ما تصبرنيش.. ما خلاص.. أنا فاض بيه ومليت .... بينلي إنت الإخلاص وانا اضحي مهما قسيت

إنما للصبر حدود
للصبر حدووووووود



الاثنين، 20 أبريل 2009

أستودعكم الله

إخواني وأخواتي القراء والمدونين

تحية عطرة وبعد...

إسمحولي أن أريحكم مني لفترة لا يعلمها إلا الله.. قد تكون قصيرة وقد تكون طويلة
أحتاج إجازة ارتاح فيها من السياسة ومن حال بلدي المايل
ابي أصد وخصوصا في الفترة القادمة لأني ادري بشوف بلاوي وبنتبط مرارتي إذا اشتطيت
عشان جذي قررت اني ابتعد شوي عن التدوين وعن جو الإنتخابات
ولأني ادري مسبقا بترد نفس الوجوة وأدري حال الحكومة بصير أردى من قبل.. وأدري الفتن راح تدب بين الكويتين
وأول شي سويتة مسحت سكوب والعدالة وهالخرابيط من التلفزيون
وكنسلت أشتراكي في خدمات المسجات الإخبارية و لغيت إشتراك الجريدتين اللي يوصلون لي البيت وقررت ماكو دوانية إلا بالويد إند وللجنجفة فقط لا غير
بالنهاية
يحزنني ما وصلت بة اموري وأمور بلدي من إختناق...
فأنا متشائم ولحد يقولي تفائل... واللي يبي يقول تفائل يجب أن يعطيني سببا واحدا للتفاؤل..
وإلى أن نلتقي تقبلوا مني أجمل التحيات


أخوكم
حسافتج يا كويت

السبت، 18 أبريل 2009

ذكريات جميله

بعتقادي أن الحب الحقيقي يبقى ولا يموت مع فقدان أحد أطرافة..
نعم يفقد الحبيب محبوبتة ولكنه يستطيع أن يبقى مع ذكريات الحب والحبيب .. تلك الذكريات الجميلة .. اللي لا ذكرها الواحد (صفن) بروحة وقال بقلبة اللــــــــــــــــــــــه يا حلوها من ذيك أيام.. وهو يعلم وراضي بحكم الله بأن لا أمل بعودتها..
ولكن من سيتمتع بذكريات حلوة بعد فقدان الحبيب... الإجابة هي من عاش فعلا ايام حلوة وسعيدة مع محبوبتة
شخصيا.. كانت لي ذكريات حلوة مع حبيبتي.. وحبيبتي ما ماتت ولكنها تغيرت.. نعم يفز القلب من طاريها ولكنه يعلم أنها ليست كما كانت ..لقد تغيرت و طرأت عليها تغيرات كفيلة بأن تغري ملامحها إلى أن يصبح العيش معها صعب وليس كالماضي
حبيبتي تغيرت غصب عليها .. او خلنا نقول غيروها الناس من حواليها.. ما الومها والله..
بس على الأقل بقيت ذكرياتي معها الجميلة وذكرياتها هي الخاصة وتاريخها الحلو قبل أن اتعرف عليها
كل هذه الذكريات تصبح أجمل بكثير من العيش معها بالواقع
حبيبتي مازلت أحبك وسأحبك حتى أموت ولكن إعذريني ستبقى ذكرياتنا الجميلة افضل بكثير من واقعنا اليوم

وأخيرا... حسبي الله على من غيرك وجعل الحياة معك صعبة ومريرة وأليمة..
كما أتمنى من الله ومن من هم حولك أن يبقوا الوضع كما هو علية ولا تتغيرين للأسوء إلى أن يحكم الله أمرا كان مقضيا بيننا
ورجائي اليوم لاتخربون الكويت أكثر من جذي وأبقوا على صورة ذكرياتها جميله

كم هو صعب أن يكون ما بيني وبين بدي مجرد ذكريات!!
حسبي الله وهو نعم الوكيل

الخميس، 16 أبريل 2009

حسافتج يا نور

من قديم مدونة حسافتج يا كويت أخترت هذا الموضوع لأعيده اليوم علنّا نستفيد


أغنية عبد الكريم (أنا رديت لعيونج)
وهي بعز إنسجامها مع تلك الأغنية ذات الكلمات الجميلة
وعند مقطع (ما غبّي شكثر ولهان ما غبّي ...ولعيونج أنا رديت).... تخرج سيارة مسرعة من تقاطع الأحمدي وشارع الملك فهد (كاسرة الإشارة الحمراء)
وانيت أحمر يسوقه واحد متهور أرعن لا يعترف بقوانين المرور
تحاول نور تحاشي السيارة أن لا تصطدم بها ولكن سرعته الجنونية تحول دون ذلك...

