ما تصبرنيش.. ما خلاص.. أنا فاض بيه ومليت .... بينلي إنت الإخلاص وانا اضحي مهما قسيت

إنما للصبر حدود
للصبر حدووووووود



الاثنين، 12 يناير 2009

أسماء

أكو أسامي تلعب دور في لقائنا الأول مع الناس


فتجد إسم واحد إسمة نبيل وهو غير نبيل


أو وحدة اسمها شريفة وهي رايحة فيها


ويمكن تصادف واحد إسمة انس والقعدة معاه تييب القامت


وتشوف وحدة اسمها دلال والدلال مايلوق عليها


ويا شين واحد اسمة عادل وهو ظالم


أو وحدة اسمها شهد وهي ابعد مما تكون للشهد





المراد


الاسامي بالنسبة لي تشكل 40% من إنطباعي الاول للشخص إلى أن يثبت العكس


فناصر هو بالنسبة لي رجل قوي ينصر المظلوم إلى أن يثبت إنة خواره


وريم تحس إنة خفيف على القلب وإسم على مسمى فهي مثل الغزال إلى أن تثبت العكس


وعبد الله اعتقد انة حقا عبد الله اللي يخاف ربة إلى أن اشوف الكاس بيدة وهو يلكة


وطيبة هي قمة بالطيب إلى أن اشوف انها كتلة من النحاسة



وفي أسامي تشرح القلب مثل

عذبة.. لولو.. حنان.. ديمة.. زينة..فيّ.. دانة .. وإلى أخر الاسماء الحلوة اللي تتوقع من حاملينها مجلس حلو وخفيف

وهناك اسماء تحس ما تلوق إلا على اليدات او الأمهات مثل

غنيمة.. حصة.. بزة.. نورة..شريفة..موضي..بيبي.. هالاسامي حلوة ولها طابع اصيل ودافئ

وفي أسامي صج صج ما أحبها مع انك من الممكن أن تجد اصحابها حليوين ويجبرونك تحبهم مثل
عذاري. عذراء..حوراء.. ياسمين.. زينب.. كوثر.. زهرة..

والمصيبة في ناس اساميها عادية او حلوة ولكن يذكرونك بشخص يلوع جبدك مثل
ياسر..محمود..طلال..عذبي.. فهد.. جمال... في منهم اسامي حلوة ولكن يذكرك بأحد ما تحبة فتكش منه


عموما بالنسبة لي الأسامي تمثل شكل كبير بالنسبة للقاء التعارف الاول فإن كان صاحب الإسم مثلما توقعت كانت العلاقة ممتازة وإن كان العكس فيتم تقييم العلاقة بشكل عكسي

واخيرا لا بد ان انتقل بالعلاقة من الإسم إلى الفعل ولكن ما اردت ان اقوله هو الإنطباع الأول للقاء




الاسامي مهم إختيارها من قبل الوالدين لانها ترسم جزء من شخصية الإنسان


هل تحسون أساميكم رسمت شخصيتكم او جزء بسيط منها؟؟


وهل أنتم راضين عن أول هدية عطوكم أياها والدينكم وهي اسماؤكم



وما هي الاسامي الحلوة في نظركم

-------

هناك 53 تعليقًا:

Corpse Bride يقول...

انا معاك في اسم عقدني..

نوريه... احس كل وحده اسمها نوريه نسره وقشره وما اتحاجه..راعيه مشاكل وصيحه ولوووووويه..اهو من تجربه وحده مع الاسم .. وصارت مقياس..

انا اسمي راضيه عنه ..ولو اني خايفه انهم سموني فيه عشان لا افقد معناه مع زمنا هذا الي انعيشه..

بس لو كان الاختيار بيدي.. كنت حابه انهم يسموني شيخه.. ليش ما ادري..

Corpse Bride يقول...

انا طرشت التعليق وصل؟؟

المقوع الشرقي يقول...

هياااااااااااااا
اولى
اكثر اسم عند الخوال
جميله؛)))))))))))))))))))))

حياتي هدف مو عبث يقول...

