رحت صلاة الجمعة وبعد سماع الخطبة وإقامة الصلاة ..صفينا كلنا للصلاة
ولأن إصطفافنا للصلاة مثل (الماكنتوش) كل الناس تختلط بكل الناس وإت وحظك عاد ... فكان حظي ان صف يمي واحد ريحتة بصل وحمسة وكان معرّق وريحت تخنق... فتدودهت وما عرفت أركز في صلاتي ...
لأ لأ فعلا إنخنقت ومع كل حركة ركوع أو سجود كانت تهف علي ريحة (أعوذ بالله منها)
فكنت أحط ايدي على خشمي وأخذ نفس وتالي اقمت نفسي بس علشان اقدر اركز
أنا مو قاعد ابالغ والدليل إن اللي يم (بو ريحة)الصوب الثاني اول ما خلصت الصلاة إلتفت علية وعطاة نظرة !!
السؤال... ليش جذي ؟؟
هذي صلاة الجمعة ... الواحد لازم يتسبح وتطيب .. لا يتسبح وخل يقوم من فراشة إلى المسيد على طول.. بس يتعطر
لا يتعطر كيفة... بس على الأقل يعرف إن وراة مسيد فلا يقعد في مكان فية حمسة وطباخ.. ولا يسوي مجهود ويعرق !!
أو إذا إنجبر على الجهد أو الطباخ يخصص 5 دقايق ياخذ شاور مع صابونة !!
الرسول الكريم قل خذوا زينتكم عند كل مسجد.... ومع الأسف مفهوم اغلب الناس للإسلام هو الزهد ولبس الشماطيط والبيجامة أو الملابس البالية... وتلاقية نفسة لا بغى يروح مطعم او مول او اي مكان يتزقرت وتعطرويتبخر
أنا مليت من هالأشكال اللي تخليك ما تركز بالصلاة أصلا ... بروحها صلاة كل إسبوع
لا وياينا الشتا ودلاقات وريحة خمرة ....
أرجوكم يا ناس راقبوا عيالكم.. إنتي يا أم حرصي على ولدج المراهق قبل لا يروح الصلاة أن يكون نظيف
وأنتي يا زوجة حرصي على ريلج أن يكون امبخر ومعطر ونظيف
أنتوا يا معشر النساء أصحاب البيوت... عطوا طبابيخكم وسواقينكم هدية (دهن عود ولا كلونيا ولا بخور) وييبوا السالفة جنها هدية ووصوهم إنهم يتعطرون قبل صلاة الجمعة خصوصا وباقي الصلاوات بالمسجد
يا جماعة الواحد لا بغى يصلي يعني يبي يقابل ربة... معقولة الواحد يقابل ربة بالملابس البالية والريحة الأرف!!!
ولا بغى يقابل أي شخصية راح حمام مغربي وتسبح وتعطر وحرقلة بخور بذيج الحجاية علشان إنسان حالة حالة !!
والله إني أحرص إني لا صليت أكون أفضل شي وساعات أصك القولة بعد علشان ابين النعمة والخير اللي ربي عطاني إياة .. ابينه لربي كنوع من الشكر...
الرحمة يا ناس الشتا ياي الدلاقات لبسوها يديدة مو أمخمرة من أمس
أشوه إن صلاة الجمعة بالضحى العود يعني أغلبنا توة طالع من البيت... ولا لوهي بالليل وآخر اليوم جان صار المسيد من خمرة دلاقاتكم وعرقكم عبارة عن مصنع كيماوي قاتل...
وأخيرا نطلب من النساء الإهتمام بالرجال قليلا وخصوصا المراهقين وأصحاب العمل اليدوي والطبابيخ والدريولية
يا أصحاب البيوت هالله هالله بخدمكم أهتموا بريحتهم لو سمحتوا
اليوم راحت صلاتي وما ركزت فيها والسبة بو ريحة خايسة.... باجر يمكن اقطع صلاتي واتلّة برة المسيد وأكمل
ويمعة سعيدة عليكم ويرزقنا المطر يا رب
الجمعة، 30 أكتوبر 2009
الخميس، 29 أكتوبر 2009
قربت الساعة يا بوصالح...قربت !!
من علامات الساعة الصغرى
بعثة النبي محمد (حصلت)
انشقاق القمر(حصلت)
وفاة النبي محمد . (حصلت)
ظهور الفحش والتفاحش. (حصلت)
قطيعة الرحم. (حصلت) وبأتفة الاسباب مع الاسف
سوء المجاورة. (حصلت) فريجنا!!
