يمه الله يهديهم بعض المراهقين يحولون الفرحة لأحزان

الكويت: انا والله خايفة عليهم لا اكثر ولا اقل .. ولاّخل يستانسون ويفرحون هذا يومهم بس اوصي اهلهم يفتحون عيونهم هذيلة عيالي وأحبهم

انا: انشالة يا يمة الكل يسمعج ويلبي ندائج... أنزين يمة كلمينا عن التجربة الديمقراطية؟

الكويت: شوف يا وليدي.. بالاول كنت صج مثل العروس اللي فرحتها دايمة .. بس عقب مادري شفيهم بعض اعيالي قاموا يستخدمون الحرية بطريقة تجرحني .. ويأذوني وتعبوني وكبروني عشرين سنة.. وأنا عتبانة عليهم وماخذة بخاطري منهم

أنا: من منو بالضبط؟

الكويت: من النواب والحكومة.. عيل يا وليدي انا امهم يهملوني وشوهون سمعتي وبوقوني ويمسحون تاريخي الإقتصادي والرياضي والسياسي؟؟ أنا يتاجرون فيني بالإقامات وايبون خلق الله يعربدون بديرتي؟؟ أنا يخلوني ويشتغلون برة وياخذون معاشات من والوزارات وهم مايداومون؟؟ أنا اللي عمري ما بخلت عليهم بشي.. جذي يسوون فيني؟؟ ليش أنا ماني أمهم؟؟ ما ربيت وتعبت ودرّست وعالجت وزوجت وصرفت؟؟ شوف يا وليدي يزا الوالدين على الله .بس انا بعد ماني صغيرة وابي ارتاح باجي عمري

انا: والله كلامج عدل يا يمه.. طيب وشتقولين بعيد التحرير؟؟

الكويت: ايييه يا وليدي الحمد لله على كل حال.. انا صج إني تحررت من صدام وجنوده لكن تحريري هذا كان تحرير جسدي وجسمي.. لكن قلبي مازال بالغزو وماتحرر!!
أنا : أشلون يمه؟؟ فسريلي أكثر!! منو اللي غازي قلبج؟
الكويت: شوف يمه.. بعض إعيالي الله يهداهم ليلحين محتليني ويضايقوني بتصرفاتهم ويبوقوني وينهبوني وعاملوني جني مؤقتة وياخذون مني مااتخذ ولا يعطون وبخيلين حتى بحبهم لي.. يشوهون صورتي وما يعمرون فيني كثر ما يهدمون اللي سويتا لهم.. ويعاملوني بجفا .. هذا وانا اللي عطيتهم وربيتهم وكبرتهم وداويتهم ودرستهم وما خليت شي بخاطرهم إلا وسويته.. انا ربيت يا وليدي ولغيري صفيت!!
(تخنقها العبره وتنزل دموع الكويت)