وايد أتأثر بالأسامي وما أنساها حتى لو شفت الشخص مرة وحدة ..
واللي مو حلو إن لما يكون شخص يغث ولا صاير موقف بينا مو كويس أستملق أي أحد نفس إسمة وحاولت أكثر من مرة إن أغير هالشي بس ما أقدر

وعن إسمي أنا وااايد أحب إسمي
لأن أحس إني جزء من شخصيتي
وأحبة بعد لأن أبوي الله يرحمه
اهوا اختار اسمي ...

وعلى سالفة الاسم عكس الشكل او الفعل
واايد صح والاغلب اسم جميلة واهيا مو جميلة :)

nanonano يقول...

هاهاهاهاهاهاها

مثل شريفه فاضل

أنا الأسم اللي أمــــوت عليه

بس للأسف ما حصل لي هانيه

المقوع الشرقي يقول...

وييييه
ثانيه
دقررررررره
حوبت الخوال عاد والله ربعي واموت عليهم
الملح والقبله
احب اسمي
هو تبعن واسم على مسمى احم احم
الا شلون صرت الثانيه
لووووووووووول
لان ياتنى صدمه حضاريه يوم صرت الاولى
اول مره بحياتى

Mohammad Al-Yousifi يقول...

اسمي محمد

اعتقد لايق علي

:)

Fat Girls يقول...

حسافتج !!!
هذا انت و انا صارلي ادورك من مكتن ليه مكان

:(

what happened to your blog ??

anyways welcome back :)


أنا الناس دايما تقولي مشاءالله عليج صج اسم على مسماه

:)

guess whats my name :P

الزين يقول...

كل من له من اسمه نصيب

:)

وانا معاك الإسم له دور بالأنطباع الأولي

بس من تعرف الشخص ممكن يتغير انطباعك ايجابا او سلبا

nanonano يقول...

على طاري الأسامي..أنا من الناس اللي يثبتون الأسماء وايد زين

بس الشي الغريب..لازم يكون الشخص كويتي أو كويتيه...والله العظيم..من يصير أي جنسيه ثانيه..أقبض تخنبق بالأسماء

joy يقول...

انا ما حب اسمي ليلحين
وتعقدت منه


واحب اسامي الاول
لولوة نورة سارة فضة فاطمة هيا مضاوي فاطمة شيخة

واحب بعد اسم الجوهرة عذبة جواهر بدرة العنوود البندري


وصاج انا ليلحين ما شفت جميلة جميلة
بس كل يووسف اعرفه حلو
:)

نور سلطان العيسى يقول...

موضوع حلو وايد ..

واتفق معاك ..

فيه أسماء لها معاني جميلة جداً

وفيه أسماء معانيها مبهمة ..

يعجبني .. اسم محمد وأحمد ..للرجال ..واسم نور وجواهر للبنات ..

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

"..طلال..عذبي.. فهد.."

لوووول

بعد أكو :)


ما اعتقد الاسم يشكل الشخصية لكن هناك تعميمات بين اسماء معينة واصحابها

انا واحد سعيد باسمه

enter-q8 يقول...

كنت معترض على اسمي
و اذكر يوم كان عمرى 12 او 13 قلت حق الوالد الله يطول بعمره
ما يجوز تسميني اسم ما يركب على بني ادم
طبعا الوالد الله يطول بعمره بسخريته المعتاده اللي انتقلت لي

ليش مسميك باسم بهيمة مو معقوله وانا ابوك اسميك اسم مو زين و الناس ينادوني فيه
قلت له يوبا اشلون اسم خالد يعني دايم و باقي
قال اذا افعالك زينة بتم و تبقى عند الناس و اذا افعالك شينة و غبيه هم بيتم اسمك و تتذكرك الناس .

اتفق معاك في اسماء ما ابلعها خير شر حتى نطقها يجيب لي اللوز و يطبقها على بعض
لكن اكتشفت انها معاكسه
في واحد اعرفه اسمه اقشر و لما اقولك اقشر يعني اقشر من نوعية اتحداك تقول اسمه عشر مرات و رى بعض بدون ما تغلط
ما اناديه الا بو فلان
و بو فلان هذي اركبته من عمره 14 سنه

أبو لطيف يقول...