أن يؤتمن الخائن. (حصلت) بعض وزرائنا ومسؤولينا
أن يخون الأمين. (حصلت)
أن يصدق الكاذب. (حصلت)
أن يكذب الصادق. (حصلت) كل يوم
هلاك الوعول ( الأئمة الكبار) (حصلت)
إسناد الأمر إلى غير أهله. (حصلت) (حصلت)(حصلت) بالثلاث وعندي الدليل وكل يوم نشوفة وماكلين تبن
قوم بأيديهم سياط كأذناب البقر. (حصلت)
انتشار النساء الكاسيات العاريات رؤوسهن كأسنام البخت(اي البعير).(حصلت) يا سبحان الله الرسول يخبرنا بما نراه في المولات والشوارع اليوم من حجاب بو نفخة
خدمة نساء المسلمين نساء الكفار. (حصلت)
الصبغة بالسواد ( الشعر واللحية). (حصلت)
نزع البركة من الوقت. (حصلت)
أن تكلم السباع الإنس. (لم تحصل)
نقص المكيال والميزان. (حصلت)
منع الزكاة. (حصلت)
نقض عهد الله وعهد رسوله(حصلت)
عدم الحكم بكتاب الله. (حصلت)
انحسار الفرات عن جبل من ذهب.(لم تحصل)
انتشار الدين وعمومه كافة الأرجاء. (حصلت)
مقتل عثمان بن عفان. (حصلت)
محاربة اليهود. (حصلت) بس مستحية
انتشار الفتن. (حصلت)
التنافس على الدنيا. (حصلت)
انعدام الأمناء. (حصلت)
نزع الأمانة من القلوب. (حصلت)
رفع العلم. (لم تحصل)
ظهور الجهل. (حصلت)
انتشار الزنا. (حصلت)
انتشار شرب الخمر. (حصلت)
موت العلماء. (حصلت)
استشارة الجهلاء. (حصلت) ويا كثرهم عندنا بس نسميهم مستشارين في وزارات
نقض العهود. (حصلت) (صفقة زين )!!
كثرة الخيانة. (حصلت)
أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع.(هو اللئيم إبن اللئيم) (حصلت) وعندنا وايد منهم بالكويت من ربع مساحة الجوخ
كثرة الخبث. (حصلت)
ظهور القينات والمعازف.(حصلت)
إتباع سنن الأمم الأخرى. (حصلت)
الخسف. (لم يحصل)
المسخ. (حصلت) منى عبد المجيد
القذف. (حصلت)
أن يصير السلام للمعرفة.(حصلت)
فشو التجارة. (حصلت) ودولة الكويت قاعد تحارب هذة الظاهرة بمنع تراخيص التجارة العامة هذة الأيام
كتمان الشهادة. (حصلت)
شهادة الزور. (حصلت)
قطع الأرحام. (حصلت)
ظهور القلم. (حصلت)
أن تلد الأمة ربتها (انقلاب الموازين). (حصلت)
التطاول في البنيان. (حصلت)
إمارة السفهاء. (حصلت) معمر القذافي
بيع الحكم. (حصلت)
الاستخفاف بالقتل. (حصلت) صدام حسين
كثرة الشرطة. (حصلت) ماعدا الكويت
من لا فقه له يؤم الناس. (حصلت)
اتخاذ القرآن مزامير (إمامة المغنى).(حصلت)
استتباب الأمن. (حصلت)
فتح كنوز كسرى بن هرمز(حصلت).
كثرة المال. (حصلت) في عهد عمر بن عبد العزيز وايام عز سهم المخازن !!