وميض يبرق بعينيها كالبرق وتنقلب سيارة نور 3 مرات وتقف رأسا على عقب!!
هدوء يلف المنطقة
نور لا تحس بنفسها فلقد أنقطع تيار عقلها مع جسدها فلا تعرف هل هي روح بلا جسد أم جسد بلا روح....
دقائق معدودة وإذا بنور تسمع أصوات الناس يتمتمون
لا حول ولا قوة إلا بالله.... الله يرحم الجميع ... لا حول ولا قوة إلا بالله !!
ثم تسمع صوت رجل يقول (إهني إهني إحفر .. هاك هاك .. شوي شوي نزلها!!! )
تنتبه نور لتلك الكلمات... ثم تسمع آثار أقدامهم وهم يمشون عنها..

نور تنصدم وتعرف أنها بالمقبرة وقد فارقت الحياة (شلون ؟؟ شالسالفه؟؟ شصاير؟؟ متى؟؟ ) هذيله قاعد يدفنوني؟؟ متى مت؟؟
لحظة لا تمشون نطروني كاني ما مت!! (هكذا تصرخ نور وهي مثقله..تَعِبه..يعتصر جسدها الألم)
لا أحد يجيب
نور تستجمع قواها وتفتح عيناها وإذا بالمفاجئة التي أنقطعت معها كل سبل النجاة
تفتح عيناها وترى (ُقماشا) أبيضا على وجهها !!
وتقول لنفسها إنه الكفن!!
ولكن كيف ؟؟؟ أريد أن أرجع للدنيا فهناك أمور لم أنهِها
هناك أولادي الذين يحتاجون رعايتي لهم .. قد وعدت أسرتي وأبنائي بأمور ويجب أن أنفذها!!.. بيتي لم يكتمل وأريد تأثيثه.
إبني (مطلق) شديد العصبية وأريد أن أربيه ... إبنتي (غنيمة) في سن المراهقة وأريد أن أتابعها وأقومها.. (حسين) بدأ يدخل إلى بيتي أفكارا غريبة وأريد أن أفهمه وأعلمه... أعمالي اليومية . حياتي .. أصدقائي.. عملي..

يا الله... توقف كل شيء.. أرجعني ولو ساعة
لا أحد يجيب!!
تصرخ نور أنا لم أمت ... ها أنا أتكلم اسمعوني.... وما من مجيب!!
تسبّح وتستغفر ولكن لا يفيد الإستغفار بعد الموت..

تنتظر الملائكة ليبدأ الحساب....... ولا أحد يأتي !!
فتجلس نور وهي تتفكر بما عملت بحياتها وكيف أنها فوتت فرص كثيرة ولم تهتم بأولادها ولا ببيتها وأنها كانت في أمور العمل تأجل عملها لليوم التالي و إنها فوتت فرص ثمينة للعيش بهناء... وأنها لم تستفد من حياتها بتنمية محيطها... وتقول يا رب لو أرجعتني لأصلح كل أخطائي وأبدأ بإصلاح بيتي وأسرتي وأعدّل به وأقومه وأحسن تربية أولادي وأرعاهم وإرجاع حياتي وأسرتي بشكل سليم..

إنها النهاية....

لا أمل بالرجوع أعمالي هي طوق نجاتي .ولكن ماهي أعمالها؟؟؟ لا شيء!!!
فيضيق صدرها وتبدأ بالبكاء وهي تقول (جان زين ما هيّت عيالي جان زين أمنت لهم مستقبل زين . مايمدي ألحين طاف الوقت!! كنت ببني بيت يديد .. ولهيت عنه.. كنت برتب شغلي وأجلت كنت بفتح مشروع يأمن مستقبلهم وأجلت.. وكنت وكنت وكنت)
تبدأ أول قطرة من عيناها تنزل !!

تحس بماء عينها ينزل على خدها المجروح فيسبب حرقة بسبب الجرح !
تنتبه نور أن الأموات لا يحسون ولا تدمع عينهم..!

