
الاثنين، 6 أبريل 2009
مدام تفّو

الأحد، 5 أبريل 2009
آه لو فار الفرارة يحب قطوة
ديرتنا بيدو أنها تمشي هالايام سماري منصب رئيس مجلس الوزراء لم يحسم بعد وذلك بسبب الخلافات داخل الأسرة الحاكمة
ومنصب رئيس مجلس الامة يتأرجح بين نزول الخرا في و بين غموظ يلف من يخلفة
وحكومة تصريف العاجل من الأمور يبدو أن جميع امورها عاجلة حتى اصبحت امور الرياضة عاجلة
ومرشحوا الغفلة كل واحد ياكل بلحم أخية ميتا .. وطايحة حفار بالثاني
فكرت كثيرا وما لقيت إلا أن يحب أرنبنا ذيج الزرافة.... وفار الفرارة يحب قطوة ... جان امورنا بتنحل ويعم السلام بالكويت وكل من يدلي بجليب لجار دلوه
كل الأمور صارت مقلوبة في هذي الديرة ..ودخلنا التاريخ في عدد الوزارات والأزمات وضربنا الارقام القياسية في كل الأمور حتى جونا " ين" وقعد وصارت الكويت ابرد من فرانكفورت وباريس يوم أمس الأول حيث بلغت العظمى بالكويت 16 وفي اوربا 18 و20 !!
حبوا بعض خل هالديرة تمشي
السبت، 4 أبريل 2009
سياستنا بالكويت بأربع دقائق ونصف
الجمعة، 3 أبريل 2009
حديث الكبتات !

وانت من أهل الخير
وتتسكر ليتات الأبجورة ويبقى ضوء التلفزيون ينير الغرفة وينام الرجل وتغفوا زوجتة وهي تشوف مسلسل الشهد والدموع في قناة آي ار تي زمان...
ويتسكر التلفزيون بروحة بعد ساعة...
ظلام دامس يلف الغرفة.. ويغرق الزوجان في سبات عميق!!
ويخرج صوت من داخل الغرفة ليقول:
بس بس ماني قادر أتحمل اكثر من جذي هذي وايد ظالمة..
ليرد على الصوت صوت آخر ويقول:
شدعوة عن التظهول لا تبالغين وايد كاني شوفيني مافيني إلا العافية
نعم هذة أصوات الكَبَتين اللي بالغرفة إحداهم كبت الزوجة والآخر كبت الزوج
كبت الزوجة: اشفيك انت ما تحس أنا بمبط بموت ماني قادرة .. ماكو مكان فيني إلا وترستة الهانم ملابس وبدل ونفانيف
كبت الزوج: غريبة والله انا فاضي كل اللي عندي 6 دشاديش و جينزين و 8 تيشيرتات بس!!
كبت الزوجة: يا بختك.. أنا صايرة مؤتمر عالمي من كل الدول فيني بدلات.. بمبط... إتصدق بمعدل كل إسبوع نفنوف او بدلة يديدة
هذا غير الجناط اللي تحت حاطتهم ما اقدر امد اريولي من كثرهم .. ولا إرقبتي اب تنقطع من العلاليق!!
كبت الزوج: الله يعينج.. أنا عندي بطالة في العلاليق ماني قادر اوظفهم كلهم فاظين وخايف عليهم من وقت الفراغ لا ينحرفون ويشتغلون تحذّف او اريل تلفزيون حق القناة الرابعة.. مادري شلون اشغلهم
كبت الزوجة: هاااااااااا؟؟ شتقول؟؟ صرخ ما اسمعك؟؟؟ اوص اوص يا بنات سكتوا خال اسمع الكبت شقول!!
كبت الزوج: من تحاجين اي بنات؟؟
كبت الزوجة : هذيلة البدلات بدوا يسولفون والله مادي شقولون كل واحد لغة الفرنسية والإنجليزية والإيطالية والإماراتية والكويتية والأمريكية و و و و و و ماني قادرة اسمعك .. عاد شسكتهم ؟؟ خلاص خلاص اكلمك الفير لا نامو النفانيف
كبت الزوج: اوكي ... وفجأة يميلون الدشاديش نحو جدار الكبت ليتصوخوا على النفانيف
نفنوف الدوام تخاطب نفنوف الدوام الثاني: إتهقين اليوم دوري ولا دورج؟؟
وترد علية: مادري بس شكلة انا.. مادري شفيها هالايام أمعردة عليّ..
