ما تصبرنيش.. ما خلاص.. أنا فاض بيه ومليت .... بينلي إنت الإخلاص وانا اضحي مهما قسيت

إنما للصبر حدود
للصبر حدووووووود



الخميس، 2 أبريل 2009

رياييييل أوّل


فتح باب السيارة وركب معاي وهو يقول.... افففففففففففففف ليش جذي ؟؟
قلتلة..: شنهو اللي ليش جذي شالسالفة؟؟
قال ياخي مرتي مسافرة وعيالي في بيت يدتهم والبيت صاير يضيق الخلق .. وأنا نوعي فوضوي والبيت أعتفس علي اب هالاسبوع
وبدأنا نقاش طول درب الشالية بخصوص هذا الموضوع وشوي شوي وصلنا لموضوع فعلا يستحق الوقوف علية..
قالي : ياخي ربي لا يغير علي أنا مرتاح بزواجي ... لكن جان زين عندي (زوجة) ثانية جان قاعدة إتباريني الحين وامدلعتني
قلتلة: اشداراك يمكن جان امنكدة عليك عيشتك!!
قال: اتصدق؟؟ صح كلامك
وصفنا حنا الاثنين.. جان أقولة عقب فترة... أتصدق يا فلان... يا بخت ريايل اول..
قال شلون؟؟
قلت: انا حجي عن ريايل اول اول يعني ايام الأندلس والفتوحات .. تلاقي الريال عندة حرميتين ثلاث و وماملكت ايمانة عاد عد وخربط.. أهو ومدة ايدة .. جواري وعبيد وكلة بالحلاااااااااال.. ولا حرمة من حريمة اتفج حلجها.. كلهم ساكتين ... إتهقى كان عادي عندهم؟؟
قال: ماظنتي.. الحريم في كل مكان وزمان تفكيرهم واحد وغيرتهم وحدة .. وبعدين اشدراك أنهم صاكين حلوجهم يمكن امطلعين عين ريايلهم والسبة هالسالفة..
قالت: ما قريت بكتب التاريخ عن وحدة سودت عيشة ريلها وما مر عليى أن (النعماني) قد اشتكى من طلبات زوجتة . او (ابن المقفع) زعلت زوجتة وركض يراضيها بخاتم سوليتيرة من محلات ابي دردر الفارسي!!... ولا سمعت إن (هند ابنت السّفّاري) قد أشتكت من عدم سفرها بالصيف.. ولا (سُعيدة التي بكل عرسٍ قُعيدة) قد تخاصمت مع زوجها لأنه لم يشتري لها فستانا لعرس حماتها!!!
حنا كنا نسمع بكتب التاريخ أن الريال كان يقول (تالله لإن خرجت من البيت لتكونين مثل إختي) وكنا نسمع (أن ابو الطناقير رجع البيت ولم يجد زوجته فسأل الجارية ... أين أم فلان.. فقالت .. ذهبت لرؤية ابيها لأنه ينازع على فراش الموت... فيغضب ويرسل وراؤها ليبلغها أن تقعد في بيت اهلها لأنها لم تشاورة قبل خروجها)
كنا نسمع عن حريم يزوجون ريايلهم ويهدونهم الجواري مثلما حصل من سارّة وهاجر رضي الله عنهما..
وكان الرجل تيله فلوس أكثر مما يصرف.. لا معاشات خدم ولا بطيخ اشتر العبيد وخل يخدمونك ولا خلصت منهم بيعهم وأنت ربحان فيهم بعد
ومع تطور الزمن ومرور اكثر من الف وخمسمية سنة هم سمعنا عن قصيص اهل الكويت اول.. وعبيدهم وحريمهم قليل من كان يتزوج واحدة فقط..
ألحين ابذمتك تلاقي واحد عمرة 35 متزوج ثنتين؟؟؟
قالي والله كلامك عدل!!
قلت حنا مانبي نتزوج بس ريايل قبل كانوا عايشين بعز.... جواري على كيف كيفك وكل يوم حفلة (وبالحلااااال) وزوجات لك اربع..ولا أكو دوام من صباح الله خير ولا مصرف جايد مثل الحين ولا نفانيف ولا بدلات ..حدهم طاقة حرير (هذا يعني ابو الكشخة)
ولا الماسات بذيج الحجاية.. ولا جناط حدهم حلي ومجوهرات وذهب ورخص لا ماركة (ابو الشبارد) ولا (ابو الكراكيت) وماكو ساعات وإن بغت جنطة خذت لها بقشة..يعني عيشة رخص
ولا بغى يسفّر إعيالة وحريمة سياحة وداهم من الشام لين الاندلس على البعارين.. لا تذاكر ولا فنادق من يوصل كل من يكرمة او يطق خيمتة ويقعد هو واهلة في براد الأندلس.. وأنا أجزم يا أنهم بعد ما ابيبون طاري سفرة مرة ثانية لبوهم من كثر ما طلعت زبدتهم من الطريج
ثلاث اشهر روحة وثلاث اشهر ردة!! والله حريمة يقولون عووووع بعد مانبي سفر..
عدل كلامي ولا لأ؟؟
قال اي والله عدل شوقتني..
مخلص الحجي ريايل اول عايشين عيشة حلوة من هذي الناحية فقط
يقوم الصبح يشوف محلاتة وياخذ إيجاراتة ولا صار الضحى العود شربلة قهوة عند حدى ربعة وكل سوالفهم بعتلك هالجارية وشريت هالجارية.. قول تم؟؟؟
ولا صار الغدا يتنقى ايهما طبخها اشهى وألذ.. وقيّل عند أم عيالة والعصر يروح مجلس الأعيان يسولفون في جميع مجالات الحياة من صقور وحباري وصيد الغزلان والتجارة وعقد الصفقات ولا صار جريب المغرب قام صلى وقعد مع إعيالة شوي ولا اذن العشا صلى وقعد في مجلسة (ودأّي) يا مزيكة من الصبح لين جريب الفير وهالجواري يترقصون لة ولا داخ مايدري يبات عند منو منهم..
مو حنا لا قالتلك تحبني قلت إية والله .. قالت ماشوف هالحب!!!! وفيك خير خل تطلع وحدة بالتلفزيون وتقول هذي شحلوها جدامها!!!
رحم الله رجال الأمس... والله يخلف علينا
عسى بس ما ايي زمن حتى الزواج مايصير تقولك تبيني بس تشوفني من ابعيد لي بعيد!!