فتستجمع قواها وتقرر أن تتحرك للوراء على ظهرها لترى من حولها بشكل أفضل
فتكون المفاجئة

الكفن الابيض ما هو إلا ال airbag الذي خرج لحمايتها
وأصوات الأرجل هي للناس من حولها الذين تجمهروا عليها وكأن الموضوع مسرحية!!
وقولتهم لا حول ولا قوة إلا بالله ... والله يرحم الجميع ظنا منهم أنها وصاحب الوانيت الاحمر قد ماتوا
والرجل الذي يقول هاك هاك واحفر احفر و شوي شوي نزلها كان رجل الإنقاذ الذي كان يحاول أن يقلب السيارة وينزلها ببطء ويحفر ببعض الأماكن ويقّطع السيارة ليخرج نور منها..

خرجت نور وهي مذهولة !!

وشفتيها ترتجفان والدم في كل جسمها ولكنها لم تصب بإصابات بليغة
خرجت وهي تدور حول نفسها وترى الناس كأنها أول مره ترى بها بشر

نور تدرك ان القدر أعطاها فرصه جديدة...
وتقسم أن تبدأ حياتها من جديد دون سلبيات الماضي..


النهاية

ملاحظة..
كم فرصة تأتي للإنسان كي يستفيد منها... وجاءت فرصة العمر لنور فأقسمت على إصلاح أمورها وأبنائها

هاهي فرصتنا قد جاءت مثل نور لنقضي على الفساد والمفسدين من خلال تصويتنا بالإنتخابات القادمة ولنعمر كويتنا الجميلة ولنبني لأولادنا وأنفسنا مستقبل جميل ...

تكفوووووووووووووووووون هالمرة.. ترى في ناس تتربص للبلد وفعلا ما تبي الخير لهذي الارض
وفي ناس يعتقدون ان البلد ستزول وفرصتنا ان نحلبها قبل لا تروح

هذي الفرصة الاخيرة لنا

وقبل التصويت بلحظة ... تذكروا نـــــــور !!!
قام بالادوار
نـــور ..... الكويت
مطلق .... البدو
غنيمة... الحضر
حسين.... الشيعة
سائق الوانيت الأحمر ...... هو من يتعمد قتل البلد وتغيير هويته
---------


وبالنهاية
يا أبناء بلدي أقسم بالله مالنا بلد غير الكويت فلنحافظ عليا قبل الندم

السبت، 11 أبريل 2009

متى نشوف الحلقة الاخيرة

الحلقة الاخيرة من مسلسل التازيم بالكويت...... متى نشوفها؟؟

من صغرتنا وحنا نشوف المسلسلات والشلون كان الخير موجود وفجاة يدخل خالد العبيد يعفس المدينة وتالي ينتصر الخير بقيادة عبدالرحمن العقل او إبراهيم الحربي..

نفس السيناريو نعيشة من زمان بس هالمرة طولت الحلقة الأخيرة والعبيد مازال في مدينتنا .يربط العصاعص ويخرب هذا وذاك ..
ونفس السيناريو أهل المدينة دائما سلبيين وما يحركون ساكن وينطرون العقل او الحربي ينقذهم..
نبي نغير القصة النخلي اهل المدينة هم اللي ينتصرون للحق ويسنعون بلدهم ولنترك العقل او الحربي يحارب خالد العبيد بعيد عنا
الإنتخابات الياية فرصة لإنتفاضة شعب سلبي لينقذ مدينتة التي تدهورت حالتها..
طال إنتظارنا للحلقة الأخير متى نشوفها

الجمعة، 10 أبريل 2009

غترة وعقال


مع إعتزازي الكامل بلباسنا العربي الأصيل وخصوصا الكويتي والمتمثل بالدشداشة والغترة والعقال


إلا أنه مع التطور السريع في وتيرة الحياة قمت أحس إن الغترة والعقال تعت الواحد


يعني شنو الهدف منها.... بقولكم أصل هذا اللبس وتالي قارنوا معاي


الغترة وهي قطعة قماش كان العرب يلفونها على رأسهم بشكل عمامة ولان الوسيلة الوحيدة للتنقل هي الجمال فكانوا لا عزموا على السفر وحاشتهم الشمس والصنقرة يفلون هذي العمامة لتكون بشكل غترتنا اليوم ولكن من غير عقال لكي تضلل وجوههم من الاجناب


إنزين وسالفة العقال؟؟




العقال سلمكم الله .. بما أن الربع كانو يمشون بالبعارين وإذا خيموا في مكان او قعدوا يرتاحون كانو يعقلون البعير( يعني يربطون ريولة بحبل دائر مثل العقال اللي نشوفة ألحين) ويربطون ريول البعير مرتين يلفون العقال على ريولة عشان مايتحرك البعير وهم نايمين او ان يهرب منهم وهم مستريحين




وإذا قامو وحركوا من مكانهم يضعون هذا العقال على رؤوسهم عشان ما يطير الهوا غترتهم ويثبتها ..