إعزائي المشاهدين.... فاصل ونعود إليكم












أنا: يا يمة إحنا الخطاوي الأكيدة على دروب الأمل .. مثل الرياح العنيدة ماقط عرفنا الملل .. وصدقيني فينا الخير.. عموما كنا أنتكلم عن سبب عدم تحرير قلبج .. كمليلي لو سمحتي
الكويت: أكيد فيكم الأمل أنا من لي غيركم ....شوف يا وليدي بالأول أعيالي كانوا يحبوني وكانوا ايد وحدة واليوم الكل ينهش فيني تحت راية (من صادها عشى عيالة) عيل يرضيك واحد من إعيالي يبوقني وأنا في عز أزمتي ؟؟ يرضيك مستشفياتي ليلحين من أيام صباح السالم وعبدالله السالم؟؟ يرضيك يا وليدي إني أنباق كل يوم من المسؤولين؟؟ يرضيك يشوفوني بغرق وهم يتكلمون بأتفة الأمور؟؟ ليش؟؟ ماني أمهم؟؟ مالي حق عليهم؟؟
ماجني ضحيت وصبرت ايام الفقر والشقى عليهم ويوم إن ربي عطاني الخير يبوقونة؟؟
يرضيك ولا يرضي ربي اللي قاعد يصير فيني هالأيام؟؟ أتهقى أنا استاهل اللي قاعد يسوونة فيني؟؟ شتتوا عمرهم ما بين حدس وسلف ودستوريون وشعبي و و و و .. أنا يوم إني ربيتكم ربيتكم كويتين .. شولة تفرقون عمركم وتسوون جذي؟؟ يرضيك يا وليدي؟
أنا : لا حشى ما يرضيني
الكويت: عيل انا عقب العز والخير اللي ما بخلت علية عليهم اليوم قاعد يبربسون فيني وبالجنسية يعطونها عوير وزوير؟؟ انا اعطيهم الخير يا وليدي يروحون يبطلون جرايد وسبون بعضعم بعض ويضروني فيها؟؟ يفتحون لهم قنوات بالتلفزيون يقولون كلمه حق يراد بها باطل؟؟
اعيالي تعبوني بس شسوي أحبهم وقلب الأم ما يكره .بس الرحمة واجبة ابيهم يرحموني حرام عليهم!!
أنا : انشاء الله يا يمة إعيالج بيسمعون ونفذون واليوم إحنا نبيج تستانسين لأن حنا بعد بنفرح في عيدج ونبيج تفرحين معانا
الكويت : وين الفرح يا وليدي ؟؟ شخبار الفرح؟؟ هذا نسيتة من زمان من يوم طلعولنا هاللي يدعون الإسلام وجنة حنا مانعرف الدين؟؟ ومنعونا من الوناسة والحفلات والفرحة
أنا : لكن حنا نبيج تفرحين وتفتخرين فينا
الكويت: شوف يا وليدي .. مامن فرحه إلا إذا تركتوا حسدكم مع بعض وصرتوا إيد وحدة ونبذتوا الحقد والكرة بينكم وابتعدتوا عن الفتن
تبيني أفرح؟؟ افرح إذا ديمقراطيتكم صارت مثل الاول وحكومتكم اقضبوها ناس تفهم وتقدر يعني شنو الكويت
تبيني أفرح ؟؟ افرح إذا كل واحد بهالديره كبيرها قبل صغيرها عرف إنة ما يسوى بيزة بدون امان وإزهار هالبلد
ما افرح إلا إذا حبيتوني مثل ما احبكم
إذا سموا شارع بالرميثية بإسم يزيد بن معاوية
إذا سموا شارع في كيفان بإسم الحسين بن علي
إذا غلوم بنى مسجد وسماة مسجد ابو بكر الصديق
إذا صالح بني مسجد وسماه مسجد على بن ابي طالب
إذا نجح عمر في صف ابلة معصومة
إذا نجحت زهرة في محاضرة الدكتور عبدالرحمن
إذا دشتي ناسبوا بورسلي
إذا الهاجري خذوا من بهبهاني
إذا الديّن تزوج سفور
إذا المتنقبة خذت واحد حسابة بالوطني
إذا البدوي سكن النزهة
إذا الحضري سكن الجهرا
إذا الشيعي سكن بالروضة
إذا السني سكن بالمنصورية
إذا حيدر شجع القادسية
إذا مناور شجع العربي
إذا عبدالمحسن سمى بنتة خديجة
إذا جعفر سمى بنتة عايشة
إذا ولد الساير شرى له مرسيدس البشر
إذا ولد البشر فتح له بي إم الغانم
إذا ولد الغانم اخذلة باترول البابطين
إذا بنت بهبهاني خذت لكزس الساير
إذا ولد الكاظمي فتحلة فولفو المطوع
إذا بنت المطوع شرت بورش بهبهاني
إذا النيدي باع عمارتة على العيمي
إذا العيمي باع اسهم شركتة على البدوي
إذا البدوي باع ياخورة على الحضري
إذا السني شرب فيمتو السيد
إذا الشيعي اكل كنار من سدرة مسيد العثمان
إذا البدوي فزع للحضري
إذاالحضري توسط للشيعي
إذا الشيعي جدّم السني
أنا يا وليدي مابي فتن تصير بينكم شوفوا الامم اللي قبلكم ما تفككوا إلا من الفتن والأحزاب والجماعات كلٍ يبي مصلحتة..أنا ابيكم تذوبون فيني مثل ما أنا ذايبة فيكم..
أنا ياوليدي يوم إن ربي عطاني من خيرة ؟؟ ماقلت هذا سني وهذا شيعي ولا قلت هذا بدوي وهذا حضري ولا قلت هذا اصيل وهذا بيسري؟؟
أنا اقول هذول إعيالي وياالله إرزقني وإرزق مني ... وعطيتهم كلهم نعمة الأمان والخير وإن جان من قصور تراهو مو مني من ضعفاء النفوس اللي يوزعون الحلال .. انتوا يا وليدي امانة برقبتي
أنا : ما قصرتي يا يمة وبيض الله ويهج وسامحينا إحنا مقصرين بحقج
الكويت: لا يا يمة أنا ترى ما ازعل على عمري.. أنا أزعل عليكم .. انا وانا امك يوم القيامة ربي ما راح يحاسبني .. يوم القيامة ربي يناديني وقولي يا أرض شهدي على أفعالهم ..وراح اشهد عليها .. وأنا ما يهون عليّ أشهد على عيالي وافعالهم الشينة.. أنا يا وليدي هذا اللي امعور قلبي
أنا: والله ما قصرتي يا يمة يا الغالية واسمحيلي ابوس إيدج وراسج... في كلمة اخيرة تحبين تقولينها لعيالج اليوم؟
الكويت: انا أحبكم بس في نفس الوقت زعلانة عليكم





