بكل دناءة وخسة ووقاحة .. تلتفت الموظفة للمندوب وتقول له ... تبي تخلص المعاملة اليوم ولا تمر باجر؟؟
المندوب : لا حضرتك يا ريت الناهرده..
الموظفة : عندك ورقة وقلم
المندوب : ايوة تفضلي
الموظفة : اكتب ... 7 بطاط وفلافل ... 4 حلوم .. واحد منهم من غير طماط.. 2 بطاط وبيديان وخل يكثر الطحينة و4 كولا.... بسرعة ولا اتأخر روح يبهم من مطعم شاي ونعنع وتعال ... وإن تأخر ترى ما راح اسلمك المعاملة إلا باجر
وتنطلق ضحكة صديقاتها أمهات الحجاب المنفوخ
راح المندوب وياب الاكل لانة بالنهاية يبي يخلص الشغل بسرعة...
وتكون المفاجأة...بانها ترفض تسليمة المعاملة لان الطلب ما فيه (مخلل)
يا عل يخللونج يا جليله الحيا..
وبعد ان ترجاها المنوب أعطتة المعامله وهي تقولة ثاني مرة ماراح اسامحك
قصص كثيرة سمعتها من موظفين الدولة خصوصا في وزارة الأشغال والعمل والبلدية
سمعت عن موظف يطلب كروت شحن للموبايل...
مر على موظف يطلب موبايل
عادية سالفة كروت بترونت للبانزين
ملينا من سالفة وين هدايا الشركة من اقلام وكبابيس ورزنامات
لكن ريوق !! هذي يديده علينا
لعن ابوج هذا سحت في بطنج حرام وإن قل ثمنة ... يعني يا بخت المندوب اللي بييج وأنتي يوعانة الصبح
ويا قرادة المندوب اللي بييج عقب الريوق !!
ثلاث او اربع موظفات متحجبات وحجابهن بالشهر التاسع من النفخه ضحك وسوالف وطلبات وعدم مبالاة
مكياج صارخ لم اراه في وجه اهلي واهم رايحين عروس .. اشوفة الساعة التاسعة صباحا في وجه بعض الموظفات !!
معاشج كلة على المكياج وعلى الجنين اللي براسج
اظافر شطولها تشمخ من يسلم المعاملة
قذلة شقراء (ولا شقار ديانا رحمة الله عليها) تطل من الحجاب مع ظهور التراجي (شحقة متحجبة)
اما اللباس فالعفيفة منهن لابسة مايسمى بالعباة الإسلامية وهي بريئة من الإسلام... تلقاها مترصرصه ولن اشرح اكثر من ذلك
الخلاصة بعض موظفات وزاراتنا هداهن الله مصخوها والشرهه على مدرائهم اللي شايفينهم جذي وساكتين
ولحد يقول حرية.... ملعون ابوها حرية دام هذي اخلاقهم لا لبس ولا شكل ولا اداء وهم يطرون ريوق
الأربعاء، 27 أكتوبر 2010
الأحد، 24 أكتوبر 2010
قوم ... مات حظنا
ناصر.. ناصر
أممممم
قوم يمة قوم
أمممم أمممممم
يا ناصر..... ناصر قوم يمة روح دوامك.. قوم
ZZzzZzzzZZz
ناصر يالله قوم يا حبيبي ... من نام الصبح مات حظة.
امممممممممم يمه يمه خليني شوي أنام
قوم يا يمة قوم شوف شغلك الدنيا معفوسة وانت ليلحين نايم..
أنزين انزيييييييييييين بس خمس دقايق وقعديني
بعد خمس دقائق...
ناصر.... قوم يا حبيبي قوم
أممممممم
ناصر قوم يالله الناس ضحى قوم لحق على شغلك..
انزين انزيــــــــــــــــن
يا ناصر تعبت قلبي ... كلنا معتمدين عليك ..قوم جابل الشغل... كل يوم نوم نوم نوم
إفففف يا يمة الشغل ماشي زين
وين زين الدنيا معفوسة والموظفين واصلين حدهم .. كل يوم مشاكل وشكاوي
ZzzZZZzzzZZ
نويصر ... قوم هديت حيلي . قوم الطيور طارت برزاقها
أمممم أمممممم
قوم يا خيـــــــــــبتي .. مالت على هالزمن اللي حدني لك ... قوم
يمة يمة والله كل شي بيمشي ... بس سكتي شوي خل انام
اي صح صارلك اربع سنين تقول كل شي ماشي .. ولا شفنا شي ..
ZZZzzzZZzzZZz
قوم قوم قوووووووم
بس يا يمة خليني شوي انام
هالشوي لي متى؟؟ لي متى يا وليدي عيزت وأنت نايم .. قوم
مات حظك .... لا تموت حظنا معاك.. وراك ناس ناطرة منك شي
ZzzzZZzzzZZZz .......ZzzZZzzzZZzz
يا ربي ما أدري شسوي بهالولد .. بموتني ناقصه عمر... قووووم يا ناصر والله حرام عليك ... قوم خل الناس تعرف إنك موجود
خل يحسون فيك .. او على الأقل خل يحسون إنة في ريال بالشركة خايف عليهم .. على حلالهم على مستقبلهم
قوم سو شي خل بعد عينك يذكرونك بالخير على الاقل !!
وما زال ناصر نايم.... يا عسى نومته هنية
ما زالت أمة تحن ... وتشكي علومٍ ردية
ويبقى السؤال .. متى بقوم ناصر وبيشتغل ...؟؟ وماذا ستفعل أم ناصر؟؟ هل ستتحرك لإنقاذ البيت؟؟
وأين بوناصر ؟؟
شارك واربح قناة فضائية مع شلة ردح
أممممم
قوم يمة قوم
أمممم أمممممم
يا ناصر..... ناصر قوم يمة روح دوامك.. قوم
ZZzzZzzzZZz
ناصر يالله قوم يا حبيبي ... من نام الصبح مات حظة.
امممممممممم يمه يمه خليني شوي أنام
قوم يا يمة قوم شوف شغلك الدنيا معفوسة وانت ليلحين نايم..