وهناك بالطرف تسمع صوت (سحّاب) ينفتح : واااي افففف ابي هوى شوي إنقمت من هالغطى اللي عليّ.. متى إيي عرس واطلع منة وافتك
وصوت سحاب ثاني ينفتح وتقول من داخلة بدلة (من لبنان): شووووووووو؟؟؟ لا يا حياتي تأبريني إنتي .. انا جاييه من ليبانو مخصوص مشان هيدي العرس يالي جاي .. مالك أمل وبعدين تعي لإليك .. ليكي شوفي إنتي شو تخيني.. المدام عاملة رجيم مخصوص لإلي... سوو ميشان الله إنسي مودوع العرس هايدي .. مافي حدا بدو يروح العرس غيري..
وفي عز المعمعة تسمع صوت نفنوف يقول: بس بس خلاص قطنت ابي اروح المصبغة ابي اروح الغسالة أختنقت من هالغبار صارلي سنتين منسية .. ليش ما تلبسني اش ناقصني؟؟؟ الله يرحم ايام باريس لما كنت بالفترينة يوم تشوفتي .. ماتّي ذاك اليوم على ما شريتني وألحين قطيتني ونسيتني حالي حال نفانيف ماركسبنسر!!
نفنوف ماركسبنسر: هااااااااا عن الغلط اشفينا حنا؟؟؟ كد ومد دوام وجمعية ورخص يالله من فظلك
وفي مكان آخر من الكبت هناك مجموعة من الفساتين يسولفون.. وفي عز سوالفهم يظهر صوت من الكبت الثاني
أووووووووووه شالصييييحة شالصيحة ؟؟ خلونا ننام ... (كان هذا صوت بجامة الرجل من كبتة ) لأنة مصفوط بطرف الكبت وبينة وبين كبت الزوجة فاصل الخشب .. فما قدر ينام من صيحتهم.. وترد علية وحدة منهم ...(أووو مونديوووو بيجامة بعد صارلة لسان يحجي)
ويرد عليها... انتي يا البايرة ما تيوزين؟؟ عيب عليج بنصاص الليول تسولفين وصوتج عالي سكتي خل ننام..
وهناك بالطرف تسولف العباية مع الدراعة...
العباية: اييييييي راح زماني الله يعافي العزا اللي يخليني اطلع من هالسجن..
الدراعة: اي يا وخيتي صرتي بس للمناسبات الحزينة... انا ما اطلع إلا برمضان ولا حق التسيورات
العباية: على الأقل تطلعين مو انا محبوسة هني
ويقطعهم صوت بدلة العرس.. وهي تبكي.... أنا المظلومة فيكم... أنا أغلى وحدة فيكم وأتعس وحدة ... إهي ساعات بالعمر طلعت فيها وبس... أتصدقون ودي اشوف الشمس اللي يحجون عنها نفانيف الدوام ..بحياتي ما شفت شمس!! البستني لتفرح مرة واحدة ومن عقبها ما شفت الفرح.. انا محكوم علي بالسجن المؤبد!! من دون ذنب!!
يتجمعون كل الملابس حوالين بدلة العرس ويواسونها
وياذن الفجر وتجف دموع البدلة وتسكت باقي البدلات ويقوم كبت الرجل وكبت الزوجة يالله صباح خير ... ويكلم كبت الرجل كبت الزوجة
هاااا كيف اصبحتي؟؟
كبت الزوجة: مثل ما نمت ثقل وشقى.. تدري إن بداخلي اساوي آلاف الدنانير وهالبخيلة مي راضية تييب كبت ثاني يخفف علي الحمل..
كبت الزوج: ما ظنتي بخيلة لوهي بخيلة جان ما شرت كل هالنفانيف.... مالج إلا الصبر
ترن ساعة المنبة ويصحى الزوج ويفتح الكبت والدشاديش كل وحدة منهم ترز عمرها ودها تطلع وهو واقف ويطالع الزوجتة وقولها قومي قومي ويمد ايدة وياخذ اي دشداشة والسلام ومن غير لا يطالعها
تقوم الزوجه وتفتح الكبت وكالعادة تقف متسمرة خمس دقايق تفلي وتدور اشتلبس وهي في قمة الحيرة وبالنهاية تاخذ نفنوف وتقطة على السرير وتخرج عشان اتريق..