وفي الختام يمة إسمحيلي أهديج هذي الاغنية بمناسبه عيدج يا الزينة..

فدوة لج عمري.. وكل اللي تبينه
عين خلّج ما تشوف.. إلا إنتي زينة
لا يازينة لا يازينة.. الزعل جايد علينا












ومع السلامة.........

هناك 62 تعليقًا:

why me يقول...

حوار جميل

غير معرف يقول...

عورت قلبي

SKY يقول...

والله صج صج الله يعطييك الف عافية وصح لسانك على كل كلمة كتبتها

هذه الكويت .. الغالية

لو شنو نسوي مانوفي حقها

ربي يقدرنا ونعزها ونردها مثل ماكانت وأحسن ويهدي عيالها ويصلحهم

والله احنا ذايبيين فيها مثل ما اهي ذايبة فيها وهي امانة برقبتنا ربي يقدرنا عليها انشاءالله

والله كلنا فدوة لها ,,,


يعطييك ألف عافية والله يكثر من أمثالك إنشاءالله

حسافتج يا كويت يقول...

واي مي

هلا بالغالية

مشكورة

حسافتج يا كويت يقول...

غير معروف

قلوبنا كلها ناضية

الله المستعان

حسافتج يا كويت يقول...

sky

فعلا لو شنسوي ما نوفي اجر هالبلد اللي عطتنا من غير منه

Bloggerista يقول...

أبدعت

تسلم ايدك على هالبوست

الكويت الغالي يرخص لها

enter-q8 يقول...

إذا


و انت وانا عارفين

حسافتج يا كويت يقول...

فاشيونيستا

الكويت كل مانملك ويجب ان نحطها بعيونا

حسافتج يا كويت يقول...

انتر

مو كافي نكون عارفين

متى بنتحرك هذا السؤال

ساره النومس يقول...