ارتكاب الفاحشة على الطريق العام. (حصلت)
زخرفة المساجد. (حصلت)
تحلية المصاحف وزركشتها.(حصلت)
عدم تقسيم الميراث. (حصلت)
عدم الفرح بالغنيمة. (حصلت)
أن يصبح الولد غيظا. (حصلت)
أن يصبح الشتاء قيظا. (حصلت) بالكويت
أن يفيض اللئام فيضا ( أن يكثر اللئام). (حصلت)
أن يغيض الكرام غيضا ( أن يقل الكرام) (حصلت)
إظهار العلم وتضييع العمل. (حصلت) موظفي وزاراتنا
الحب بالألسن والتباغض بالقلوب. (حصلت) مجلس الأمة والحكومة
أن يتولى الشرار الأمر. (حصلت)
أن يكون الأمر للنساء. (حصلت) كوندليزا رايز و مارجريت تاتتجر والملكة إليزابيث ورولا دشتي
أن تكون الأموال في أيدي البخلاء. (حصلت) ويا كثرهم بالكويت
لا أحد يقول الله الله. (لم تحصل) ويا ريت نموت قبلها
أن تعود أرض العرب مروجا خضراء. (لم تحصل) وياريت نعيشها
افتراق الأمة إلى 73 شعبة. (لم تحصل) بس ما بقى شي
أن يتقاتل الناس على المال والدنيا لا على الدين. (حصلت)
تدافع الناس للإمامة فلا يجدون من يصلى بهم. (لم تحصل)
إماتة الصلاة. (حصلت)
كثرة الطلاق. (حصلت)
بيع الدين بالدنيا. (حصلت)
موت الفجأة. (حصلت)
إطالة المنابر وعلوها. (حصلت)
تعطيل الحدود. (حصلت)
خراب القلوب. (حصلت)
تشبه النساء بالرجال والرجال بالنساء.(الجنوس والبويات)
شهادة المرء من غير أن يستشهد. (حصلت)
علو أصوات الفسقة في المساجد. (حصلت)
أن يكون المؤمن في القبيلة أذل من النقد. (حصلت)
من عمل بعشر ما أمر به نجا. (ما فهمتها)
كثرة القذف. (حصلت)
ان يفاض المال فلا يقبله أحد.(حصلت) وستحصل في آخر الزمان
كل من عليها فان... ويبقى وجة ربك ذو الجلال والإكرام
الأربعاء، 28 أكتوبر 2009
نزل المطر

وأخيـــــــرا نزل المطر
نزل وياعلة مطر خير علينا وعليكم وعلى الكويت كلها
نزل ويا علة رضا من رب العالمين على عبادة المذنبين
نزل ويا علة فاتحة خير لربيع اخضر
اللهم أجعل المطر يغسل قلوبنا وذنوبنا قبل بيوتنا وارضنا
اللهم إجعل برقة يضيء دروبنا جميعا ويجعل الكويت بلد مضيء بالخير دائما
اللهم إجعل غيمة ظلالا علينا
اللهم إجعل رعدة يخيف عدونا .. عدو الكويت وعدو نفسة
اللهم نور دروب ولاة أمورنا
وأرزقهم البطانة الصالحة...
اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالحة
وأبعد عنهم عوير وزوير ومساحين الجوخ والخمة والمرتزقة والحبربش
إنك سميع عليم مجيب الدعاء
نزل وياعلة مطر خير علينا وعليكم وعلى الكويت كلها
نزل ويا علة رضا من رب العالمين على عبادة المذنبين
نزل ويا علة فاتحة خير لربيع اخضر
اللهم أجعل المطر يغسل قلوبنا وذنوبنا قبل بيوتنا وارضنا
اللهم إجعل برقة يضيء دروبنا جميعا ويجعل الكويت بلد مضيء بالخير دائما
اللهم إجعل غيمة ظلالا علينا
اللهم إجعل رعدة يخيف عدونا .. عدو الكويت وعدو نفسة
اللهم نور دروب ولاة أمورنا
وأرزقهم البطانة الصالحة...
اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة...اللهم أرزق ولاة أمورنا البطانة الصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالحة
وأبعد عنهم عوير وزوير ومساحين الجوخ والخمة والمرتزقة والحبربش
إنك سميع عليم مجيب الدعاء
الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009
ضيوف الكويت
شوي شوي قاعد احس ان إحنا كشعب قاعد نعامل ونعامل الكويت كأننا ضيوف فيها ولسنا شعبا له حقوق وعليه واجبات!!
فتخاذنا نحن شعب الكويت وتركنا للفتن تلعب بنا يمينا ويسارا وترك حكومة ناصر المحمد الضعيفة تنهي آمالنا كشعب وتفتت الدولة إنتخابنا نواب يسعون لإرضائنا قبل إرضاء الكويت.. كل هذا يجعل شعور المواطنة يضعف لدى الشعب..
إن أساس المواطنة ولكي يعض المواطن على بلدة بإيدة واسنانة هي المسكن... فدون سكن او بيت للمواطنين يجعل المواطن يحس أنة غريب عن بلدة التي لا يربطة بها اي صلة اساسية... المنزل.... هو رقم واحد لإستقرار الشعوب.. ويأتي من بعدها توفير فرص العمل
في عهد ناصر المحمد وصل سعر 1000 متر في اي منطقة مليون دينار !! من غير سوق مناخ !!