هناك 44 تعليقًا:

esTeKaNa يقول...

loooooooooooooooooooooooool
واي مت من الضحك
الله يسامح مريته اللي سافرت
الله يسامح طريج الشاليهات الطويل
الله يسامح البريدات اللي لعبت فيكم لعب وخلتكم تردون بآاله الزمن !!!
اقرا واتخيل حسافتج لابس ذاك الرداء الدودماني وفوق راسه طاقيه وبيده قدح ..عاد مادري شنو داخل القدح صراحه
بس دامك طول البوست تكتب لنا بين قوسين بالحلال بالحلال
فأكيد قدح من الليمون
:))

lawyer يقول...

زوووووووووووووووووووووجه ثانيه


و حرييييييييييييييييييييييم و جوااااااااااااااااااري





انا لوووووووووووووووير بكامل قواي العقليه

امسسسسسسسسسسسح بلوقك من الفيفروت عندي

و من لابتووووووووووبي بكبره

و بشيييييييييييييلك من الريدر



و ما رااااااااااااااااااح اطب ابداااااااااااا بلووووووووووووووقك



انت محرض على انهيااااااااااااااار المجتمع





جواري و ماملكت ايماااااانكم و كل يوم حفله ابلاااااااااااااااااااش
هاااااا!؟؟؟؟؟




انا اقول رد على السياااااااااااااسه ابررررررررررررررررررك

حسافتج يا كويت يقول...

استكانة

لا تحاتين شغلنا كلة حلال اب حلال

وقعدت اتخيل أنا بعد شكلي

مادري احس مايلوق على شخصيتي اصير جذي

ما استانس اب هالاجواء
إلا جان اقعد احدق عند جبل طارق
واشوي الصيد
يمكن بس صراحة ما اعبر اتزوج ثنتين

حسافتج يا كويت يقول...

لوير


هوووب هوووووووووب

أنا ما قلت ابي ثانية الله لا يقولة

انا اتغبطهم بلسان حال باقي الرجال لا اكثر ولا اقل
لا تقوليني حجي ما قلتة

أتيت متاخرة يقول...