اهم شي الكويت شلون تتحجى لووول .. يمكن تتلم بدوي شدراك ؟ لوووول

مشكور اخوي على الحوار الرائع

عسى الله يحفظ لنا الكويت واهلها يارب

حسافتج يا كويت يقول...

طموحة مملوحة

الكويت تتحجى كويتي


والله يعافيج مشكورة

أتيت متاخرة يقول...

الا مو كويتية
عورني قلبي
ترى هذا كلام الامهات في كل مكان
كل ديرة تتشره على عيالها وعلى اللي يسونه فيها
ربي يحفظ لكم الكويت

حسافتج يا كويت يقول...

أتيت متأخرة

اليوم ياية إمبجر ما شاء الله عليج

آمين يا رب العالمين ولا يوريكم اللي شفناة بالكويت من تخاذل سياسي

ديرتكم حلوة وانتوا ناس عسل ولا اكوا بحبابتكم احد
انا لفيت العالم ودرت كل مكان لكن مثل اهل البحرين والله ماكو

تسلمين يا الشيخة

Kuwait يقول...

ماشاء الله عنـدك خيـال واسع وجميـل ..
لكـن استوقفتني جمـلـه ..
"
بس انا بعد ماني صغيرة وابي ارتاح باجي عمري
"
يا حسافتـج الكـويت ديره شبابها متجدد نرفض أن تصل إلى مرحـلة الشيخوخـه لتصبح مهمشه وهشـه :)
الدول لما توصل مرحلـة الشيخوخه تركن على الهامش وبعضها يتفكك في ظروف معينه كالإتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا نعم هي اتحادات جمهوريه ولكنها أسست دول قويـه في مرحلـة شبابها وعندما غزتها مرحلـة الشيخوخه ساعدت على تفككها وضعفها ..
الدول عندما تصل مرحـلة الشيخوخه تكثر الصراعات داخلها لتضعفها أكثر ..
اتمنى فعل ان لا تصل الكويت إلى مرحلـة الشيخوخــه في أي مرحـله من مراحلها انما هي مراحـل شباب متجدد تتوقف التنميه في بعضها لكنها تعود وبقوه في مراحل اخرى .. :)
قواك الله ..

حسافتج يا كويت يقول...

عزيزتي كويت


كلانا يعرف أن العمر لا يقاس بالتاريخ ولكنة يقاس بقلب

يقولج انا قلبي شباب :)

الكويت قلبها شاخ وكبر من اللي شافتة ومن الممكن ان ترجع شابة وعروس ويكثرون خطاطيبها بعد ولكن إذا ردت البسمة لها

وإن كان مقياس العمر بالتاريخ فالكويت كبيرة بتاريخها العريق اللي وايد دول كبيرة وعمرها اكبر من عمر الكويت لم تمر بما مرت علية الكويت

وسلامتج وتعيشين يا الغالية

vancouver يقول...

ماعاش من ينزل دمعة من عيون امنا




الله يحفظ الكويت واهلها

بس كلمه راس حسافتج


حب الوطن وخدمه الكويت
مو معناته انه هوياتنا تذوب في بعض
مو ضروري انه فلان يتناسب مع فلان
والا فلان يتجرد من مبادئه ويتبنى مباديء فلان ثاني
عشان نكون متجانسين
احترامنا لقانون البلد
واحترامنا للكفاءه
واحترامنا لبعض
كفيييييييييييل بانه يحفظ حقوق الناس
وعطائنا للبلد اللي ربتنه
مو معناته لازم ننصهر ونذوب ونصير عائله وحده ما بينها اختلافات
هالشيء اصلا مستحيل
انه يصير
بتظل الاختلافات موجوده
وكل انسان حر باعتقاداته
لكن الرك
على
احترام قوانين البلد
وتربيه عيالنا على حب ديرتهم
واحترام بعض


ارجو انك تكون فهمتني

Love Moments يقول...

