ما تصبرنيش.. ما خلاص.. أنا فاض بيه ومليت .... بينلي إنت الإخلاص وانا اضحي مهما قسيت

إنما للصبر حدود
للصبر حدووووووود



الأربعاء، 24 فبراير 2010

عيد يا وطني

عيد يا وطني
عيد امجادك وعيد عزك
عيد شعب كان يحبك
عيد يا وطني عيد
عيد حساباتك مع من تظن انه يحبك
عيد الزمن اللي كان
عيد وارسم الفرحه بكل مكان
عيد ايام جابر وسعد
عيد ايام الكلمه والعهد
عيد يا وطني عيد
عيد شادي وسناء
عيد الفرحه والضياء
عيد الربعي والخطيب
عيد خل جرح الكويت يطيب
عيد النهمة واليامال
عيد ملينا من حجي اليهال
عيد مجد الرياضه من جديد
اخنقونا اعيال الشهيد
عيد يا وطني عيد
عيد حصه وطيبه وغنيمة
ما نعتمد على لينا وديمه
عيد رياييل اول
اللي الزمن عقبهم تحول
عيد الهيبه وقول لنار الفتنة انطفي
بعد ما صار الشيخ ينتسمى لاجئ عاطفي
عيد الروس اللي نامت
عقب ما شفنا العصاعص قامت
عيد ولا تقول اليوم عيد
العيد من غير عز ماهو عيد
ولا اقولك...لا تعيد
انسف وابدأ من جديد

الأحد، 14 فبراير 2010

أربع سنين

أربع سنين مضت على كويتنا الحبيبة تحت راية رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد..
في يوم السابع من فبراير الماضي عرض تلفزيون الكويت فقرة عن إنجازات سموة
قلت أوص سكتوا وجعّمت كل اللي حوالي لما سمعت المذيعة تقول بنحط عرض إنجازات سمو رئيس الوزراء خلال الأربع سنين!!
بالضبط ثلاث دقايق فقط عرض خلالها إنجازات سموة والتي للأسف جني اشوف تلفزيون العراق ايام الغزو.. كلها تلميع وكلام فاضي
فتقول المذيعة (لقد ادار سموة الحكومة خلال مده رئاستة بحكمة وإقتدار)
اي إقتدار وهو بعد ثلاث اشهر حل المجلس وكلف بتعيين حكومة جديدة في يوليو من العام نفسة؟
أي إقتدار وهو الذي شكل حكومة جديدة بعد الحكومة التي سبقتها بثمانية اشهر فقط
ثم يقوم بتشكيل حكومة رابعة بعد 10 اشهر من أختها السابقة !!
وبعد سته اشهر يعيد تشكيل الحكومة الخامسة
ثم أخيرا يستقر على آخر تشكيل له اليوم بعد ستة اشهر ليدخل التاريخ بست حكومات خلال اربع سنين
وتستطرد المذيعة بكل فخر وهي تقول انة ادار دفة الازمة الإقتصادية بحكمة!!
وانا أتساءل .. أين الحكمة التي ادارها والعالم من حولنا يخرج من الازمة الإقتصادية يوما بعد يوم ومازلنا نعيش فيها ؟؟
هل كيف يا ترى لرجل يصرح ويقول أن الكويت وجمهورية بنين الأفريقية يتبادلان السبل الإقتصادية لمواجهة الأزمة الإقتصادية والحد من تداعياتها..؟؟
كيف لجمهورية السنغال أن تنتشل الكويت من أزمتها الإقتصادية بدلا من الدول الإقتصادية الكبرى؟؟
ثم من أين ستأتي لنا سوايزرلاند بإتفاقية تبادل الخبرات بخبرات نستفيد منها للحيلوله دون الدخول في دوامة الأزمة الإقتصادية
وهل يا سمو الرئيس ستكون جمهورية بينين هي التي ستجعل الكويت مركز مالي مثلما قلت في تصريحك الشهير (تنفيذا لاوامر الامير نحن في بنين لجعل الكويت مركزا ماليا)
ثم تقول المذيعة بشكل عام وإنشائي ان من ابرز وركزوا على ابرز ... إن من ابرز إنجازات سموة معرض الكويت للسيارات التاريخية !!
الكويت تغرق إقتصاديا وسياسيا ورياضيا وإجتماعيا ونحن نتحدث عن معرض للسيارات التاريخية!!

