ما تصبرنيش.. ما خلاص.. أنا فاض بيه ومليت .... بينلي إنت الإخلاص وانا اضحي مهما قسيت

إنما للصبر حدود
للصبر حدووووووود



الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009

حدث في مثل هذا اليوم

الساعة الرابعة عصرا:

يتصل فيني شيخ دين صديق قديم لي وإمام مسجد ... وبعد السلام والشرهه لعدم رؤيتي منذ زمن .. دخل بالموضوع وقال:

يا حسافتج إذا ما عليك أمر عندي وافد يصلي معانا ما شاء الله كل الفروض وخوش ريال وهو يعيل اسرة وكانت حياتة ماشية زينة

لكن الريال طلعوة من وظيفتة.. والريال مسكين ألحين من غير شغل... إذا تشوفلة شغلة عندكم مندوب , مراسل , سكرتير , أي شي بس المهم يشتغل ..

قلت له يا غالي والطلب رخيص ... عطة رقمي وخل يدقلي باجر وأنا ادورله شغلى أنشاء الله ولا يصير خاطرك إلا طيب



وصكيت التيليفون وأنا افكر ما أدري وين أشغلة لكني وعدت الريال اشغله يعني اشغلة لو مراسل ..

رحت الديوانية ورديت البيت تسحرت ونمت
وقبل اذان الفجر بربع ساعة قمت أنا وزوجتي و شربنا ماي وصلينا ونمنا وتونا غاطين بالنومة ..ومن القرادة بذاك اليوم نسيت احط تيليفوني سايلنت

وبالتحديد بعد الأذان بنص ساعة وفي عز الهدوء والسكينة وبنتي العسرة بالنومة نايمه نومة الغزلان بالبرية يرن تيليفوني رنه فزيت انا ومرتي وبنتي فزة ذكرتني بالعراقيين يوم ادخلوا علينا البيت وأنا نايم وقعدوني !!

من التدودة مديت ايدي ابسرعة بشيلة ولا اصكة ولا اقمتة ومن السرعة دزيتة وطاح على الارض وكمل رناتة وانا ادورة بنص عين ونص وعي والدار ظلمة.. جان اشيلة وأقول الوووو؟؟
وإذا بصوت غريب
جان يقولي : الوووو الأستاذ حسافتج؟؟

قلت ايي (وانا مخترع)

قال : الاستاذ حسافتج يا كويت( وقال إسمي واسم عايلتي) !!



أنا اهني تعومست ما اري شالسالفة وبراطمي انشفوا وصاروا بيض وريولي اتصافق جان اطلع برة الدار لان بنتي في هالوقت بدت تصيح

قلت مصيبة صايرة منو هذا اللي يعرفني وداقلي بالليل وانا نا أعرفة؟؟؟ ومو كويتي؟؟ هذا أكيد دكتور داقلي من المستشفى فية مصيبة صايرة ( وبثواني قعد اقول بقلبي الحين بقولي خبر مو زين بس في منو يا ساتر استر يا رب)

جان اقوله اي اي انا معاك منو معاي؟؟

جان يقول بكل برود... أنا اتصلت عليك هالحزة بالذات لأن الله يبسط الرزق بالفجر ويوزع الارزاق بعد صلاه الفجر

جان اقوله ومنو انت ؟؟

جان يرد ويقولي انا فلان اللي دازني عليك إمام المسيد علشان الوظيفة

إهني انا حاشني شعور مزدوج بين الفرحة إن ماكو مصيبة والحمد لله وبين اني اكسر تيليفوني وارد انام !!

طبعا بسرعة تذكرت إني صايم ومابي اخرب اصيامي علية فقلتلة يا اخي المسلم.. الله يبسط الرزق في كل حزة !! مالقيت إلا الفجر؟؟

وبعدين تعال الحين هالكفار الله رازقهم وهم مايعرفون الجبلة وين .. شهالكلام

الريال تأسف وقال اتصل عليك الظهر....



انا حسيت وقتها إن عندي عذر اشرب ماي بعد الاذان لاني فعلا تهظم سحوري ونشف دمي من إتصاله..

بالله هالناس شلون تفكر؟؟ ما ادري

لعنبوك روعتني وقعدت بنتي وخبصت قلبي وقلب زوجتي و نشفت ريجي ودمي ووراي صيام .. المهم كملت صيامي وانا من الصبح عطشان ويوم صارت الساعة 12:30 دق بعد صلاه الظهر و وقلت له تعالي وآخر شي قلتله عندي وظيفة مراقب مخازن .. براتب 200 دينار...



قالي اوكي

واليوم الاول من سبتمير دارت سنة على هذي الحادثة وهذا ويه الضيف لاياني ولا دق ولا شفتة.. وتذكرت هالسالفة لأنة كان اول يوم رمضان من العام المنصرم الله لا يعودة من عام

يعني المحتاج يقبل بأي وظيفة وانا فعلا ماكنت محتاج موظف ولكن لعيون إمام مسيدنا

لكن هذا طلع جمبازي وما اعجبتة الوظيفة ولا الراتب ودق خبص قلبي وقعد ابنيتي وطس

هناك 26 تعليقًا:

الزين يقول...