ويقول النفنوف للنفنوف الثاني... ما قلت لج امعردة عليّ وبتاخذني !!
-------------
يا حريمنا رحموا كبتاتكم وحللوا اللي تشترونة .. وتصدقوا باللي ما تبونة... وفكروا الف مرة قبل لا تشترون بدلة غالية ويكون مصيرها مصير هذي البدلات.. ورحموا بدلة العرس وواعدوها ان تلبسها بناتكم ترى حلو البنت تلبس بدلة امها
الخميس، 2 أبريل 2009
رياييييل أوّل

قلتلة..: شنهو اللي ليش جذي شالسالفة؟؟
قال ياخي مرتي مسافرة وعيالي في بيت يدتهم والبيت صاير يضيق الخلق .. وأنا نوعي فوضوي والبيت أعتفس علي اب هالاسبوع
وبدأنا نقاش طول درب الشالية بخصوص هذا الموضوع وشوي شوي وصلنا لموضوع فعلا يستحق الوقوف علية..
قالي : ياخي ربي لا يغير علي أنا مرتاح بزواجي ... لكن جان زين عندي (زوجة) ثانية جان قاعدة إتباريني الحين وامدلعتني
قلتلة: اشداراك يمكن جان امنكدة عليك عيشتك!!
قال: اتصدق؟؟ صح كلامك
وصفنا حنا الاثنين.. جان أقولة عقب فترة... أتصدق يا فلان... يا بخت ريايل اول..
قال شلون؟؟
قلت: انا حجي عن ريايل اول اول يعني ايام الأندلس والفتوحات .. تلاقي الريال عندة حرميتين ثلاث و وماملكت ايمانة عاد عد وخربط.. أهو ومدة ايدة .. جواري وعبيد وكلة بالحلاااااااااال.. ولا حرمة من حريمة اتفج حلجها.. كلهم ساكتين ... إتهقى كان عادي عندهم؟؟
قال: ماظنتي.. الحريم في كل مكان وزمان تفكيرهم واحد وغيرتهم وحدة .. وبعدين اشدراك أنهم صاكين حلوجهم يمكن امطلعين عين ريايلهم والسبة هالسالفة..
قالت: ما قريت بكتب التاريخ عن وحدة سودت عيشة ريلها وما مر عليى أن (النعماني) قد اشتكى من طلبات زوجتة . او (ابن المقفع) زعلت زوجتة وركض يراضيها بخاتم سوليتيرة من محلات ابي دردر الفارسي!!... ولا سمعت إن (هند ابنت السّفّاري) قد أشتكت من عدم سفرها بالصيف.. ولا (سُعيدة التي بكل عرسٍ قُعيدة) قد تخاصمت مع زوجها لأنه لم يشتري لها فستانا لعرس حماتها!!!
حنا كنا نسمع بكتب التاريخ أن الريال كان يقول (تالله لإن خرجت من البيت لتكونين مثل إختي) وكنا نسمع (أن ابو الطناقير رجع البيت ولم يجد زوجته فسأل الجارية ... أين أم فلان.. فقالت .. ذهبت لرؤية ابيها لأنه ينازع على فراش الموت... فيغضب ويرسل وراؤها ليبلغها أن تقعد في بيت اهلها لأنها لم تشاورة قبل خروجها)
كنا نسمع عن حريم يزوجون ريايلهم ويهدونهم الجواري مثلما حصل من سارّة وهاجر رضي الله عنهما..
وكان الرجل تيله فلوس أكثر مما يصرف.. لا معاشات خدم ولا بطيخ اشتر العبيد وخل يخدمونك ولا خلصت منهم بيعهم وأنت ربحان فيهم بعد
ومع تطور الزمن ومرور اكثر من الف وخمسمية سنة هم سمعنا عن قصيص اهل الكويت اول.. وعبيدهم وحريمهم قليل من كان يتزوج واحدة فقط..