أنزين انزيييييييييييين بس خمس دقايق وقعديني
بعد خمس دقائق...
ناصر.... قوم يا حبيبي قوم
أممممممم
ناصر قوم يالله الناس ضحى قوم لحق على شغلك..
انزين انزيــــــــــــــــن
يا ناصر تعبت قلبي ... كلنا معتمدين عليك ..قوم جابل الشغل... كل يوم نوم نوم نوم
إفففف يا يمة الشغل ماشي زين
وين زين الدنيا معفوسة والموظفين واصلين حدهم .. كل يوم مشاكل وشكاوي
ZzzZZZzzzZZ
نويصر ... قوم هديت حيلي . قوم الطيور طارت برزاقها
أمممم أمممممم
قوم يا خيـــــــــــبتي .. مالت على هالزمن اللي حدني لك ... قوم
يمة يمة والله كل شي بيمشي ... بس سكتي شوي خل انام
اي صح صارلك اربع سنين تقول كل شي ماشي .. ولا شفنا شي ..
ZZZzzzZZzzZZz
قوم قوم قوووووووم
بس يا يمة خليني شوي انام
هالشوي لي متى؟؟ لي متى يا وليدي عيزت وأنت نايم .. قوم
مات حظك .... لا تموت حظنا معاك.. وراك ناس ناطرة منك شي
ZzzzZZzzzZZZz .......ZzzZZzzzZZzz
يا ربي ما أدري شسوي بهالولد .. بموتني ناقصه عمر... قووووم يا ناصر والله حرام عليك ... قوم خل الناس تعرف إنك موجود
خل يحسون فيك .. او على الأقل خل يحسون إنة في ريال بالشركة خايف عليهم .. على حلالهم على مستقبلهم
قوم سو شي خل بعد عينك يذكرونك بالخير على الاقل !!
وما زال ناصر نايم.... يا عسى نومته هنية
ما زالت أمة تحن ... وتشكي علومٍ ردية
ويبقى السؤال .. متى بقوم ناصر وبيشتغل ...؟؟ وماذا ستفعل أم ناصر؟؟ هل ستتحرك لإنقاذ البيت؟؟
وأين بوناصر ؟؟
شارك واربح قناة فضائية مع شلة ردح
الخميس، 14 أكتوبر 2010
جنة أم نار صرتي يا كويت؟
طرق باب مكتبي شخص أعرفة من زمن من البدون اللي صج بدون .. هو ضحيه والده اللي من الخمسينات وهو في بادية الكويت ورفض او تكاسل عن اخذ الجنسية في ذلك الوقت..
ويعمل في شركة استغلت انة بدون فداست اب بطنة بالشغل مقابل 300 شهريا يروح نصهم على اجار بيتة والنص الباقي لزوجتة وبناته الثلاثة..
دخل المكتب وهو يقول عندي طلب وارجوك ما تردني... قلتلة آمر إذا اقدر ماراح اردك..
قال : ابي تمشيلي معاش صوري قيمتة 2000 دينار.. بس جذي للحسابي بالبنك... وهذا الكرت اسحب منة المعاش على فترات من الشهر .. وانا ما راح اخذ شي منه
قلتله ليش؟؟
قال أنا خلاص ابي اهاجر إلى استراليا بعيش هناك ولازم اطلع فيزا والفيزا عشان تطلع لازم السفارة تعرف إني عايش بالكويت مرتاح ومافي داعي اهاجر وعشان اكون مرتاح لازم معاشي بالبنك يكون عالي..
قلت له ومرت وبناتك الثلاثة بتاخذهم معاك؟
قالي وهو يعتصر الم ... زوجتي وبناتي بيوني بعد سنتين !!
قلت ليش؟
قال الشروط جذي ... عشان يعطوني اللجوء يبيلة سته اشهر وبعدا آخذ اللجوء وعقب اقدم على الجنسية الاسترالية وبعدين سنة ونص يععوني الجنسيه ويصير لي الحق بان ايب زوجتي وبناتي !!
قلت ليش ما تاخذهم من الحين؟ ويمشون المشوار معاك
قال ما عندهم جوازات الحكومة طلعتلي جواز حق الحج بس اهم لا
قلت الحين ماحلا هالحكومة ما تبيكم هالدور حتى غذا بغيتوا تقبون من الديرة هم ما تخليكم ؟؟!!
قال هذا اللي صاير ..
أنا ما اعرف شنو هالغباء والظلم اللي في حكومتنا !!
ناس ما تبونهم بالديرة يا تعاملونهم زين يا تعطونهم جوازات مؤقتة وتقولون لهم سيحوا بالارض لكم فيها مستقر ومتاع
حرام هذا اللي قاعد اتسوونة فيهم.. نعم في بعضهم مو كفو ولكن الظلم حرام
هم يعيشون في نار ليل نهار وقودها قوانينكم الغبية
ولا اعلم سر منظمة هيومن رايتس اللي كل سنه تصرح وتقول (الكويت بلد معادي للحريات) وتتكلم عن الخدم والبدون
ومجرد ما يسافر للمؤتمر الوزير المعني تخرج هذي المنظمة بتصريح معاكس ويقول الوزير لقد عالجنا الامر
حرام اللي قاعد يصير والله
لا شهادة ميلاد للبنات ولا توثيق للزواج والمدارس والتعليم بالحسرة
اما أمهات الدقات بحنوجهم وعيالهم لا إنفجرة قنبلة فيهم قلتوا عالجوهم في مستشفياتنا !!
فتأتي ام الدقات وأعيالها الاشاوس فياخذون سرير الكويتي وسرير البدون وقد يكون في نفس السرير منذ عشرون عام مات شهيد كويتي على يد اللي قاعد يتعالج الان !!