في عهد ناصر المحمد بدأ الشعب يإن من ديون علية بسبب عدم قدرة البنك المركزي مراقبة البنوك !!
فمن الممكن ان يتحمل الشاب 10 بل 15 سنة وهو يسكن بأجار او مع اهلة ولكن بعد ذلك سيرى انة انفق ثمن منزل كامل على اجار
فما هو الحل؟؟ قالك حط بدل إيجار وفك عمرك ... طيب إلى متى إستنزاف الدولة؟؟
وألا تعلم ان بدل الإيجار يزيد من ثمن الإيجار؟؟؟
يعني (صبه .. حقنة...لبن)
السبعين الف ... آن الاوان ان تمنع وإذا منعت سيكون مفعولها إيجابي من ناحيتين..
الاولى: عدم المطالبة بالجنسية الكويتية لان إمتياز مثل السبعين الف قد لغي
الثانية: نزول اسعار الاراضي والبيوت أكثر من 90 الف دينار عما هي علية الآن
كيف تقولي صير مواطن صالح وحب ديرتك وحكومتك والحكومة تشدد على صغار المستثمرين ان يفتحوا شركات؟؟
وقف تراخيص التجارة العامة للكويتين وغير الكويتين وتقولي مركز مالي؟؟
اي مركز مالي تتحدث عنة؟؟
كيف لمواطن يعيش في دولة تصل درجة حرارتها 50 بالصيف وتنقطع الكهراء عنة؟؟
كيف لمواطن يريد خدمات صحية ويدخل صاحي ويطلع مكفَن من المستشفى؟؟
كيف لمواطن شريف يقاوم رشاوي تصل لعشرات الآلاف ومعاشة 600 دينار؟؟
شلون تبي مواطن شريف يختار نائب يهتم لمصلحة البلد إذا لم تنجز معاملاتة في وزارات البلد؟؟
شلون تبينا نعتز في بلدنا ونفتخر فيها إذا طردتوا شبابنا يدرسون برة لان مافي جامعات اهلية؟؟
شلون تبي مواطن ضعيف نفس ان يأدي اعمالة بالامانة والصدق إذا مديرة اللي فوقة قد عين دون كفاءة؟؟
شلون والف شلون وماراح اخلص
اليوم اصبحنا نعيش ضيوف... وغدا سنكون ذئاب نأكل البلد لكي نوفر لقمه العيش لأطفالنا ومسكن يأوينا !!
وأخيرا جميع الدراسات بالعالم تشير أن اول ارتباط بين الفرد ووطنة هو المسكن ... وأغلب شعب الكويت يعيش إما في بيت اهلة اوفي اجار يحرق جيبة !!
لا تزعزح حب الكويتين لآل الصباح ... ولا تغتر بالفداوية والبصّامة فأنت خير من يعلم بأنهم احسن ناس يكسرون فيك
إما أن تصلح ما افسدتة وإما الإستقالة و تتعين سفيرا للنوايا الحسنة للإمم المتحدة !
فتخاذنا نحن شعب الكويت وتركنا للفتن تلعب بنا يمينا ويسارا وترك حكومة ناصر المحمد الضعيفة تنهي آمالنا كشعب وتفتت الدولة إنتخابنا نواب يسعون لإرضائنا قبل إرضاء الكويت.. كل هذا يجعل شعور المواطنة يضعف لدى الشعب..
إن أساس المواطنة ولكي يعض المواطن على بلدة بإيدة واسنانة هي المسكن... فدون سكن او بيت للمواطنين يجعل المواطن يحس أنة غريب عن بلدة التي لا يربطة بها اي صلة اساسية... المنزل.... هو رقم واحد لإستقرار الشعوب.. ويأتي من بعدها توفير فرص العمل
في عهد ناصر المحمد وصل سعر 1000 متر في اي منطقة مليون دينار !! من غير سوق مناخ !!
في عهد ناصر المحمد بدأ الشعب يإن من ديون علية بسبب عدم قدرة البنك المركزي مراقبة البنوك !!