يمة جني مينونة
اقرا واضحك
وكل ما يسالني ريلي شفيج
اقوله ابد
بصراحة ينخاف منكم لمن تفتحون هالسالفة
بس ونستني بكلامك
رياييل اول
مثل ريايل الحين ما يبت شي يديد
اول ما ملكت ايمانكم والحين عنده الف جيرل فريند
والسهر للصبح ما تغير
شنو تغير يا ربي
شنو تغير
ان رياييل اول يتحملون يمكن المسؤليةاكثر
المرة لا تودي عيال المدارس ولا مستشفيات
ولا تشتغل وتصرف عليه..............
يمه منكم
يمه
ما تخلون سوالفكم في كل زمان

chandal/danchal!! يقول...

LOOOOOOOOOOOOOOL

أنا خابرة اللي يتحلطمون ويكثرون بالكلام الحريم!!

:)))

الله يعافي الشاليه اللي طلعلنا هالبوست
:))

عيل طريج بوحدرية شبطلع؟؟

المماليك والصعاليك!

Um il sa3af wil leef يقول...

أماان يا لالي أمان أمان

`~MnO YeNSa! ~` يقول...

لا
لا لا
حسافتج مايصيـــــــــر
جاريات و زوجة ثانية
لا لا لا
مو قبول

عسى مرته ترد بالسلامة
و بلى هالسوالف ... البايخة و الخيال اللي ماله معنى

p;
ترى كل البنات
بعصبون :@

miss that place

Kuwait يقول...

حسـافتـج ..
ديرباااااااالك هالبوست يحطونـه بإيميـل .. :\
صدقني يتوعدون فيـك الحريم بساحـة الإراده والحكم على طول اعداااااااااااام ;q
وانا الي أنفذ العقوبه لوووووول

حسافتج يا كويت يقول...

اتيت متأخرة

حنا ما عندنا جيرفريند

حنا في موضوعنا قاعد نتكلم عن الحلال

وبعدين لا ينخاف ولا شي

هذا شي كان واقع قبل والحين راح وانمسح

وصيري شجاعة ووري ريلج الموضوع يا الشيخة

حسافتج يا كويت يقول...

جندل

طريج بو حدرية يطلع قصة ليالي الأنس في فينا

حسافتج يا كويت يقول...

أم السعف


ههههههههه

يبيلة امان يالالالي

حسافتج يا كويت يقول...

منو ينسى

اولا هذي مو سوالف بايخة هذا واقع كان موجود واختفى

ولاهو عيب ولا حرام
عيل الريال يكون عندة جواري وماملكت ايمانة من الحلال ولا يقعد يخورة

وانا اساسا ما قاعد احرض على الزواج الثاني او الثالث

انا قاعد اقول على واقع اندثر
وما اشوف شي فية غلط دام إنة في نطاق الشرع

حنا كل شغلنا شرعييييييييي

ههههههههههههه

حسافتج يا كويت يقول...

كويت


أنا مايبت شي يديد من عندي؟؟؟

ولا قلت شي غلط او حرام؟؟؟

الحريم إذا مو عاجبهم هذا شي لا يغضب الله ولا رسولة

ليش يزعلون


يا سلام هذا حق للي يبية

وعن نفسي أنا اتنازل عنة ما ابية بس هذا حق

chandal/danchal!! يقول...

ليش ماشي في ربوع زل ام سي و سالزبورغ والا الخفجي والدمام!

muhrah يقول...

علامك قلبت على الحريم مساكينننن



بس هم ينقال:)
راحو الرياييل اللي بنوا الدروازه و بقى رياييل .... و العازه:)
الظليمه شيييينه

حسافتج يا كويت يقول...

جندل

لووووووووووول


ماله شغل الطريج المهم المووود

Joonna يقول...

مبيــــــــوق
اكيـــد الحين غيـــــــر ... الحين الريال يبي المراه full options
يبيها ستايل و تتكلم لغات و متعلمه و بعضهم يبيها تشتغل و تصرف عليه و على البيت و تودي اليهال المدرسه و تيب الماجله و .......
هاهاهاهاهاهاها
تبي انطلق واحد حطلك خطين و ثلاثه بعد محد ايلومك ... بس اذا تبي بلاك بيري خط واحد عن عشر و ما تلقى احسن منه و الا شرايك ؟

حسافتج يا كويت يقول...