سحقا لهذه العدالة وهذة الإدارة
أما القصة الثانية فهي لسيدة سورية الجنسية .. عاشت اكثر من ثلاثين سنة بالكويت وهي تعمل .. ترملت وهي بنت الأربع وعشرون عام .. ووهبت حياتها ومالها لابنائها اللي تخرجوا من الجامعات وعاشوا في كندا والارجنتين
تقول السيدة اللي اتصلت تيليفون علي من سوريا وهي تصيح
انها سافرت من الكويت منذ عام لوفاة والدتها وكانت إقامتها على وشك الإنتهاء... وبعد العزاء بإسبوع إنتهت الإقامة وما تقدر ترد واللي كافلها كان قايل لها هذي آخر مرة اكفلج ودوريلج احد ثاني
وهي تقول لي حاولت اتاقلم مع سوريا واهلي هناك بس ماني قادرة انا خسرتهم عشان عيالي وتربيتهم
والحين خسرت عيالي والكويت
وتصيح وتقول والله إني تركت ثلاجتي وليتاتي بالشقة مفتوحين وذهبي واغراضي وطرت حق والدتي مامداني اضبط امور إقامتي
قلت لها: يا أم تامر خلاص وفيتي وكفيتي .. شلج بالكويت ؟ حنا مالنا رزق فيها
فردت : انا ما اشتغل إعيالي يصرفون علي .. بس أنا تعودت على بيتي وحياتي .. انا مو قاعد اضر احد بالكويت .. انا كل اللي اعرفهم بالكويت.. انا ابي اموت بالكويت .. انت يا ابني تعرف شنو البلد البلد مو بالجنسية البلد بالولاء والحب والعطاء
سكت شوي وتنهدت وقلت لها : يا أم تامر .. مادري والله شسويلج .. الجنة وهي الجنة ببيوتها وقصورها وحورعينها وانهارها نعرف شلون ندخلها..
صل.. صوم.. زك.. حج.. وبرحمتة تدخلها...
أما الكويت فوالله لا لج فيها منزل ولا قصور ولا مزارع ولا حتى تعرفين شلون تدخلينها
الله المستعان يا أم تامر... بحاول اساعدج
وأخيرا اللهم أصلح أمور بلادي يا رب .... الشكوة لله ..
ويعمل في شركة استغلت انة بدون فداست اب بطنة بالشغل مقابل 300 شهريا يروح نصهم على اجار بيتة والنص الباقي لزوجتة وبناته الثلاثة..
دخل المكتب وهو يقول عندي طلب وارجوك ما تردني... قلتلة آمر إذا اقدر ماراح اردك..
قال : ابي تمشيلي معاش صوري قيمتة 2000 دينار.. بس جذي للحسابي بالبنك... وهذا الكرت اسحب منة المعاش على فترات من الشهر .. وانا ما راح اخذ شي منه
قلتله ليش؟؟
قال أنا خلاص ابي اهاجر إلى استراليا بعيش هناك ولازم اطلع فيزا والفيزا عشان تطلع لازم السفارة تعرف إني عايش بالكويت مرتاح ومافي داعي اهاجر وعشان اكون مرتاح لازم معاشي بالبنك يكون عالي..
قلت له ومرت وبناتك الثلاثة بتاخذهم معاك؟
قالي وهو يعتصر الم ... زوجتي وبناتي بيوني بعد سنتين !!
قلت ليش؟
قال الشروط جذي ... عشان يعطوني اللجوء يبيلة سته اشهر وبعدا آخذ اللجوء وعقب اقدم على الجنسية الاسترالية وبعدين سنة ونص يععوني الجنسيه ويصير لي الحق بان ايب زوجتي وبناتي !!
قلت ليش ما تاخذهم من الحين؟ ويمشون المشوار معاك
قال ما عندهم جوازات الحكومة طلعتلي جواز حق الحج بس اهم لا
قلت الحين ماحلا هالحكومة ما تبيكم هالدور حتى غذا بغيتوا تقبون من الديرة هم ما تخليكم ؟؟!!
قال هذا اللي صاير ..
أنا ما اعرف شنو هالغباء والظلم اللي في حكومتنا !!
ناس ما تبونهم بالديرة يا تعاملونهم زين يا تعطونهم جوازات مؤقتة وتقولون لهم سيحوا بالارض لكم فيها مستقر ومتاع
حرام هذا اللي قاعد اتسوونة فيهم.. نعم في بعضهم مو كفو ولكن الظلم حرام
هم يعيشون في نار ليل نهار وقودها قوانينكم الغبية
ولا اعلم سر منظمة هيومن رايتس اللي كل سنه تصرح وتقول (الكويت بلد معادي للحريات) وتتكلم عن الخدم والبدون
ومجرد ما يسافر للمؤتمر الوزير المعني تخرج هذي المنظمة بتصريح معاكس ويقول الوزير لقد عالجنا الامر
حرام اللي قاعد يصير والله
لا شهادة ميلاد للبنات ولا توثيق للزواج والمدارس والتعليم بالحسرة
اما أمهات الدقات بحنوجهم وعيالهم لا إنفجرة قنبلة فيهم قلتوا عالجوهم في مستشفياتنا !!
فتأتي ام الدقات وأعيالها الاشاوس فياخذون سرير الكويتي وسرير البدون وقد يكون في نفس السرير منذ عشرون عام مات شهيد كويتي على يد اللي قاعد يتعالج الان !!
سحقا لهذه العدالة وهذة الإدارة
أما القصة الثانية فهي لسيدة سورية الجنسية .. عاشت اكثر من ثلاثين سنة بالكويت وهي تعمل .. ترملت وهي بنت الأربع وعشرون عام .. ووهبت حياتها ومالها لابنائها اللي تخرجوا من الجامعات وعاشوا في كندا والارجنتين
تقول السيدة اللي اتصلت تيليفون علي من سوريا وهي تصيح
انها سافرت من الكويت منذ عام لوفاة والدتها وكانت إقامتها على وشك الإنتهاء... وبعد العزاء بإسبوع إنتهت الإقامة وما تقدر ترد واللي كافلها كان قايل لها هذي آخر مرة اكفلج ودوريلج احد ثاني
وهي تقول لي حاولت اتاقلم مع سوريا واهلي هناك بس ماني قادرة انا خسرتهم عشان عيالي وتربيتهم
والحين خسرت عيالي والكويت
وتصيح وتقول والله إني تركت ثلاجتي وليتاتي بالشقة مفتوحين وذهبي واغراضي وطرت حق والدتي مامداني اضبط امور إقامتي
قلت لها: يا أم تامر خلاص وفيتي وكفيتي .. شلج بالكويت ؟ حنا مالنا رزق فيها
فردت : انا ما اشتغل إعيالي يصرفون علي .. بس أنا تعودت على بيتي وحياتي .. انا مو قاعد اضر احد بالكويت .. انا كل اللي اعرفهم بالكويت.. انا ابي اموت بالكويت .. انت يا ابني تعرف شنو البلد البلد مو بالجنسية البلد بالولاء والحب والعطاء
سكت شوي وتنهدت وقلت لها : يا أم تامر .. مادري والله شسويلج .. الجنة وهي الجنة ببيوتها وقصورها وحورعينها وانهارها نعرف شلون ندخلها..