وشوي شوي تلاقي واحد وصل المدينة وهو حاط العقال فوق راسة والناس تشوفة وحسبالهم هذا اللبس الرسمي


وأندثرت العمامة وبقيت في الإمارات وعمان فقط وضلينا حنا حاطين عقال البعير فوق روسنا




المشكلة ان الزمن اختلف وما عاد اكو هوا يطير الغترة لان في سيارات ولا عاد اكو بعارين نعقلها بالعقال


ليش ما نرجع للعمامة ونفتك او نخلي السالفة هدد لان الغترة بدأت تعتنا يعني تركب السيارة واتسند على غترتك


القحفية والغترة يخنفون الشعر وبالتالي تبلش الصلعة.. لان الغترة والعقال غير مثبتين بشكل قوي فوق الراس كالعمامة فتلاقيك كل شوي معدلها او العقال صار ميالي او زالقة الغترة لي ورى


نعم قد يكون شكلها جميل وجذاب لكنها غثيغة وتبط الجبد وخصوصا بالحر فلسنا بحاجة اليوم للإختفاء من اشعة الشمس والحر(يالله من فضلك)المكيف في كل عاير..


فإما أن نلبس العمامة وتكون ثابتة ونرتاح او نقط العمامة وندور لنا بديل..


وبعدين مالة داعي نغطي روسنا ... لاهي عورة ولا عيب...


الغترة سببتلي إحراج في كثير من المواقف فمن الممكن ان يكون هناك عزاء او عرس وانا توني اتذكرة ولكن لاني مو لابس رسمي ومايمديني ارد البيت والبس الغترة وعقال البعارين!! فبالتالي ما اقوم بواجب العزاء او العرس لأن عاداتنا وتقاليدنا الحلوة تمنع الواحد يروح مكان رسمي وهو امفرع او لابس لباس البنطلون


شالحل ؟؟ خسنا متنا لابنا لاب هاللي بعقّل بعيرة على حساب تراثنا ولبسنا


ملاحظة هامة... مابي أحد ينط وقول هذا لباسنا الرسمي ولا تعيب علية!! انا مو قاعد اعيب وقلت بالبداية مع إعتزازي باللبس الرسمي لكن هذي وجهه نظري في هذا اللبس وعلى فكرة انا من لبيسة الغترة والعقال يوميا...

الخميس، 9 أبريل 2009

وزير الغفلة!!

من المؤسف أن يحصل بالكويت ما حصل بخصوص موضوع المساجد وإزالتها


مهزلة من بطولة الحكومة والبلدية والبدر والفنان القدير بورمية و مع الوجة الجديد هايف المطيري.. بالإشتراك مع تجمعات ومنظمات وندوات


عيزنا وحنا نقول الحكم هيبة ومن ليس لة هيبة ليس له حكم.. والحكومة طاحت هيبتها مبطي و نحن مقبلون على حكومة ومجلس جديد ارجو من الله ان يمن علينا بهم بالخير..





القصة بإختصار


مساجد غير مرخصة... يأتي فيرق الإزالة ويزيلها.. تخبط وتضارب أقول بين البلدية والاوقاف(ياعيني على التجانس) نائب يهدد ويستجوب رئيس وزراء.. رئيس الوزراء يوقف العمل بهدم المساجد ويعد ببناء مسجد آخر في نفس المكان (يعني هم مخالفة)


حل مجلس الامة .. وبعد شهر يصرح فريق الإزالة بإستئناف العمل مطلع الشهر المقبل..ومن ثم يخرجون بتصريح بأقل من إسبوع انة تم تأجيل الإزالة(ولحسو كلمتهم) (طبعا علشان ما تصير مادة يعلجون فيها المرشحين)مع إنهم إعلجوا وشربوا لبن بعد فوقها..


الحكومة ينطبق عليها قولة تعالى ( انه فكر وقدر* فقتل كيف قدر * ثم قتل كيف قدر* ثم نظر* ثم عبس وبسر* ثم ادبر واستكبر )- سورة المدثر...