وتختتم المذيعة أن سموة يعتزم تنفيذ أوامر سمو الأمير بجعل الكويت مركز مالي تجاري.. وأنة يقوم على جعل الكويت مركزا مالية من خلال إهتمامة بالإقتصاد... أربع سنين !! ولم يتم وضع حجر الاساس او الخطوة الاولى لجعل الكويت مركزا ماليا

وبالنهاية أود ان اشكر سموة وأول والله الكويت تستحق الأفضل
فكما قالت نوال: أربع سنين إنتطالع بالعيون.. فها هو يطالع الكويت بالعيون ولا يفعل شيئ
فهذا حال من المحال... فلا لا تستغربون

حتى المكان اللي جمع ما بينهم ... مل وتعب من صمتهم
اربع سنين .. لاهو يعرف من تكون ولا الكويت ترعف من يكون... بس بالعيون .. بس بالعيون !!
لي متى صمتك يا حبيبي يطول.... لي متى نحبس حجينا وافعالنا ومانقول؟؟

الأحد، 31 يناير 2010

يا اخوان..ما عندي سلف

جماعة الإخوان والسلف هم أكبر واقوى تجمعين وحركتين منظمين بالكويت... ولا يخفى على أحد أن من أهدافهم وتعريفهم اساسا هو الوصول للحكم وهم أفرع لاسس لتنظيمات خارجية وممثلهم بالكويت (جمعية إحياء التراث الإسلامي )للسلف وجمعية الإصلاح الإجتماعي)للإخوان وقد تفرعت منها حركات إسلامية سياسية منها (حدس) (والتجمع السلفي)
بالبداية أود أن أعرف حركة الإخوان المسلمين وهي : الإخوان المسلمون كبرى الحركات الإسلامية المعاصرة، نادت بالرجوع إلى الإسلام كما هو في الكتاب والسنة، داعية إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في واقع الحياة، وقد وقفت متصدية لموجة المد العلماني في المنطقة العربية والإسلامية.
وقد أتخذت من السياسة مسارا للوصول لأهدافها... وإلا بماذا نفسر إستذباحهم بإنتخابات مجلس الأمة وتلوينهم للوصول لكرسي الوزارة؟؟
يقول حسن البنا(مؤسس تجمع الإخوان المسلمين) عن هذه الدعوة إن الإخوان المسلمين دعوة سلفية، وطريقة سنية، وحقيقة صوفية، وهيئة سياسية، وجماعة رياضية، ورابطة علمية وثقافية وشركة اقتصادية، وفكرة اجتماعية..
سأترك كل ما سبق وأتكلم عن السياسة ... فمن أهدافهم على قول مؤسسهم الوصول للسياسة بهدف اسلمة القوانين وقيام دولة اساسها الدين الإسلامي والحكم بشرع الله..