صل.. صوم.. زك.. حج.. وبرحمتة تدخلها...
أما الكويت فوالله لا لج فيها منزل ولا قصور ولا مزارع ولا حتى تعرفين شلون تدخلينها
الله المستعان يا أم تامر... بحاول اساعدج
وأخيرا اللهم أصلح أمور بلادي يا رب .... الشكوة لله ..
الأحد، 3 أكتوبر 2010
الأربعاء، 29 سبتمبر 2010
أربع حروف و ذكريات
وأخيرا ... وبعد تفكير عميق ودراسة مدققه قررت الهجرة .. قررت الهجرة لاسباب عديدة من أهمها صعوبة تحمل الوضع الحالي بالكويت
ولا حكومة رشيدة ترشدنا وتقودنا إلى النور..
ولا رؤية واضحة لمستقبل الكويت سياسيا أو إقتصاديا او حتى إجتماعيا...
تخبط بالقرارات الحكومية.. اليوم تقول كلمة وباجر تلحسها .. ولا من محاسب
فتنة تلو الأخرى تتساقط فوق رؤوسنا..
بلد تحكمها صحافة صفراء تحركها يمينا ويسارا
اسعار الأراضي التي تطل على محول كهرباء اغلى من اسعار القصور المشيدة على ضفاف البحيرات
فساد بالمعاملات والمؤسسات بالبلد ومحسوبية
برلمان خجول بالحق .. ارعن بالتصرفات
بلد يعيش فيها رئيس الوزراء معظم الوقت بين السماء والارض يجول بين القارات
لا رياضة فية ولا هناك امل بتدخل رجال البلد الحكماء لحل الازمة (إن كان هناك حكماء)
بلد زرع به منذ سنين بما يسما بالمتجنسين والمزدوجي الجنسية واليوم اصبح الزرع اشجارا يصعب إجتثاثها من الارض
بإختصار شديد بلد يقع على راس قنبلة نووية ستمزقة لينتهي
ولإني محب لهذا البلد او عفوا لذكريات هذا البلد وما تبقى من هذة الذكريات .. يعز علي ان ارى بلدي هكذا
لذلك قررت الهجرة وجهزت جناطي وملأتها بالذكريات الجميله الباقية وسكرت الجنطة
وإستعنت بالإنترنت الذي ساعدني في معرفة اي دولة سأهاجر لها ...
اريدها دولة قريبه من الكويت كشعب لكي استطيع ان اتعايش معه.. لا يهمني اسعار البيوت هناك فانا سأكون وافد مقيم في هذة الدولة لذى سأسكن في سكن اجار....
اريد دولة شوارعها سهلة لكي اتنقل بها بسهولة ومن غير (جي بي إس)
اريدها دولة عربية لكي استطيع الكلام ومسلمة لكي يتربى ابنائي على صوت الاذان
ليس مهما ان تكون الدولة ذات رؤية واضحة او حكومة رشيدة ( بالطقاق فهي ليست دولتي)
اريد ان اعيش لوحدي بسلام اربي ابنائي واعمل مع الله حتى القاة وينتهي صراعي الدنيوي ويرتاح ملائكتي مني
ليس مهم ان تكون الدولة تكسر مجاديف من يسكن فيها لانني ساسافر لها من غير مجاديف اصلا
فأحلامي تبخرت وآمالي ماتت والياس تملكني
فالذي لم احصل علية من امي الكويت ... لا اتحراه من مرت ابوي البلد التي سأذهب إليها
إن ازمتي مع الكويت ومع حكومتها هي أزمة حب وليست ازمة اطماع !!
فلا استطيع ان احب وارى من احبة ينهار امامي... (صعبة علي)
وبعد البحث في google وجد دولة تشبة الكويت بحجمها واهلها .. تشبة الكويت في كل شي حتى في حكامها وحكومتها
دولة تكاد تكون (كوبي) من الكويت ولكن الشيء الوحيد اللي مو مثلها انها لا تحبني !! فأنا لست من ابنائها بحسب ما تدعي هذة البلد
البلدة يحكمها التردد بالقرارات والتخبط وبها عقد لا يحلها إلا الله
وإسمها الكويت..
نعم قررت أن اهاجر من الكويت حبيبتي التي احبها إلى الكويت التي تكرهني
وذلك فقط لاعيش ما تبقى من عمري بعيدا عن وطني الكويت لاهرب إلى بلد قريب من بلدي بكل شيئ إلا من حروفه
فيا كويت من حبي وعشقي لك لا استطيع ان اعيش معك والمجرمون ينهشونك من كل مكان ,ولكنني ضحيت بكل الدول الجميلة لأهاجر إلى دولة مثلك لا طموح للشباب فيها .. فقط لاعيش مع حروف إسمك وليكون اخر اسمي (كويتي)
والله يا الدنيا
ما بقى لي من الكويت إلا حروف فقط
فاليوم لا قولون ولا آهات ولا حرة على حال بلدي
بل سأعيش مع اربع حروف وذكريات
ولا حكومة رشيدة ترشدنا وتقودنا إلى النور..
ولا رؤية واضحة لمستقبل الكويت سياسيا أو إقتصاديا او حتى إجتماعيا...
تخبط بالقرارات الحكومية.. اليوم تقول كلمة وباجر تلحسها .. ولا من محاسب
فتنة تلو الأخرى تتساقط فوق رؤوسنا..