يعني بمنتهى الغباء وقلة الحيلة والمكابرة في الغباء ..





ليت من يخليني ساعة وحدة بس اصير وزير ... ساعة مابي أكثر


ادخل المكتب أنادي مسؤول الشؤون القانونية اقولة يب ورقة وقلم وانادي رئيس الإزلة وهم معاة ورقة وقلم وأنادي المسؤول عن فتوى وزارة الاوقاف ومعاة ورقة وقلم وكتب التفاسير وهم انادي سكرتيرة حلوة واقولها يبي ورقة وقلم...


واقول للقانوني اكتب عندك..


اليوم واحد الشهر... نزل قرار على كل هالمسايد واصحابها بضرورة مراجعة البلدية للترخيص خلال شهر وبعد الشهر من يرخص لة يظل مسجدة قائم بشرط ان يكون هناك إمام ومؤذن من قبلك انتي يا وزارة الأوقاف... واللي ما يعطونة ترخيص ما يشوف شر .. يطلب ترخيص في مكان ثاني وينطر الدور ويزاة الله خير.. ويبني مسجد مثل خلق الله



اثنين ...

انت يا مسؤول الأوقاف أبي الراي الشرعي في هذي المسألة وإذا طلع الراي الشرعي يجوز هدم المسجد لاسباب امنية او لمخالفتة قوانين البلدة او او او تجمعلي المشايخ وتتفقون على هذا الراي و ترسلون نسخة إلى كافة وسائل الإعلام
وتنشر في كافة وساءل الإعلام. عشان هايف وبورمية وربوعهم يقتنعون


ثلاثة..

وانت يا مسؤول الإزالة.. ما تفتح حلجك ابد الديرة مو ناقصة كلام زايد انت جهة تنفيذية واللي يتكلم بلسانك هم وزارة البلدية .. كبر مخك ولا ترد على كل من.. انت تعمل بصمت .. واللي يمسّك بكلمة حنا نوريك فية..انت تنفذ وبس مالا داعي التصاريح .. منت مخوّل



وخلاص خلصت السالفة وبلاها كل يوم بنزيل لا أجلنا .. لا لا بنزيل ..لا وقفنا.. خل ننطر .. محنا ناطرين...

طيحتوا هيبة البلد وعلجتوا بالقانون علاج



السالفة وايد سهلة بس تحبون الطوالة



واشرب قهوتي وبقى في عمري الوزاري ربع ساعة

أطلع الاقي الصحافة موجودة اخليهم وأطرد جريدة العفن ..واقول :(قضي الأمر الذي فية تستفتيان)

مهلة للترخيص وبعدها الإزالة

إن كان المسجد يرخص خير...و إن كان ممنوع فدور لك مكان ثاني وحنا بنساعدك تبني مسيدك... وفي كلى الحالتين لك الاجر وإذا فية إثم فعلى الدولة مو عليك



وتخلص الساعة وارجع البيت وتشوفني مرتي بالتلفزيون وتقولي شحلوك... وارد عليها يعني متأذي ومشغول وموهامني طلعتي بالتلفزيون وأقول لها: ياربي شهالديرة فجأة كلهم دينين ويبون يسون مسايد وصلون فيها..

بس يا جماعة ما صارت الديرة إنقلب حالها والسبة جم مسيد مو مرخص ... بعد قانون ولازم نمشي علية
قطها براس عالم وأطلع سالم
لكن جذي كل من يقول وكل من يصّرح وصرّخ والحكومة امدودهه والسالفة هدد ماجوز هذي بلد.. وشفايدة المسايد إذا البلد فيها فتنه!!

الأربعاء، 8 أبريل 2009

رايكم شباب

هل تؤيد فتح ملف الجناسي؟؟
وإذا فتحوة هل تؤيد أن ينفتح على مصراعية؟؟؟
يعني اللي عندة بريطانية وامريكية هم تنسحب منهم الكويتية؟؟
وهل اللي عندة سعودية او خليجية ولاءه للكويت ام للسعودية
والعكس صحيح بو الامريكية ولاءة لامريكا ام للكويت


والسؤال الاهم... بو الخليجية ليش أخذها

وبو الأمريكية او البريطانية ليش اخذها

نعم الامريكية او البريطانية ياخذها من يولد هناك.. وفي ناس اتعنى وفي ناس ظروف الدراسة او العمل تحتم أنهم ينجبون اطفال بالغربة فيكتسبونها
لكن الخليجية شلون وليش؟؟