فمن الممكن ان يتحمل الشاب 10 بل 15 سنة وهو يسكن بأجار او مع اهلة ولكن بعد ذلك سيرى انة انفق ثمن منزل كامل على اجار
فما هو الحل؟؟ قالك حط بدل إيجار وفك عمرك ... طيب إلى متى إستنزاف الدولة؟؟
وألا تعلم ان بدل الإيجار يزيد من ثمن الإيجار؟؟؟
يعني (صبه .. حقنة...لبن)
السبعين الف ... آن الاوان ان تمنع وإذا منعت سيكون مفعولها إيجابي من ناحيتين..
الاولى: عدم المطالبة بالجنسية الكويتية لان إمتياز مثل السبعين الف قد لغي
الثانية: نزول اسعار الاراضي والبيوت أكثر من 90 الف دينار عما هي علية الآن
كيف تقولي صير مواطن صالح وحب ديرتك وحكومتك والحكومة تشدد على صغار المستثمرين ان يفتحوا شركات؟؟
وقف تراخيص التجارة العامة للكويتين وغير الكويتين وتقولي مركز مالي؟؟
اي مركز مالي تتحدث عنة؟؟
كيف لمواطن يعيش في دولة تصل درجة حرارتها 50 بالصيف وتنقطع الكهراء عنة؟؟
كيف لمواطن يريد خدمات صحية ويدخل صاحي ويطلع مكفَن من المستشفى؟؟
كيف لمواطن شريف يقاوم رشاوي تصل لعشرات الآلاف ومعاشة 600 دينار؟؟
شلون تبي مواطن شريف يختار نائب يهتم لمصلحة البلد إذا لم تنجز معاملاتة في وزارات البلد؟؟
شلون تبينا نعتز في بلدنا ونفتخر فيها إذا طردتوا شبابنا يدرسون برة لان مافي جامعات اهلية؟؟
شلون تبي مواطن ضعيف نفس ان يأدي اعمالة بالامانة والصدق إذا مديرة اللي فوقة قد عين دون كفاءة؟؟
شلون والف شلون وماراح اخلص
اليوم اصبحنا نعيش ضيوف... وغدا سنكون ذئاب نأكل البلد لكي نوفر لقمه العيش لأطفالنا ومسكن يأوينا !!
وأخيرا جميع الدراسات بالعالم تشير أن اول ارتباط بين الفرد ووطنة هو المسكن ... وأغلب شعب الكويت يعيش إما في بيت اهلة اوفي اجار يحرق جيبة !!
لا تزعزح حب الكويتين لآل الصباح ... ولا تغتر بالفداوية والبصّامة فأنت خير من يعلم بأنهم احسن ناس يكسرون فيك
إما أن تصلح ما افسدتة وإما الإستقالة و تتعين سفيرا للنوايا الحسنة للإمم المتحدة !
الاثنين، 26 أكتوبر 2009
جدتي زين
زين.... عالم جميـــل
كثير ما نسمع ونشاهد عن ان صعود سهم زين يؤدي إلى ارتفاع السوق بشكل عام وحتى المؤشر يقفز مع صعود سهم زين
وإن نزول سهم زين يخفس بالسوق ويجعل المؤشر يسقط
في الحقيقة لا يوجد سبب ملموس لهذة الظاهرة... فسهم زين هو سهم حالة حال اي سهم بالسوق .... ولكن الناس هم من يربطون حال السوق بسهم واحد او سهمين وبالتالي هناك شركة او شركتين هم من يتحكمون بالسوق
اليوم اصبحت زين مثل الجدة... إن نزلت السرداب نزل الجميع معها... وإن صعدت للصاله فوق .. صعد الجميع معها..
ولقد إقتربت صفقة إتمام زين... فإما ان تتم ويتغير الملاك او ان تفشل الصفقة ويخسر الملاك مصداقيتهم .. وفي كلى الحالتين فالجدة ستموت
اما تجار السوق من صغارة وكبارة فسيبحثون عن جدة اخرى ربما تكون جدة من ثقيلة تقعد بمكانها من الطراز الإسلامي اللي سيادتها ومسباحها مايفارقها فهي معتدله في كل شي ولا تسمع منها إلا النصايح الحلوة وتسمي وتسبح عليك لا طحت او إخترعت ولاكنها قليلة التنقل
او ان يبحثوا لهم عن جدة ذات حديثة النعمة تجلس بالحوش وتشرب القدو !! ولسانها طويييل وتلعب على عيالها
او ان يبحثو لهم عن جدة منقوزة ما تقعد بالبيت فهي كثيرة السفر والعزايم وزبونة دائمة للصالونات وعمليات الشد
كثير ما نسمع ونشاهد عن ان صعود سهم زين يؤدي إلى ارتفاع السوق بشكل عام وحتى المؤشر يقفز مع صعود سهم زين
وإن نزول سهم زين يخفس بالسوق ويجعل المؤشر يسقط
في الحقيقة لا يوجد سبب ملموس لهذة الظاهرة... فسهم زين هو سهم حالة حال اي سهم بالسوق .... ولكن الناس هم من يربطون حال السوق بسهم واحد او سهمين وبالتالي هناك شركة او شركتين هم من يتحكمون بالسوق
اليوم اصبحت زين مثل الجدة... إن نزلت السرداب نزل الجميع معها... وإن صعدت للصاله فوق .. صعد الجميع معها..