بلد تحكمها صحافة صفراء تحركها يمينا ويسارا
اسعار الأراضي التي تطل على محول كهرباء اغلى من اسعار القصور المشيدة على ضفاف البحيرات
فساد بالمعاملات والمؤسسات بالبلد ومحسوبية
برلمان خجول بالحق .. ارعن بالتصرفات
بلد يعيش فيها رئيس الوزراء معظم الوقت بين السماء والارض يجول بين القارات
لا رياضة فية ولا هناك امل بتدخل رجال البلد الحكماء لحل الازمة (إن كان هناك حكماء)
بلد زرع به منذ سنين بما يسما بالمتجنسين والمزدوجي الجنسية واليوم اصبح الزرع اشجارا يصعب إجتثاثها من الارض
بإختصار شديد بلد يقع على راس قنبلة نووية ستمزقة لينتهي
ولإني محب لهذا البلد او عفوا لذكريات هذا البلد وما تبقى من هذة الذكريات .. يعز علي ان ارى بلدي هكذا
لذلك قررت الهجرة وجهزت جناطي وملأتها بالذكريات الجميله الباقية وسكرت الجنطة
وإستعنت بالإنترنت الذي ساعدني في معرفة اي دولة سأهاجر لها ...
اريدها دولة قريبه من الكويت كشعب لكي استطيع ان اتعايش معه.. لا يهمني اسعار البيوت هناك فانا سأكون وافد مقيم في هذة الدولة لذى سأسكن في سكن اجار....
اريد دولة شوارعها سهلة لكي اتنقل بها بسهولة ومن غير (جي بي إس)
اريدها دولة عربية لكي استطيع الكلام ومسلمة لكي يتربى ابنائي على صوت الاذان
ليس مهما ان تكون الدولة ذات رؤية واضحة او حكومة رشيدة ( بالطقاق فهي ليست دولتي)
اريد ان اعيش لوحدي بسلام اربي ابنائي واعمل مع الله حتى القاة وينتهي صراعي الدنيوي ويرتاح ملائكتي مني
ليس مهم ان تكون الدولة تكسر مجاديف من يسكن فيها لانني ساسافر لها من غير مجاديف اصلا
فأحلامي تبخرت وآمالي ماتت والياس تملكني
فالذي لم احصل علية من امي الكويت ... لا اتحراه من مرت ابوي البلد التي سأذهب إليها
إن ازمتي مع الكويت ومع حكومتها هي أزمة حب وليست ازمة اطماع !!
فلا استطيع ان احب وارى من احبة ينهار امامي... (صعبة علي)
وبعد البحث في google وجد دولة تشبة الكويت بحجمها واهلها .. تشبة الكويت في كل شي حتى في حكامها وحكومتها
دولة تكاد تكون (كوبي) من الكويت ولكن الشيء الوحيد اللي مو مثلها انها لا تحبني !! فأنا لست من ابنائها بحسب ما تدعي هذة البلد
البلدة يحكمها التردد بالقرارات والتخبط وبها عقد لا يحلها إلا الله
وإسمها الكويت..
نعم قررت أن اهاجر من الكويت حبيبتي التي احبها إلى الكويت التي تكرهني
وذلك فقط لاعيش ما تبقى من عمري بعيدا عن وطني الكويت لاهرب إلى بلد قريب من بلدي بكل شيئ إلا من حروفه
فيا كويت من حبي وعشقي لك لا استطيع ان اعيش معك والمجرمون ينهشونك من كل مكان ,ولكنني ضحيت بكل الدول الجميلة لأهاجر إلى دولة مثلك لا طموح للشباب فيها .. فقط لاعيش مع حروف إسمك وليكون اخر اسمي (كويتي)
والله يا الدنيا
ما بقى لي من الكويت إلا حروف فقط
فاليوم لا قولون ولا آهات ولا حرة على حال بلدي
بل سأعيش مع اربع حروف وذكريات
الأحد، 29 أغسطس 2010
كويتيون مشردون
صديق قديم أكبر مني بعشرسنين.. مهاجر إلى أمريكا سعيا للإستقرار بعد ان افشلت الكويت (على قولتة) كل محاولاتة للإستقرار
صاحبنا إلتقيت فية في (غبقة) عند واحد من الشباب القدامى.. وبعد السلام والترحيب سألتة عن سبب زيارتة للكويت وشنو سوى خلال خمس سنين في امريكا !!
وياريتني ما سالت ...
قعد يشرحلي انة سافر مع زوجتة وعيالة من خمس سنين إلى كاليفورنيا.. وكان معاة مبلغ يمعة كان ناوي يشتريلة بيت بالكويت ولكن لان البيوت نار وشرار .. ولأن البيت هو قبر الدنيا وهو الإستقرار وهو السكينه وهو اول ما يبحث عنة الإنسان منذ آدم وحواء
ولانة عيز من الكدح وما في بوادر أمل .. قرر يصرف المبلغ في امريكا ويبدأ حياتة
يقول صاحبنا.. رحت وسكنت في شقة وبعد ما اشتغلت وضمنت معاش دائم اخذت فلوسي وحطيتها وديعة (على فكرة فلوسة كانت 80000 دينار كويتي) تحويشة العمر
واخذ قرضين من البنك بضمان وديعتة ومعاشة وراح اشترالة محطة بانزين (يالله من فضلك) على تقاطع وبعدين أخذلة بيت يطل على بحيرة عند اول الجبل ( الله يهنية يا رب)
يقول صاحبنا بيتي 1000 متر باني 300 متر والباجي حديقة وحمام سباحة وملعب سلة !!
ويقول ايضا ان بيتة يطل على جبل أخضر حلو من صوب الشمال
وعلى سهل نهايتة بحيرة صغيرة
والعجيب بالامر انة يقولي ..( أتصدق راحدت الحساسية من ايدي وولدي ما قمت اشوفة يكح من الربو) الجو هناك غير
انتهى الحديث ولا ابي اقول عن عيشتة الحلوة هناك عشان محد يحسدة..
استأذنته بان اقول قصتة وقالي على قولتة (شوووور قو أهد)
خل اقولكم على قصتي انا ..