احنا ممكن نشوف كل اللي تشوفه امنا الكويت وبزياده
ممكن نتكلم ونحجي ونبي نغير ونعدل بس نشوف الغير عاجبه اللي قاعد يصير ومرتاح..
وبداخلنه عندنا امل بنفسنا وبغيرنا انه نقدر نغير هالاوضاع ""الكسيفه""

حسافتج يا كويت يقول...

فانكوفر الغالية

كلامج صح 100%

انا ما اقصد او اشرط ان يكون الذوبان بالنسب علشان ترضى الكويت

الكويت راضية إنشاء الله ولكن قصدي إن في بعض الناس تحاول تكبر الفجوة بين الشيعي والسني والحضري والبدوي
والأصيل واللي مو أصيل

وهذا الشي لا كبر تشتت الكويت
انا ما اقول لازم يتزوج الشيعي من السني لأ طبعا او وجوب زواج الاصيل من اللي مو اصيل
لكن القصد من كلامي ألا يتعصب كل حزب وفئة مع جماعتة فتضيع الكويت بالطوشة

ولو سألتيني أنا طبعا ارفض هالشي لكن من ناحية الانساب لكن ايضا ارفض ان يكبر الشخص ويكون كل ربعة سنة او شيعة او حضر او بدو او اصيلين

خل هالامور توصل لحد معين وهو الزواج فقط

وإن فهم قصدي غير في موضوعي فخاني التعبير

تحياتي يا فانكوفر

حسافتج يا كويت يقول...

فيوليتا

حنا شاللي ذابحنا غير اللي عاجبة هالوضع وساكت؟!؟!؟!

استغرب انا

Kuwait يقول...

موووت القـلب يا مبيوق هو موت الجسـد :)
ولا نختلف على تاريخ الكويت وتوني قبل شوي كنت عند داركنس وبحديث مقارب لذلك قلت لها ..
"
لا يزال للكـويت مجـد ماضي ومجد قـادم ..
الكويت دولـة تاريـخ وحضاره وماضي عريق وحاضر مشرق بإذن الله وبوجود الشباب الطموح الغيور على وطنـه المليء بالتفاؤل وحب الوطن .. :)
"
وبوجودك ووجود الشباب أمثالك بترد الكويت درة الخليج ان شاء الله :)

Mohammad Al-Yousifi يقول...

الكويت لا زالت بخير

انا شيعي و ساكن بالروضة

:)

كل عام و الكويت بخير

حسافتج يا كويت يقول...

يا كويت


نضينا تعبنا ملينااااااااا

كل يوم نشوف البلد بنحدار

شلون ما تبينها تكبر وتشيب

الداااااد حق هالبلد

حسافتج يا كويت يقول...

مطقوق

أهااااا عرف الحين ليش إنت مطقوق

:)

bo shnan يقول...

ما ادري ليش مركز لب هالدرجة على السياير و عوايل التجار
؟

حسافتج يا كويت يقول...

بو شنان
يعني من بين اكثر من اكلف كلمة ومئة سطر ما ركزت إلا على الموضوع؟؟

هههههههه

صبا يقول...

آآآآآه يا يمه
:**

عورني قلبي عليها ...احبها ..

وانا اقرا البوست ياني ايحاء اني قاعده المها بحنان وحب الله لا يحرمنا من هالحضن الدافي
الله عليك يا بو الزين ابدعت وحوااار جدا جميل ورااااقي ...صح السانك على كل حرف كتبته

الله يحفظ الكويت واهلها من كل شر ويحفظك يارب
....

عفره يقول...

وانا أقرا الحوار لعبته بالصوت بعد ولا أكتشفت أني قاعده اغير نبرة صوتي ألا بأخر سطرررررييين

نااايس بوووست

@alhaidar يقول...

فدوة لج يا كويت .. عمري كل اللي تبينه ..