موضوع حلو

بس غريب عليّ لاني ما فكرت فيه من قبل

ولا اكون اي انطباع عن الشخص من الاسم او الشكل


ولا حتى فكرت باسمي اذا فيني منه شي او لا

يقولون
لكل من اسمه نصيب

وعسى الله يعطيني من اسمي في الدنيا والاخرة

بس الطيف فيه من اسمه
بس جنه كل ما كبر تقل اللطافه فيه :)

حفظك الله

Kuwait يقول...

@@
أنا أشوف ان الناس اهيا اليالمفروض تحكم اذا اسمك فيه من شخصيتك أو مغاير لها تماما D;
بالنسبه لأسمي أشوفه اسم عيايز بحت وعروقه بالماي ;q
بس أحبه لأنه على اسم يدتي وبما إني الحفيده الوحيده الي على اسمها فأنا أعشق اسمي مو بس أحبـه :)

فريج سعود يقول...

روح الجيش وانت تشوف الهوايل

Sweet Revenge يقول...

في العموم احب الاسماء الي لها معاني حلوه ومتفائله فرح ,ساره
او علي اشخاص لهم تاريخ جميل
علا وعسا يقتدون فيهم

بنت الشاميه يقول...

اسمى وينه ...؟؟؟ ليش ما قلته...؟؟؟؟

ابيه عاد اسمى وايد غلج واكيد مراح يعجبك. لان تطبيق معناه واااايد صعب....ابيه هههههههههه
بس احب اسمى وايد وغصبن على عيالى بيسمون اسمى....من الحين بصير خاله غشره
عمر ما فكرت جذي بالاسماء والناس

صبا يقول...

اسمي الكل يعرفه

صبا

بس كنت افضل لو مسميني مريم

امووووت على هالاسم


على فكره الاسم ماله علاقه بالشكل او الشخصيه ....ابدا...بالنسبه لي ما اقيم احد من اسمه ولا واحد بالميه



والله في ناس اساميهم حلوه مو لايقه عليهم والسبب تصرفاتهم واخلاقهم
والعكس


شخبار الزين
:)

lawyer يقول...

واااااااااي موضوع الاسامي بالذاااااات
شي عجيييييييييب


لاني من يوميييييين صرت عمه

وووووووالاسم الي اختارته امهااااا صج ايييييييييييينن لييييييييدي




انا احب الاسماااااااء الراقيه

لا تضحك علي
احب اسمااااااء اليدات يشوقني

بزه
فضه
سبيييكه

هذولا احبهم وايد



مممممممممممممم
ابوي فعلا قدملي هديه جدا ثمينه
يكفي في كل مرا انتيمع فيها و يقول اشلون و ليش سماني فاطمه
احسسسسسس بداخلي اني فخوره في اسمي


صج اسمي اسم عياييز بس ماعندي يده اسمها فاطمه

لكن سماني على بنت الرسول عليه الصلاه و السلام

وانا احس اني مثلها في حب ابوها لها و حبها حق ابوها


الله يحفظ لنا واليديناااا يارب


والاسم يشكل جزء من الشخصيه

chandal/danchal!! يقول...

المفروض يخلون الأهل يدفعون فلوس على تسمية عيالهم... عيل عمرك سمعت بوحدة ينقالها "طماشة معجون"!!!!!!!
معجون المفروض يدفعونه مليون دينار عل هالاسم... و بو معجون يدفع مليونين على تسمية معجون ... بعد ما سألت شنو اسم بو معجون عشان ما تلوع جبدي.. بس انا بذكائي و فراستي استنتجت ان اسمه "طماط" بن كي دي دي الأعظم

mo3ath يقول...

مو عاض احلى اسم ولا شرايك P:

الله يهديه الوالد ماشاورني قبل لايسميني ، بس تدري حاب اسمي تحس نفسك مميز صج تتوهق مع الاجانب والوافدين بس مشكلتهم لوووول

اكره شي لا ياك واحد مليق يقولك شلونك بوجبل ، ودي اصنه راشدي اخربط مواعين ويهه :/

غير معرف يقول...