انا متزوج وصارلي 4 اسنين ونص والحمد لله
اشتغل شغلتين وحدة دوام رسمي والثانية اطقطق فيها لعل وعسى ان يزيد الدخل..
من سكان ضاحية عبد الله السالم ... قبل الزواج..
ومن سكان العديلية ... أجار ... حاليا
من اول يوم زواج وانا اقضب الآله الحاسبة وأكسر حساباتي وحسابات القروض اللي باخذها عشان اسكن في بيت يطل على محول كهربا قد ينفجر في اي لحظة لان حكومتنا رشيدة !!
وارتداد البيت يخليك كل يوم يا داعم جارك يا اهو داعمك والسبة الضيج
بيت مساحتة على الاقل 375 متر... مو فشخرة بس لان السبعين الف ما تنعطى لاقل من هذي المساحة !!
يعني الحكومة تبي ترهي علينا بالمساحة جزاها الله خير وفي نفس الوقت تبي توهقنا بالسبعين الف
البيت شارع واحد لا سكه ولا زاوية ولا إرتداد .. تسمع سيفون جارك لا يرّة .. من كثر ما انت من الضيج دريشة دارك عند حمّامه !
وعلى فكرة انا مابيه بمسقط راسي بالضاحية .. ولا حتى افكر في الفيحا.. والعديلية حلوة وعشت فيها واهلها وزنهم ذهب لكن غالية
والسرة وقرطبة ضيج وعيج ولكن بالنسبة لي غالية.. اروح لجنوب السرة والاقي بر جوووول سعر ال 400 متر فية 230 الف !!
يا ساتر
وين اروح قررت ابحث في مناطق جنوب مشرف وضواحيها لقيتها العن !!
قررت ابعد شوي واغير البيئة بالمرة (صدقوني البيت اهم من البيئة) لقيت بيوت واراضي سعرها 250 و220 و200 باقل تقدير !!
من وين بيب فلوس؟؟
لو شغلي الخاص مشى صح راح اطلعلي بعد 10 سنسين 60000
ويبيلي ايمع من معاشي على الاقل 500 دينار لمدة عشر سنين يطلع المبلغ 60000
وآخذ من البنك 60000
وابني بالسبعين الف !!
واعيش قبل لا اسكن عيشتا ضنكا وبعد لا اسكن غرقان بالديون..
لا يا حبيبي لن استسلم لقدر حكومة غبية لا تعرف كيف تخطط لشعبها او كيف تحارب غلاء اسعار الاراضي او كيف تفكر بحلول سريعة
مسكت الاله الحاسبة لتغير حياتي من جديد وكان يوم اسود يوم ما مسكتها !!
بحسبة بسيطر جدا
انا اجاري 450 بالشهر.. يعني 5400 بالسنة
لو الله يعطيني عمر وعشت ستين سنة من اليوم يعني يصير عمري فوق التسعين
450 بالشهر
5400 بالسنة
324000 بالستين سنة
يعني ثمن بيت صغير شارع واحد داخلي في كيفان او الفيحا
ولحد يقول الاجار يزيد كل خمس سنين!!
ما عندي مانع طالما الزيادة بالمعقول وكل خمس سنين اغير الحسبة وانقص سنين عمري عشرين سنة تطلع النتيجة نفسها تقريبا لو عشت بالاجار 40 سنة من اليوم
بس بقت مشكلة واحد فقط .... هي هل بخليني صاحب البيت اللي انا امأجر عنة اقعد ستين سنة؟؟
طبعا لا !!
فالضريبة هي اني راح اتنقل كل اربع او خمس سنين بين مناطق الكويت واصبح متشردا في بلدي
فيا معشر الشباب الهائم في ملكوت الله والحاير شسوي بفلوسة .. انا اقول اصرف اللي خاشة في شغل او وناسة
وارهي على بيتك وأم اعيالك وعلى نفسك
وهالله هالله بالطخومة الطيبة من الفارس ..ترى تستاهل ام العيال لانها بتشيل فكرة البيت من مخها ويروح وراك من غار لي غار
فثمن السكوت كل نقلة هي سيارة او طخم او سفرة سنعة تشق الجيس فيها
وال300-350 الف عليك عليك فإدفعها بالاقساط المريحة وعيش ملك ولا تدفعهم مرة وحدة وتعيش منتف (وهمسة في إذن الرجل) حتى لو حطيت البيت ممكن إذا طاف سنتين بس من الجفاف المادي بتنى كل هذا وبتقولك انت ما تصرف !!
حسبي الله على من جعل شباب الكويت مشرد
آخر الكلام :
إذا إحنا بيوتنا 300 وفوق ومدارس إعيالنا بفلوس لتردي المدارس الحكومية المستشفيات خاصة لتردي الحكومية.. ونبي نسافر ونبي نلبس ونبي سياير ... ومعاشنا يقحّف اخر الشهر وعيدنا الوطني 28 فبراير ليش إنة اقل الاشهر ايام والمعاش ينزل بسرعة
كل هذا وما طالبنا بإسقاط القروض
عيل اللي عايشين ببيوت اغلاها 230 وعلى المدارس الحكومية والمستشفيات الحكومية والسفرة ما قل ندر والسياير .. فورد وكامري ... بالله هذيلة شعلية بيون يسقطون القروض !
صاحبنا إلتقيت فية في (غبقة) عند واحد من الشباب القدامى.. وبعد السلام والترحيب سألتة عن سبب زيارتة للكويت وشنو سوى خلال خمس سنين في امريكا !!
وياريتني ما سالت ...