وقد نسى او تناسى منتسبي هذا التجمع أن الدين الإسلامي والرسول الكريم يدعونا للنفور من الحكم
فالرسول الكريم لم يبعث للناس لتأسيس حزب سياسي او المطالبه بالحكم... بل بعث للدعوة الإسلامية ... وعندما حكم الرسول الكريم الدولة الإسلامية حكمها مرغما لانه قد خرج من مكة و قادتة الظروف للهجرة للمدينة لان قريش عادتة وخاف على الدين الإسلامي فحكم مرغما هناك وقام بتأسيس دولة هناك ونشر الدين الإسلامي إما بالغزو وإما بالصلح والفتح وإما بدفع الجزية...
ولو كان الهدف هو الحكم والسياسة لما رفض عرض قريش له بأن يكون عليهم ملك... فأجابهم بقولته المشهوره لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على ان أترك هذا الشيء لما تركتة ....
فلو فرضنا أن النبي قد قبل عرض قريش الثاني وهو أن يخلوا بين النبي ودعوتة وبينهم اي (يتركونة وشانة يدعوا للإسلام) ولا احد يعتدي علية... فما كان هناك داعي للهجرة ولتأسيس دولة إسلامية وحكم سياسي شمولي للدين الإسلامي... ولنتشر الدين الإسلامي بكل سلاسة عن طريق الدعوة للإسلام بالطريقة السلمية من غير غزو وفتح ولإنتشر دين الله بين الناس بدون حرب ولا مكر للسياسة ..
أما ما تقوم به اليوم الأحزاب السياسة والكتل المتأسلمة من محاولة الوصول للحكم عن طريق الاحزاب فهذا ليس من الدين في شيء
ثم إين أنتم من الأحاديث النبوية الشريفة التي تدعو للنفور من الحكم ومواقع المسؤولية
فعن ابي هريره رضي الله عنة انه قال : قال رسول الله علية الصلاة والسلام . أنكم ستحرصون على الإمارة وستكون ندامة يوم القيامة .
وعن ابي موسى الاشعري قال : دخلت على النبي (ص) ودخل رجولان علية وقالا: يا رسول الله امرنا على ما اعطاك الله
فقال الرسول الكريم : فوالله لا نولي هذا الامر لأحد سألة...
وقال الله تعالى في كتابة الكريم... تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا بالأرض ... صدق الله العظيم
وها أنتم تبحثون عن مناصب وعلو بالارض وإن كانت أهدافكم سامية وتصب في مصلحة الدين إلا أن الدين يحثنا على الإبتعاد عن المناصب التي بها مسؤولية
وهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنة . من المبشرين بالجنة يقول وهو أمير المؤمنين ( فقال ليتني كنت هذه التبنة ليتني لم أخلق ليت أمي لم تلدني ليتني لم أك شيئا ليتني كنت نسيا منسيا ) فالرجل اميرا للمؤمنين ومسؤول عنهم ومبشر بالجنة ... يقول ليتني نسيا منسيا !!
فما بالنا نحن اللي مايندرى شحالنا يوم القيامة ونركض على المناصب والمسؤولية
يقول الرسول الكريم (كلكم راع.. وكلٍ مسؤول عن رعيتة)... فالمنصب السياسي منصب مسؤول عن رعية من تحتة..
فمثلا وزير الكرباء إذا إنقطعت الكهرباء عن منطقة يكون مسؤول ومحاسب عنها يوم القيامة
أقول قولي هذا بعد ان رايت بأمي عيني أن اتباع وأنصار الحركات الإسلامية يقولون حق يراد به باطل
وأنهم احرص الناس على المناصب مع إنهم يجب أن يكونوا اخر الناس بحثا عنها بعد ان يعلموا مما سبق أن الله ورسوله يحثوننا على الإبتعاد عن المناصب خشية الوقوع بالإثم والحساب العسير.. وليس معنى هذا ان نترك المناصب لا... ولكن يجب أن لا تسعون إليها وأنتم تدعون أنكم اكثر الناس إيمانا وتمسكا بالدين.. وتتجاهلون او تتصيمخون عن هذة الاحاديث وهذة الايات وهذة الاحداث من الصحابة
فالمناصب كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام لا نعطيها من يسال عنها (اي يركض وراها )ولكنها تعطى لمن زهدها
ومع الاسف ايضا أنكم لم تتعلمو من أخطائكم .. فهناك الكثير الكثير من منتسبيكو ومن المحسوبين عليكم اللي كبرتوهم ودرستوهم ووصلتوهم لمناصب ولما وصلوا (عفطوا)عليكم لعلمهم ان شعاركم الخفي هو الغاية تبرر الوسيلة ..
فاتقوا الله في دينكم وبلدكم .. وعن الجمبزة ترى مللنا من سخافاتكم وسذاجة إطروحاتكم.. وإعلموا ان الحكومة مستعدة وخزائنها مملوؤه وكراسيها فاضية وجاهزة لشراء أتباعكم في اي وقت
فالتجهوا لله وابتعدوا عن السياسة ... فالشعب إن كان يدعمكم بالماضي فسياتي يوم ويقولون لكم
يا إخوان ما عندنا سلف !

الخميس، 21 يناير 2010

إن كيدهم أعظم

إن كان كيد النساء عظيم

فإن كيد الأطفال أعظم نسبة ً وتناسب مع النساء
والفرق أن كيد الأطفال دائما احلى وأعذب


أتمنى لكم عطلة نهاية اسبوع جميلة ..