مساء الخير العزيز مبيوق

وأنا اقرأ البوست تذكرت مقولة كان يؤمن بها عمي وهي ( أن اول كذبة يحملها الانسان هي أسمة )

وبما أنك ابتدأت موضوعك بذكر اسمي سأقول كما قال نزار قباني
( أسخف ما نحملة يا سيدي الاسماء )

ولكن يبقى عشقى لأسمي هو سبب واحد لأنني أعتبره فقط هدية من والدي لي أنا وهذا السبب الوحيد الذي يكفيني لأفتخر به .
حتي أني لم أجرؤ على وضع أسم مستعار على الاقل بالتعلقيات .

مودتي وإعتزازي

(ناصر )

ZooZ "3grbgr" يقول...

انا امي حلمت بصاحبة الاسم كانت نايمة العصر بالصالة وشافت ان وحده داشة من الباب ويت لي عندها والوالدة تقول الله يا نورها لين وصلت عند امي قالتلها شوفي بنتج "...."

قامت الوالدة ولا تلقى الفراش مغطي على ويهي وقاعده افاقق بموت ههههههه


جان تقول الله ستر وسمتني عالاسم اللي نادتني فيه صاحبته

انت ما قلتلنا عن اسمك!!

Purplecious يقول...

نعيجه بنت خريفان

نعيجه

تويسه

حميره

جحيشه

هذه أسامي القبليين

لووووووووووووووووووووووووول


أنا بالنسبة لي ما كنت حابه اسمي

مادري ليش؟؟ مع انه عادي بس ايام المدرسة ما كان منتشر وايد

ما كنت أحسه يلوق علي.. كنت أبي أكون ساره, دلال, مريم, منيره, لولوة, شيخة

بس الحين وااااااايد أحب اسمي

لأن كل ما اتذكر ان ابوي كان بيسميني سعاااااااااد أحمد ربي و أشكر فضله انه غير رايه

لووووووول

:)))

و بعدين ما أحب الاسامي اللي هي أساسا صفة

الاسم لازم يكون اسم مو صفه نفس نبيل, عادل, شريفه... الخ هذه صفات

و الأسامي اللي ما أحبها سبحان الله انت نفسي

عذاري. عذراء..حوراء.. ياسمين.. زينب.. كوثر.. زهرة.. أزيد عليهم
عبير.. عنود.. خلود..بشاير..آلاء

لحظه انت طلبت الأسامي الحلوة

ههههههههههه

امممم

بنات: ديمه.. فرح.. لمى.. حلا.. و اكو اسم وااااااايد أحبه.. ناديه
مدري ليش وايد أحبه

اولاد: فهد.. بدر.. ..حمد..سعود.. عبدالعزيز.. يوسف.. طلال.. محمد..فواز


الكويت هبه بكل شي..

يعني قبل جم سنه هبوا بأسامي : جود.. جوى.. الزين.. غنى (يا بغضي له)

بس شالطاري حسافتج؟؟ في أخو أو أخت للزين بالطريق؟

;))

حسافتج يا كويت يقول...

Corpse Bride

صح نورية قشرة
قبل في مدرسة درستني إسمها نورية

الله ياهي قشرة وليلحين لا شفتها بالسوق ولا في مكان أخاف وانحاش

وأنتي شيخة من غير لا يسمونج

وصوتج وتعيقج وصل

حسافتج يا كويت يقول...

المقوع

لا منتي الأولى

بس الأولى إنشاء الله بقلوبنا

ووخري عن الخوال

شفتي حوبتهم خلتج الثانية مكرر

وجميلة يسمونها من العقد

حسافتج يا كويت يقول...

حياتي هدف

انتي نفسي بالضبط

حسافتج يا كويت يقول...

نانو


ههههههههه
ضحكتيني والله

اي نفس قصدي

وانشاء الله تكون صفتج هانية بالدنيا والاخرة مو بس أسم

حسافتج يا كويت يقول...

المقوع الشرقي

مرة أخرى

صفي النية وتصيرين الأولى

:)

حسافتج يا كويت يقول...

فولفيتا

هذا انتي قلتي في اسامي تعطي إنطباع للي جدامج سواء عرفتيه او ما عرفتيه

بس عجبني تحليلج صراحه لبعض الاسامي

حسافتج يا كويت يقول...

مطقوق

مادري لازم اعرفك عدل
بس بشكلك
امممممم يلوق فتحي بس مو كميل

حسافتج يا كويت يقول...