مهرة


ليش فاهمين الموضوع قلبة على الحريم
؟؟


الحريم فوق راسي ما قلنا شي؟؟؟

يبا حنا قاعد نسرد تاريخ حقيقي بأسلوب كويتي وواقعي

يعني إذا جذي عيل حاربوا كتاب التاريخ كلهم اللي كتبوا تاريخ العرب والمسلمين لانهم اقلبوا على الحريم؟؟


لا يبا لا .. الحريم لهم الحشيمة بس هذا دينا يقول جذي؟؟

اللي يبي هالسي مباح له واللي ما يبية هو حر

وبعدين ليش تعصبون
الحين محد يقدر ياخذ ثنتين اصلا
ولا اكو جواري

والحجي اب بلاش .... اشحقة امعصبين؟؟

حسافتج يا كويت يقول...

جونا

معاج باللي قلتيية كلة

بس اسمحيلي الريال اللي يبي مرتة تصرف علية هذا مو ريا ل...

ميخالف المرة تساعد ريلها إن كان محتاج ولكن ان تصرف عليه هذي اكبر عيبة


وبخصوص التشبية اللي قلتية انا اتفق معاج مليون بالمية

Mohammad Al-Yousifi يقول...

اصبت كبد الحقيقة

Joonna يقول...

شكرا شكرا
بس مبيوق للاسف هذه ظاهره موجـــوده ما تقدر تنكر صـــــــــح؟ انا اتفق معاك مو ريال بس للاسف هالنوعيه موجوده و اكيد انت مكرم عنهم ...

KQ8 يقول...

سؤال فني..لحد الحين مالقيت اجابه عليه...ليش ماكو نظام وما ملكت ايمانكم حاليا..ترى حلال زلال ونوعله...

sun shine يقول...

منو يقول ما في جواري الحين في بعض الرياييل مسوين الخدم ... و ما ملكت ايمانكم!!!
و ما صير شرع الله الا بالزوجة الثانية

حسافتج يا كويت يقول...

مطقوق


اول مرة تمدح موضوع اكتبة

لوووووووووول


شكلك تبي تصير شاة بندر التجار

حسافتج يا كويت يقول...

جونا

مع الأسف في ناس جذي

شي مخزي

حسافتج يا كويت يقول...

kq8

مادري ليش ماكو جذي

ونوعلة يخسر وحنا مانبي نخسر

الفال لنا بالجنة إنشاء الله بلعب لعب

بس يا رب نشم ريحتها

حسافتج يا كويت يقول...

سن شاين


هذيلة ما عندهم سالفة وحرام اللي قاعد يسوونة
أنا اتكلم عن الحلاااااااال وليس الحرام

أما عن شرع الله فهذي تتفاوت من رجل لأخر

ما اشوف فيها عيب لأسباب كثيرة

على الصعيد الشخصي ما اايدها بس في ناس ظروفهم تحدهم على الزواج الثاني

Hashemy يقول...

لووووووووووووووووووووووووول خوش بوست اصلي هاهاهاهاهااهاهاهاها


تصدق ترى كل ليلة حفله كبلز بس الفرق ان الكبلز كله لك وابلاش وفوق هذا هم كلهم حلال عليك هاهاهاها

والحين وحده وكثر ماتقط فلوس وتشق مخبه ومايترس العين

على قولتك

(ابن المقفع) زعلت زوجتة وركض يراضيها بخاتم سوليتيرة من محلات ابي دردر الفارسي

هذا صج بوست الويك اند لول

صج ضحكتني هاهاها

يعطيك العافيه

حسافتج يا كويت يقول...

هاشمي


لووووووووووول

شكلك هم انت تبي تصير شاه بندر التجار

عاد حفلاتة غير نمونة

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه يقول...

اذا تبي تعيش حياتهم ترى توه واصل مركب جواري اذا تبي تشوفهم روح مينا الشويخ وترى ما يورونهم اي احد بس حق الناس السبيشل

حسافتج يا كويت يقول...

معمعة

لا يبا مانبيها

Selezya يقول...

بعتلك هالجارية وشريت هالجارية.. قول تم؟؟؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قتلتني هالجمله

اخيييه

تبي الصج

مالووووووووووووومكم

لو تاخذون عشر وتربطون حلوجهم كلهم عشان تريحون من الحنه والهذره


بس شتسون
الزمان راح
ارضو بالواقع
وعشان ترتاح
لا تتزوج :p
ترا الحريم مشكله

إلا أنا
:p

vancouver يقول...