تدري عاد لو انا مكانك

جان رقعت التليفون بويهه ولا لقيته بال عقب

استغفر الله



كتبت تعليق شطوله ومسحته

خفت اجرح صيامي

:$

سرحان يقول...

ألحين عقب هاللي سواه فيك ما أخذ هالوظيفة؟

انت سويت اللي عليك، اهو مو كفو

تحياتي

ميمة السبيت يقول...

** خطاك السو عاد الخرعة كلش موزينة خاصة بالليل ..

واهم شي و انا مندمجة اقرى دشت علينا المديلرة عفستنا و زفتنا و طلعت صاحبك طلع حده قبسه :(

حسافتج يا كويت يقول...

الزين

هلا فيج

شسوي كسر خاطري حسيت إنة عبيط مسكين

وبعدين يعيل اسرة

ولا لو تشوفين من داخلي اغلي

حسافتج يا كويت يقول...

سرحان

اتصدق هذا اللي باط جبدي انة ما اخذ الوظيفة

حسافتج يا كويت يقول...

ميمه السبيت


إي والله قبسة

رزنامــــــة يقول...

انت غلطتك انك رديت
الله وكيلك اذا دق التلفون علي بنص الليل مو بس احطه سايلنت الا شت داون بعد لووووول

بس جزاك الله خير على تدبيرك عمل وعدم كسر كلمتك لامام المسجد الطيب

يخليلك بنتك ان شاء الله
وكل سنة وانت طيب يا معلم

enter-q8 يقول...

تهقى يدق عليك هاليوميين عقب ازمة الصرف الصحي، خو تعرف تقوله وين يروح هالمره

Mohammad Al-Yousifi يقول...

خل يقدم على صندوق المسرحين مادري المعسرين

:)

انا شخصيا تلفوني 24-7 عالميتنج

chandal/danchal!! يقول...

مكالمة تييب المرض... وانت تدور الطلايب... ولك سكر تليفونك بالبيت واكتفي بالخط الارضي اللي طاح حظه وما صار احد يرد عليه!


عندي تليفون على ميكي ماوس وارقامه تفتر... يايبينه من ديزني لاند بزمان زين زينه




شرايك فيني وانا معلقة بصميم الموضوع!

:p

another day يقول...

أصــــلا هالنوعيـهمن الناس

مــــوووووو كفــووو حشيمـه


لو إنه محتـــااج جان رضى حتــى بفراش

بـس شنقول

!!!!

Q80 Blogger يقول...

سور خير وقطه بحر ياخوي

غمنده هانم يقول...

ههههههههههههههههههههه حسافتج مت من الضحك والحره انا لو مكانك اواعده بالمسيد اقوله الحين تعالي واوريه الشغل العدل واطلع حرة الخرعه كلها الخرعه الجماعيه صج فلم
وعساك على القوه وسكر التلفون بليل عشان ما تتفزز مو زين

EngineRaa يقول...

انت ياخوي ماشي حسب الاصول وتربيتك الطيبة بس اهو الله يهداه طلع لك عليه اشوي " سو خير وقطه بحر "

حياتي هدف مو عبث يقول...

أنت سويت اللي عليك ولك أجر النيه إن شاء الله :)
أما وقت الإتصال أبد مو ذوقي خاصة إن ماكو ميانه ولا تعرفون البعض ولا ظروف بعض واتصدق أنا تلفوني على طول سايلنت
أحس هدوء وأريح

جبريت يقول...

مادري شلون تنامون التلفون سايلنت


بس لو انا مكانك اغتاله هذا الي دق علي هالحزه ونشف دمي

Nikon 8 يقول...

يعرف يقول إن الله يبسط الرزق
وما يعرف شنو عاقبة اللي يرفس الرزق بريوله ؟
الله فكك منه

أتيت متاخرة يقول...

بصراحة بصراحة اخوي حسافتج
اللي اتصلك بااااااااااايخ وما عنده سالفة

يعني مفزز الريال ومرته وبنيته من صباح الله خير وتقوله يبسط الرزق
في شي اسمه سنع
في شي اسمه ذرابه

وين كل هذا يعني يتبخر ......




المهم قبل لا انسى ببارك لك بالشهر الفضيل ربي يعودنا عليه

الدســتور يقول...

تبيع الصبر اللي عندك

Fahad Al Askr يقول...

قلعتك، هذا يزى اللي يطق الصدر حق ملا

t.q8 يقول...

تؤجر تؤجر باذن الله




لو مكانك مارديت

beezo يقول...

تدري عاد...

حدك بطيت جبدي

ونرفزتني


لأنك وايد هادي معاه

:)


لو يدق علي هذا الفجر الساعه 4 ويبي وظيفه تدري شسوي؟؟

ماقدر اتصور شبسوي فيه

Icarus يقول...

ما سوت عليك هالخرعة@@

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

يعني بيمثل عليك الخشوع والايمان بتوقيته

وبعدها اخلف بالوعد

زين انت طيب وما تزف والا الامام موجود :)

catwoman يقول...

الو

catwoman يقول...

؟