فات

هذا انا الله يسلمج ومشكورة ما قصرتي

أمممممممم
مادري شنو اسمج بس ما ضنتي له علاقة بنكج :)

حسافتج يا كويت يقول...

الزين

هذا اللي يعجبني فيج

اللي قلتة بعشرين سطر قلتية بسطر

يا ريتني أعرف اختصر واشرح مثلج

حسافتج يا كويت يقول...

نانو

ماراح استغرب لأنج تمتلكين مواصفات غريبة صراحه

بس هم شي غريب؟؟

أنزين البدون تحفظين أساميهم ولا لأ؟

حسافتج يا كويت يقول...

جوي

واحب بعد اسم الجوهرة عذبة جواهر بدرة العنوود البندري

خربتي على الأسامي اللي قلتيها

شهالاسامي هذي

صج قصيمية

على فكرة كان عندنة خدامة إسمة بدرة من إثيوبيا

حسافتج يا كويت يقول...

بنت سيف

أشكرج على الإشادة بالموضوع
وفعلا اسامي أحمد ومحمد تلوق للرجل

تحياتي

حسافتج يا كويت يقول...

كويتي لايعة كبدة

أنت فاهمني عدل وتحس باللي احسة عزيزي

حسافتج يا كويت يقول...

انتر


لوووووووووووول

الله يطول بعمر ابوك ويا زين ما سماك

حسافتج يا كويت يقول...

بو لطيف


امين وفكر فعلا بالموضوع ستجد كلامي فية شي من الصح ولو نسبي

ولطوفي اللة يخلية بمر بمرحلة بصير مليق وتالي لا عدى ال20 ببين إذا صج لطيف ولا لا

لا تحكم من الحين

حسافتج يا كويت يقول...

كويت

عليج بالعافية

وبما إنة إسم قديم يعني انا احبة لاني احب الاسماء القديمة
انكج اسمة كويت

يعني كملتي من الصوبين

حسافتج يا كويت يقول...

فريج سعود

ادري والله أفتشل انهم كويتيين

حسافتج يا كويت يقول...

سوييت

وجهه نظر حلوة ما فكرت فيها

حسافتج يا كويت يقول...

بنت الشامية

ولا عاد مثل ما قلت في ناس تحلي اساميها

ويا رب ما تدور سنة إلا سميتج بيدج

حسافتج يا كويت يقول...

صبا

اسمج وااااااايد حلو مو شوية

وانا ما قلت اقيم

انا قلت يعطيني إنطباع اولي فقط

وانا معجب باسمج

والزين بخير الل يسلمج

حسافتج يا كويت يقول...

لوير

الله يخليلج ابوج وخليج لة يا رب

واسمج حلو

بس انا كل فامة اعرفها حرجه وشيطانة

وجريئة إلا فاطمة حسين :)

حسافتج يا كويت يقول...

جندل

موضوعج هذا والله لازم يطبق بس مو فلوس

لازم تصير ظوابط على الناس اللي ما تعرف تسمي ابناءها

صدقتي والله عجبني تفكيرج

حسافتج يا كويت يقول...

بو جبل


عزيزي ادري اسمك حكاية ملهش رواية بس صدقني وايد حلو ورزة

حسافتج يا كويت يقول...

غير معروف

صدقت والله وصدق نزار قباني رحم لله

حسافتج يا كويت يقول...

زووز

اشونج ما اختنقتي بذاك اليوم ولا جان ما تشرفن بمعرفتك

وانشاء اللة اللي كانت امج حلمانة فيها اسمها يسوى


يحليلها امج سهالات

بس اكيد انج مو البكر

حسافتج يا كويت يقول...

بيربل

وايد فيج مني صراحة

واشونة ما سماج سعاد

وعموما لو مسميج سعاد ارد واقول صاحب الاسم هو اللي يحلي اسمة
وانتي بشخصيتج هذي

لو اسمج نعيجة هم بصير حلو

lawyer يقول...

فاطمه حسيييييييين بشبابها جدا حرجه و جريئه و هبه ريييييييييييح

لا تنسى اهي اول من داش العبات في المدارس

لاااااااااااااا فاطمه حسيييييييييين سووووووووووووووو اكتيف بالعكس