ملاحظة بسيطة فقط بعض الأمور في " إذا .. " تحصل .. ولكنها ظواهر وليست أمورا عادية كما كانت في السابق ..

تدوينة " متعوب عليها " .. يعطيك العافية أخوي ..

وآخر شي أقوله " حب الكويت أفعال " .. :)

عسى الله يديمها ويحفظها ..

a7ibich yl KWT يقول...

بجيتني
و عورت قلبي
وورمته اكثر ماهو وارم

الله يقدرنا ونفرحها ونصونها ونحفظها وندقر جليلين الحيا اللي على كثر ماياخذون منها مايشبعون
ونصد اللي مستكثرين عليها فرحتها
حرمت عليهم عيشتهم...


وانا شطلع بلياها
اهي امي
اهي ابوي
اهي الدنيا
اهي الكويت

بس يقول...

اخنقتني العبرة عورت قلبي

لج الله يا يمة لج الله :(

العاصي يقول...

الكويت مافيها بارات و لا مشروب
نبي مشروب بالديرة

cheers

بنت الشاميه يقول...

مبيووووووووووووق

بدعت ...بدعت.....بدعت.....بدعت

وعووووووورت قلوباااااااااااااااا

شوف ترا بحتكرك لمحطتنا الفضائيه

وين بنلقى مثلك مبدع
هذا اول برنامج فيها
بس لو سمحت حط تنويه انهم يشوفنك عليها

ان شاء الله كلنا نسمع كلامها ونطيعها

حسافتج يا كويت يقول...

صبا


سلامة قلبج

وآمين يا ربي وخلينا لها وخليها لنا الكويت جنتنا

والله المستعان

حسافتج يا كويت يقول...

عفره


مشكووووووورة

حسافتج يا كويت يقول...

أحمد الحيدر


صدقت والله حب الكويت افعال

ولازم ما نستهين في أي فعل لو بسيط

اشكرك عزيزي

حسافتج يا كويت يقول...

احبج يا الكويت


أي والله احرمت عليهم عيشتهم

المصيبة إنهم عايشين ومستانسين وناقزون وخمبقون بس بسكات

حسافتج يا كويت يقول...

العزيزة بس


طلنا والله خانقتنا العبرة وخانقنا الوضع العام بالديرة

الشكوة لله

حسافتج يا كويت يقول...

العاصي

اللي تبية موجود بعد شتبي بالبارات
ولا اقلب بيتك بار وخل الناس يدشون ولكونة عندك احسنلك واحسن لنا


وارجوك إذا بتمر مدونتي لا تييني وانت سكران

حسافتج يا كويت يقول...

بنت الشامية


والله قلوبنا كلها متعورة ومحبطييييييييين
وبخصوص المحطة


انا فدى الكويت وبلاش بعد

JooJ o MaJooJ يقول...

وااااااي وااااااااي وااااااااااي عورت قلبي
شهالكلام.... شالحوار العجيب...
ابدعت يا مبيوق وياريت هالكلام تنشره بكل جرايد الكويت
يريت يحسون ..
متى نصحى متى؟؟؟؟


ماجووووج

ZooZ "3grbgr" يقول...

انا مع بنت الشامية

اتخيلك تطلع ببرنامج احبج يا كويت الوطني

وتتكلم بمثل هالكلام الطيب

يعني خالد عبد الجليل وفتنه انشهر

وبو عيده

وبو خرشد

وكل من مسك مايك وطنطن

انت اللي تقوله يفز القلب لطاريه

كافي انك يبتها لي بالصميم

لستة البلوقات اللي ببلوقي

تلقاهم تحت اسم عيال امنا

طول عمري اعرفها أمي

هذا اللي ربتني عليه أميمتي

مبيوق

تسلم أناملك الذهبيه

الله لا يخلينا منك

ولا من روح الوطن اللي فيك

ولا من أمنا الكويت

:")

حسافتج يا كويت يقول...