قعد يشرحلي انة سافر مع زوجتة وعيالة من خمس سنين إلى كاليفورنيا.. وكان معاة مبلغ يمعة كان ناوي يشتريلة بيت بالكويت ولكن لان البيوت نار وشرار .. ولأن البيت هو قبر الدنيا وهو الإستقرار وهو السكينه وهو اول ما يبحث عنة الإنسان منذ آدم وحواء
ولانة عيز من الكدح وما في بوادر أمل .. قرر يصرف المبلغ في امريكا ويبدأ حياتة
يقول صاحبنا.. رحت وسكنت في شقة وبعد ما اشتغلت وضمنت معاش دائم اخذت فلوسي وحطيتها وديعة (على فكرة فلوسة كانت 80000 دينار كويتي) تحويشة العمر
واخذ قرضين من البنك بضمان وديعتة ومعاشة وراح اشترالة محطة بانزين (يالله من فضلك) على تقاطع وبعدين أخذلة بيت يطل على بحيرة عند اول الجبل ( الله يهنية يا رب)
يقول صاحبنا بيتي 1000 متر باني 300 متر والباجي حديقة وحمام سباحة وملعب سلة !!
ويقول ايضا ان بيتة يطل على جبل أخضر حلو من صوب الشمال
وعلى سهل نهايتة بحيرة صغيرة
والعجيب بالامر انة يقولي ..( أتصدق راحدت الحساسية من ايدي وولدي ما قمت اشوفة يكح من الربو) الجو هناك غير
انتهى الحديث ولا ابي اقول عن عيشتة الحلوة هناك عشان محد يحسدة..
استأذنته بان اقول قصتة وقالي على قولتة (شوووور قو أهد)
خل اقولكم على قصتي انا ..
انا متزوج وصارلي 4 اسنين ونص والحمد لله
اشتغل شغلتين وحدة دوام رسمي والثانية اطقطق فيها لعل وعسى ان يزيد الدخل..
من سكان ضاحية عبد الله السالم ... قبل الزواج..
ومن سكان العديلية ... أجار ... حاليا
من اول يوم زواج وانا اقضب الآله الحاسبة وأكسر حساباتي وحسابات القروض اللي باخذها عشان اسكن في بيت يطل على محول كهربا قد ينفجر في اي لحظة لان حكومتنا رشيدة !!
وارتداد البيت يخليك كل يوم يا داعم جارك يا اهو داعمك والسبة الضيج
بيت مساحتة على الاقل 375 متر... مو فشخرة بس لان السبعين الف ما تنعطى لاقل من هذي المساحة !!
يعني الحكومة تبي ترهي علينا بالمساحة جزاها الله خير وفي نفس الوقت تبي توهقنا بالسبعين الف
البيت شارع واحد لا سكه ولا زاوية ولا إرتداد .. تسمع سيفون جارك لا يرّة .. من كثر ما انت من الضيج دريشة دارك عند حمّامه !
وعلى فكرة انا مابيه بمسقط راسي بالضاحية .. ولا حتى افكر في الفيحا.. والعديلية حلوة وعشت فيها واهلها وزنهم ذهب لكن غالية
والسرة وقرطبة ضيج وعيج ولكن بالنسبة لي غالية.. اروح لجنوب السرة والاقي بر جوووول سعر ال 400 متر فية 230 الف !!
يا ساتر
وين اروح قررت ابحث في مناطق جنوب مشرف وضواحيها لقيتها العن !!
قررت ابعد شوي واغير البيئة بالمرة (صدقوني البيت اهم من البيئة) لقيت بيوت واراضي سعرها 250 و220 و200 باقل تقدير !!
من وين بيب فلوس؟؟
لو شغلي الخاص مشى صح راح اطلعلي بعد 10 سنسين 60000
ويبيلي ايمع من معاشي على الاقل 500 دينار لمدة عشر سنين يطلع المبلغ 60000
وآخذ من البنك 60000
وابني بالسبعين الف !!
واعيش قبل لا اسكن عيشتا ضنكا وبعد لا اسكن غرقان بالديون..
لا يا حبيبي لن استسلم لقدر حكومة غبية لا تعرف كيف تخطط لشعبها او كيف تحارب غلاء اسعار الاراضي او كيف تفكر بحلول سريعة
مسكت الاله الحاسبة لتغير حياتي من جديد وكان يوم اسود يوم ما مسكتها !!
بحسبة بسيطر جدا
انا اجاري 450 بالشهر.. يعني 5400 بالسنة
لو الله يعطيني عمر وعشت ستين سنة من اليوم يعني يصير عمري فوق التسعين
450 بالشهر
5400 بالسنة
324000 بالستين سنة
يعني ثمن بيت صغير شارع واحد داخلي في كيفان او الفيحا
ولحد يقول الاجار يزيد كل خمس سنين!!
ما عندي مانع طالما الزيادة بالمعقول وكل خمس سنين اغير الحسبة وانقص سنين عمري عشرين سنة تطلع النتيجة نفسها تقريبا لو عشت بالاجار 40 سنة من اليوم
بس بقت مشكلة واحد فقط .... هي هل بخليني صاحب البيت اللي انا امأجر عنة اقعد ستين سنة؟؟
طبعا لا !!
فالضريبة هي اني راح اتنقل كل اربع او خمس سنين بين مناطق الكويت واصبح متشردا في بلدي
فيا معشر الشباب الهائم في ملكوت الله والحاير شسوي بفلوسة .. انا اقول اصرف اللي خاشة في شغل او وناسة
وارهي على بيتك وأم اعيالك وعلى نفسك
وهالله هالله بالطخومة الطيبة من الفارس ..ترى تستاهل ام العيال لانها بتشيل فكرة البيت من مخها ويروح وراك من غار لي غار
فثمن السكوت كل نقلة هي سيارة او طخم او سفرة سنعة تشق الجيس فيها
وال300-350 الف عليك عليك فإدفعها بالاقساط المريحة وعيش ملك ولا تدفعهم مرة وحدة وتعيش منتف (وهمسة في إذن الرجل) حتى لو حطيت البيت ممكن إذا طاف سنتين بس من الجفاف المادي بتنى كل هذا وبتقولك انت ما تصرف !!
ثمن بيت بالجنة وايد ارخص واحسن من ثمن بيت بالكويت !!