يحلييييييييييييلك بس
وشظمنك انك بتكون في ذااااك العصر صاحب الجواري والعبيييد وماملكت ايماااااااانكم


تبي تككككره ذاك الزمااااان

تخيل لو انك تكون واااااااحد من العبيييييد نفسهم
واهلك من السبي
وحياااااااااتك تقزرها بين باااااااايع ومشتري

ها
بتغزل بذاك الزمااااااان
??
انا شخصيا
اكككككره هالسييييييره
حتى لو على ضحك
شنو رياااااال عاااااايش وتفكيييره ومختصر عييييييييشته ملذااااته
انحطااااااااااااط
شنو بالحلاااااااااال
?
ترى حيل اشمئزييييييت من الكلمه
اسمحلي حساااافتك ادري انك تتغشمر
ادري انه مجرد بوست عن حوار لا يودي ولا ييب

بس





انا فعلا تضاااااايقت من مجرد تخيل نوعيه الحياة اللي رفيييجك مشتهي يعييييشها
!!

وخاصة ترديد كلمة الحلااااااال بالحوار

انا شخصيا عمري ما اشووووف باستعباد البشششششر حلال
!!

والمناااقشة بهالجزئية بالذات تطوووول


اسسفة
بس
حيل تضاااااايقت
:(((((((((((((((((((((((

بس يقول...

صبحك الله بالخير والكرامة

حساااااااااافتج


يمه منك موهين :)


صباحك رضا

nanonano يقول...

هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها


و حضرتك ليش نسيت الحروب و الفتوحات بذاك الوقت

غميضه تصدق..يا ليتك بذاك الوقت..جان مقزرها أتطارد من ديره لي ديره

و سيفك في غمده..و تعال فجّج..غبار و وصخ و دمّان و مرض..و عقب جم سنه لما ترجع ما تدري مرتك لك و لا خذاها أمير المنطقه..و تروح تطل عليها من بعيد..و التفشل منك..عاد لك خلق

حسافتج يا كويت يقول...

سيليزية


رضينا بالواقع

الشكوة لله

حسافتج يا كويت يقول...

فانكوفر

شدعوة عصبتي
الموضوع لا يتعدى بوست وانا ما قلت الريال هذي حياتة وبس
انا يبتها في إطار مضحك هزلي
وطبعا ما اقدر اعيش طول عمري جذي من غير هدف

لا تحترين يبا افا عليج كلة بوست انحرق وطقة مرض

كلشي إلا فانكوفر عاد

حسافتج يا كويت يقول...

بس


صباحج معطر بماي الورد وهالمطرة الحلوة


ليش ماني هين هذا التاريخ انا مالي شغل فية وبري منة


:)

Q8EL5AIR يقول...

انا اشهد انك يبتهه يييبب :)

شوقتنه حق رياييل اول .. اهم شي كل شي بالحلاااال :)


وليش جذي احنا مقرودين بهالعيشة الي مايمر 10 ايام من الشهر الا قمت اطر من الاهل والربع .. وكل من هالمرة الله لايبارك فيها !!




شوف رياييل اول شيقولون " حتى كلامهم غير " : -

امر على الديار ديار ليلى .. أقبل ذا الجدار وذا الجدار ..


وما حب الديار شغفن قلبي .. ولكن حب من سكن الديار ..





وتحياتي ..
ويسلمواااااااااااااااااااااا :)

حسافتج يا كويت يقول...

نانو


لا ما نسيت وعلشان جذي قلت الريايل محظوظين في هذا المجال بس

وبعدين تدرين فيني انا مو مال هالربادة والكسل والجواري


انا بنطر نصيبي بحور العين

الله ياني ناطر بس ربي يبلغني الجنة يا رب

حسافتج يا كويت يقول...

كويت الخير

عسى الله يهدي الجميع يا رب

وكلمن خذا نصيبة

شخصيا أنا عندي المكيف يسوى كل هالجواري بالدنية

اشوني ما طلعت في ذاك الزمن

الله ياخذ ويعطي

خش و دس يقول...

انا وايد يازت لي السالفة

يعني ارد من الدوام تعبانة أخلي شريجتي الجارية تدرس اليهال

خاطري أسافر ويا رفيجاتي
هم بقط اليهال على شريجتي حشاشة يوفي
بدال لا أغربل أمي فيهم

يعني الحياة تعاون

مو هو؟!!

enter-q8 يقول...

و انت الصاج بعد هالمعركة اللي حطيت نفسك فيها
كنت لازم تقول رحم الله حريم الامس
بوستك هذا بنسخه و اوزعه منشور عند الجمعية النسائية
و نسخة حق اسيل العوضي
تعال فك نفسك