ألحين ابذمتك تلاقي واحد عمرة 35 متزوج ثنتين؟؟؟
قالي والله كلامك عدل!!
قلت حنا مانبي نتزوج بس ريايل قبل كانوا عايشين بعز.... جواري على كيف كيفك وكل يوم حفلة (وبالحلااااال) وزوجات لك اربع..ولا أكو دوام من صباح الله خير ولا مصرف جايد مثل الحين ولا نفانيف ولا بدلات ..حدهم طاقة حرير (هذا يعني ابو الكشخة)
ولا الماسات بذيج الحجاية.. ولا جناط حدهم حلي ومجوهرات وذهب ورخص لا ماركة (ابو الشبارد) ولا (ابو الكراكيت) وماكو ساعات وإن بغت جنطة خذت لها بقشة..يعني عيشة رخص
ولا بغى يسفّر إعيالة وحريمة سياحة وداهم من الشام لين الاندلس على البعارين.. لا تذاكر ولا فنادق من يوصل كل من يكرمة او يطق خيمتة ويقعد هو واهلة في براد الأندلس.. وأنا أجزم يا أنهم بعد ما ابيبون طاري سفرة مرة ثانية لبوهم من كثر ما طلعت زبدتهم من الطريج
ثلاث اشهر روحة وثلاث اشهر ردة!! والله حريمة يقولون عووووع بعد مانبي سفر..
عدل كلامي ولا لأ؟؟
قال اي والله عدل شوقتني..
مخلص الحجي ريايل اول عايشين عيشة حلوة من هذي الناحية فقط
يقوم الصبح يشوف محلاتة وياخذ إيجاراتة ولا صار الضحى العود شربلة قهوة عند حدى ربعة وكل سوالفهم بعتلك هالجارية وشريت هالجارية.. قول تم؟؟؟
ولا صار الغدا يتنقى ايهما طبخها اشهى وألذ.. وقيّل عند أم عيالة والعصر يروح مجلس الأعيان يسولفون في جميع مجالات الحياة من صقور وحباري وصيد الغزلان والتجارة وعقد الصفقات ولا صار جريب المغرب قام صلى وقعد مع إعيالة شوي ولا اذن العشا صلى وقعد في مجلسة (ودأّي) يا مزيكة من الصبح لين جريب الفير وهالجواري يترقصون لة ولا داخ مايدري يبات عند منو منهم..
مو حنا لا قالتلك تحبني قلت إية والله .. قالت ماشوف هالحب!!!! وفيك خير خل تطلع وحدة بالتلفزيون وتقول هذي شحلوها جدامها!!!
رحم الله رجال الأمس... والله يخلف علينا
عسى بس ما ايي زمن حتى الزواج مايصير تقولك تبيني بس تشوفني من ابعيد لي بعيد!!
حكاية بلد
الأرقام مالت السيارات تغيرت 4 مرات
البطاقة المدنية 3 مرات
الجنسية مرة وحدة
الليسن 4 مرات
الحكومة مليون مرة
المجلس 3 مرات
جسور الكويت اللي بالدائري الثالث والرابع مؤقتة من السبعينات
برج التحرير صرفوا علية ملايين وتاليها برج عوي
مطار الكويت مؤقت
وزارة الداخلية امطشرة في اكثر من منطقة بالكويت
وزارة التربية هم امطشرة بالكويت
الإعلام إمطشرة
الجامعة إمطشرة
البلدية إمطشرة
الشؤون إمطشرة
العدل إمطشرة
الصحة إمطشرة
الخارجية امطشرة
وزارة الدولة لشؤون المجلسين مالها مقر!!
سوق حرة صاير سوق حَرّه
منصب رئيس جهاز الامن الوقائي انعرف من صاحبة ومهامة غير معروفة ويحظر جميع المؤتمرات ويصرح في كل المجالات
الخطوط الجوية الكويتية لاهي متزوجة ولاهي امطلقة
البلد حالة مايل لا خطط ولا هم يحزنون.. من السبعينات ونحن في تدهور مستمر
كل يوم قرار.. كل يوم خطة.. كل يوم حكومة.. كل يوم مجلس .. وشكلة بصير كل يوم رئيس حكومة!!
الأربعاء، 1 أبريل 2009
الشيب

الوراثة
الضغوطات النفسية والهموم