حسبي الله على من جعل شباب الكويت مشرد
آخر الكلام :
إذا إحنا بيوتنا 300 وفوق ومدارس إعيالنا بفلوس لتردي المدارس الحكومية المستشفيات خاصة لتردي الحكومية.. ونبي نسافر ونبي نلبس ونبي سياير ... ومعاشنا يقحّف اخر الشهر وعيدنا الوطني 28 فبراير ليش إنة اقل الاشهر ايام والمعاش ينزل بسرعة
كل هذا وما طالبنا بإسقاط القروض
عيل اللي عايشين ببيوت اغلاها 230 وعلى المدارس الحكومية والمستشفيات الحكومية والسفرة ما قل ندر والسياير .. فورد وكامري ... بالله هذيلة شعلية بيون يسقطون القروض !
الأحد، 8 أغسطس 2010
ويهد
جريدة الدار اللي ماتستحي ولا تنتخي ولا فيها أمانة صحفية ولا أمانة من أي نوع آخر
عندها صفحة في جريدتها تكتب عن المدونات
وأختاروا موضوعي الأخير اللي اسم موضوعة (لن ننسى) وغيروا اللي كتبتة كلة وكتبوا عكسة.... إنزين يوم إنة مو عاجبكم كلامي شمالة نقلتوة؟؟
شوفولكم مدونة ثانية تكتب اللي تبونة وعرضوة يمال اليهد
انقل لكم بالحرف الواحد شنو كاتب عن مقالتي السابقة
-----------------------
حسافتج يا كويت
درس الغزو القاسي ((غيروا الأسم من لن ننسى إلى درس الغزو القاسي))
تحدثت مدونة «حسافتح ياكويت» عن الدرس القاسي من الغزو، ويقول الناشر: لم ننس الدرس القاسي للغزو ولم ننس دماء شهدائنا التي اختطلت بتراب البلد واصبحنا يدا واحدة لا فرق بين شيعي وسني وبدوي وحضري لاننا ابناء وطن واحد، نعمل لمصلحة الكويت، فالجميع في الكويت يعشق هذا البلد الذي طالما اعطى لابنائه البواسل، ونحن الان على اعتاب شهر رمضان الكريم، لذا يجب علينا ان ندعو الله ان يحفظ هذا البلد حكومة وشعبا، وان يعطي العافية لاسرة ال الصباح حفظهم الله ورعاهم وان يحمي الكويت من الاخطار المحيطة بها.
mbyoog.blogspot.com
----------------------------
شلون أنا كتبت هالكلام؟
والمصيبة انهم يكتبون ديباجة مختصرة لموضوع المدونة وبعدين يحطون عنوان المدونة ..
يعني ما تخافون احد يروح للعنوان ويقرى عكس كلامكم؟؟
أنا قلت لن ننسى الدرس القاسي للغزو؟؟
انا قلت لا فرق بين شيعي وسني وبدوي وحضري؟؟
انا قلت نعمل لمصلحة الكويت؟؟
انا قلت الكل يحب الكويت؟
وبعدين انا ما اقول ابناء الوطن البواسل... وين قاعدين؟؟
وشياب طاري رمضان بالموضوع؟
وشكو الأسرة الحاكمة بالموضوع؟؟
كل اللي كتبتة عكس كلامهم... مو جذي اشكرة ؟؟
أتركم مع لنك الجريدة
http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=111305
وهذا هو لنك موضوعي
http://mbyoog.blogspot.com/2010/08/blog-post.html
والحكم لكم
وفي النهاية جريدة الدار (بي ادب)
وهمسة في إذن من تطبل له الجريدة...... نحن في 2010 يا خلاّف .. تقصون على منو؟؟
ومع هذا بصير احسن منك وماني رافع قضيه!!
عندها صفحة في جريدتها تكتب عن المدونات
وأختاروا موضوعي الأخير اللي اسم موضوعة (لن ننسى) وغيروا اللي كتبتة كلة وكتبوا عكسة.... إنزين يوم إنة مو عاجبكم كلامي شمالة نقلتوة؟؟
شوفولكم مدونة ثانية تكتب اللي تبونة وعرضوة يمال اليهد
انقل لكم بالحرف الواحد شنو كاتب عن مقالتي السابقة
-----------------------
حسافتج يا كويت
درس الغزو القاسي ((غيروا الأسم من لن ننسى إلى درس الغزو القاسي))
تحدثت مدونة «حسافتح ياكويت» عن الدرس القاسي من الغزو، ويقول الناشر: لم ننس الدرس القاسي للغزو ولم ننس دماء شهدائنا التي اختطلت بتراب البلد واصبحنا يدا واحدة لا فرق بين شيعي وسني وبدوي وحضري لاننا ابناء وطن واحد، نعمل لمصلحة الكويت، فالجميع في الكويت يعشق هذا البلد الذي طالما اعطى لابنائه البواسل، ونحن الان على اعتاب شهر رمضان الكريم، لذا يجب علينا ان ندعو الله ان يحفظ هذا البلد حكومة وشعبا، وان يعطي العافية لاسرة ال الصباح حفظهم الله ورعاهم وان يحمي الكويت من الاخطار المحيطة بها.
mbyoog.blogspot.com
----------------------------
شلون أنا كتبت هالكلام؟
والمصيبة انهم يكتبون ديباجة مختصرة لموضوع المدونة وبعدين يحطون عنوان المدونة ..
يعني ما تخافون احد يروح للعنوان ويقرى عكس كلامكم؟؟
أنا قلت لن ننسى الدرس القاسي للغزو؟؟
انا قلت لا فرق بين شيعي وسني وبدوي وحضري؟؟
انا قلت نعمل لمصلحة الكويت؟؟
انا قلت الكل يحب الكويت؟
وبعدين انا ما اقول ابناء الوطن البواسل... وين قاعدين؟؟
وشياب طاري رمضان بالموضوع؟
وشكو الأسرة الحاكمة بالموضوع؟؟
كل اللي كتبتة عكس كلامهم... مو جذي اشكرة ؟؟
أتركم مع لنك الجريدة
http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=111305
وهذا هو لنك موضوعي
http://mbyoog.blogspot.com/2010/08/blog-post.html
والحكم لكم
وفي النهاية جريدة الدار (بي ادب)
وهمسة في إذن من تطبل له الجريدة...... نحن في 2010 يا خلاّف .. تقصون على منو؟؟
ومع هذا بصير احسن منك وماني رافع قضيه!!
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)