الأربعاء، 20 يناير 2010

السن ليس له أحكام

عندما يكون الطموح لأخر لحظه بالعمر

عندما تكون كلمة مستحيل غير موجودة بالقاموس

عندما يكون الاصرار والتفاؤل متواجدين

عندما نؤمن أن الشباب شباب الروح وليس الجسد

عندها نكون أمام سارة باني جونز

ويالله حسن الخاتمة

الجمعة، 15 يناير 2010

تاريخ اليوم

مع أن تقويم العجيري يخبرنا أن اليوم 15 يناير 2010

وساعتي تشير ان اليوم 15 يناير 2010

والكمبيوتر مكتوب علية تاريخ 15 يناير 2010

والجرايد تقول أن اليوم 15 يناير 2010

وكل من اسألة يقولي اليوم 15 يناير 2010

إلا إني أحس ان الكويت وقف تاريخها عند 15 يناير 2006







الأربعاء، 13 يناير 2010

حوار مع معسر

الووو الأخ معسر؟؟


اي نعم أنا معسر من معاي؟


أنا من لجنة مراقبة المعسرين ودراسة حالاتهم .. ومتصلين اليوم ندردش معاك علشان نقرر نطير القروض عنك ولا لأ؟


تكفة تكفة طيحوا القروض أنا معسر والله...


أنا متصل عليك ادرس حالتك... السالفة مو فوضة... أحنا مصنفين الشعب 3 اصناف (معسر ومتعثر و مستعسر)


وشتامر علية؟


مايامر عليك بنك... ابي اسألك كم سؤال وأبيك تجاوبني عليهم





كم راتبك ؟


أنا موظف بالداخلية ومعاشي 1200 دينار مع العلاوات





متزوج وعندك عيال..؟


متزوج وعندي خمس





كم أعمارهم ووين يدرسون ؟؟


3 يدرسون وأثنين يشتغلون





وين يدرسون؟؟


مدارس حكومية ومعاهد حكومية واللي يشتغلون واحد بالداخلية معاي والثاني بالبلدية





يعني انت تصرف على ثلاثة بس؟


لأ وأمهم وأنا معاهم





أوكي.. في حال العلاج لا سمح الله وين توديهم؟؟


مستشفيات الحكومة الله يعز الحكومة





تسافر كل سنة ولا لأ؟


اروح سنة سوريا وسنة مصر





ممكن أعرف ليش خذيت القرض ؟؟


أخذتة ابي أتاجر حالي حال خلق الله وأوسع رزقي!!





انت ما تدري أن موظف الحكومة مايصير يفتح شركة بإسمة؟؟


ومن قالك الشركة بإسمي ؟؟ الشركة بإسم زوجتي وأنا اشتغل بإسمها





يعني تحايل على القانون؟؟


لا ما أتحايل ألحين الوزرا والشيوخ مو عندهم شركات بإسمهم؟؟ او بإسم اولادهم؟؟ أنا الشيوخ هم مثلي الاعلى وانا اقلدهم





طيب ووشنو أشتغلت فية؟؟


استيراد وتصدير





اشتستورد واتصدر؟


استورد الخرفان من السعودية وأصدرهم للعراق





وأشلون صرت معسر؟؟


بلشت الأزمة الإقتصاديه وخفت لا تنهار تجارتي مع الأزمة ونصحوني الربع أشتري عقار لأنة يمرض ولا يموت فما قمت اسدد للبنك لأني شريت عقار





ولما شريت العقار وقام يدرلك ليش ما سددت بفلوس العقار للبنك؟

سمعت بطيحون القروض



وإذا؟

شنو وإذا ليش أدفع إذا بطيحونها



طيب ممكن سؤال؟

تفضل



وين تصرف معاشك إذا عيالك بالحكومة مدارسهم وعلاجك بالمجان وسفراتك سوريا ومصر... يعني كلشي ببلاش بالله على شنو معسر وما تقدر تدفع وإنت ماعندك مصاريف؟؟
شخليت للي يعالج بالخاص ومدارس عيالة بفلوس ... هذا المعسر مو انت!!
بالله ماتقولي وين تودي بيزاتك؟؟

ايمعهم حق اليوم الاسود



وشنو اكو اسود من إن البنوك تطالبك وبتدخل السجن إذا ما دفعت؟

معصي ادخل السجن إذا بورمية وربعة موجودين



--------------------



طبعا هناك حالات إنسانية تستحق المساعدة وليس إسقاط فوائد او اصل الدين , ولكن هناك حالات كثيرة مثل صاحبنا هذا المستعسر يجب ان نتحقق منهم ولا نسقط القروض عنهم لانهم ناس إتكالين