ماجوج
جرايدنا مع الأسف ما تبي مواضيع جذي

تبي مواضيع تزلق وايرات وتحفر حق بعض وتضرب خلق الله وتدور على مصلحتها
لكن مصلحة الكويت ؟؟


نوووو واييي

حسافتج يا كويت يقول...

زووز


تسلمين على هالإشادة الحلوة وصدقيني

حب الكويت فرض علينا تجرعناة من يوم حنا فبطون أمهاتنا

إحنا الكويتين نحب هالديرة وما نرضى عليها ونعيش مع اشباه الكويتين اللي يهمهم خشخشة جيوبهم ومطالحهم هذيلة هم العدو الأول للكويت

Unknown يقول...

حسافتج
طول عمرنا راح إنكون فدوه لها
يعطيك العافيه

حسافتج يا كويت يقول...

عزيزي أحمد سالم

الله يطول بعمرك وعمر الحاظرين ونخدمها

اجار الدين كشمش يقول...

بوووستك فيه مغالطات نتيجة لتشائمك

بعض الامثال التي تتمناها

موووووووووجوده على ارض الكويت الحبيبه الدافئه

لااااتجعل الشواذ ...يؤثرون عليك وتضعف

طبعا راح تتفاجئ ان سكان المنصوريه الغالبه هم السسسسنه ..عيب اقول هالكلام ..بس احب ان انبهك ..وان الزوجات المتبادله منذ الخمسينات
عندما كان المجتمع مغلق وزااادت في التسعينيات بعد الغزو

لا لا لا بوستك تشاااائمي

فمالله

Kaadi يقول...

اللللللللللهههههههه

ياااا سلااام عليييك !!

قلبت الموااااجع !!

joy يقول...

حجي جميل بس كمن نقطة لي عليها تعليق اذا ممكن


إذا دشتي ناسبوا بورسلي
إذا الهاجري خذوا من بهبهاني

لأ لأ لأ حسافتج انت اكبر من جذي
هذي فيها قبايل



إذا البدوي سكن النزهة

سكن خلّص

وفي بعد حجي بس اخاف يفجرون مدونتي
:)
عطلة سعيدة :)

charisma يقول...

مبدع يا حسافتج

الله كريم
الله يحفظ الكويت من كل شر
وكل عام وكويتنا بخير
وانت بخير

فدوة لج
:/ اخنقتنى العبره

chandal/danchal!! يقول...

@@

خامر!!!

عسى خير انشاءالله!!!

Don Juan يقول...

:)
خوش بوست مسيو مبيوق :)

ام الحفيز يقول...

اسماله عليك خوش حوار والله انك نزلت الدمعه من عيني ....امين جعل الله يحفظ ديرتنا ويرد عقول نوابنا هاللي استخفوا واقعدوا......

حسافتج يا كويت يقول...

أجار

عطني شي أتفائل فية وأنا حاظر

حسافتج يا كويت يقول...

كادي

المواجع متقلبة من زمان صدقيني

حسافتج يا كويت يقول...

جوي

ردي عليج مثل ردي على فانكوفر

لا تفهموني غلط وبعدين شحقة صاية شرية وليش فيها قبايل

أنا مالي شغل

حسافتج يا كويت يقول...

كاريزما

انا بعد تعبني هالبوست وأنا اكتبة

عور قلبي

حسافتج يا كويت يقول...

جندل


بس إنتي اللي تسافرين يعني؟؟

هم حنا نبي نرتاح

حسافتج يا كويت يقول...

دونجوان


مشكور عزيزي

حسافتج يا كويت يقول...

أم الحفيييز

وينج غاطة من زمان

وياعل عيني ماتبجيج يا الغالية

A يقول...

دمعت عيوني يا مبيوق ;\
بلوقك و كلامك كله عدل بعدل ...
و الله يحفظج يا كويت !

غير معرف يقول...

Mashallah well written i enjoyed reading it