ولقد إقتربت صفقة إتمام زين... فإما ان تتم ويتغير الملاك او ان تفشل الصفقة ويخسر الملاك مصداقيتهم .. وفي كلى الحالتين فالجدة ستموت
اما تجار السوق من صغارة وكبارة فسيبحثون عن جدة اخرى ربما تكون جدة من ثقيلة تقعد بمكانها من الطراز الإسلامي اللي سيادتها ومسباحها مايفارقها فهي معتدله في كل شي ولا تسمع منها إلا النصايح الحلوة وتسمي وتسبح عليك لا طحت او إخترعت ولاكنها قليلة التنقل
او ان يبحثوا لهم عن جدة ذات حديثة النعمة تجلس بالحوش وتشرب القدو !! ولسانها طويييل وتلعب على عيالها
او ان يبحثو لهم عن جدة منقوزة ما تقعد بالبيت فهي كثيرة السفر والعزايم وزبونة دائمة للصالونات وعمليات الشد
....
الله يستر على سوقنا ... فلا قوانين حكومية مثل الاوادم تحكم السوق
الأحد، 25 أكتوبر 2009
رشوة لمصلحة الكويت
قصة قصيره حدثت منذ فترة
يخبرني أحد اصدقائي انة يعمل بشركة خاصة مملوكة لعائلتة.. وإن هذي الشركة تملك عقدا مع إحدى وزارات الدولة .. وانة ينفذ هذي المناقصة بشكل صحيح... وباقي على إنتهاء المناقصة 6 اشهر .. وأنهم بصدد دخول المناقصة ذاتها إذا طرحت مرة آخرى..
لي هني ماكو كشكلة.. بس المشكلة ان مسؤول في هذي الوزارة اتصل على صاحبي المسؤول عن تنفيذ هذي المناقصة وقالة حياك نشرب شاي بالمكتب عندي.. ولبى صاحبي الدعوة وتبادلا الحديث نحو المناقصة الجديدة التي ستطرح عن قريب .. وقال له المسؤول
هالمرة نبي معدات وآليات وسيارات موديل 2009 راح نطرحها بالمناقصة...
فقال صاحبي: عيل بتصير المناقصة وايد غاليه... وماله داعي ترهقون المتقدمين للعطاء وترهقون الدولة.. والمعدات الثقيلة عمرها طويل وممنك ان تعمل بشكل جيد جدا معدات موديل قديم .. فليش .. تنفيذ هذي المناقصة ما يتطلب معدات جديدة وان القديمة تنفع
فرد عيلة المسؤول وقال لة... إذا تبي اخليها موديل 2000 فما فوق وتستعمل معداتك وتطلع عليك المناقصة رخيصة (ادفع 5000 دينار)
فتعجب صاحبنا من وقاحة وجراة المسؤول... وقالة يصير خير إن شاء الله وطلع
ولم يرد على المسؤول... وبعد ثلاث اشهر نزلت المناقصة والمعدات المطلوبة موديل 2009 والتي يبلغ اقل تكاليفها 2300000
مليونين وثلاث مائة الف دينار باقل تقدير من اقل وارخص مكان !!
وهكذا نفهم ان لو صاحبنا اعطى المسؤول 5000 دينار لكانت المناقصة تكلف الدولة اقل من 900 الف
فهل سنردد جملة ( من حبنا لها .... نرشي لها)
يخبرني أحد اصدقائي انة يعمل بشركة خاصة مملوكة لعائلتة.. وإن هذي الشركة تملك عقدا مع إحدى وزارات الدولة .. وانة ينفذ هذي المناقصة بشكل صحيح... وباقي على إنتهاء المناقصة 6 اشهر .. وأنهم بصدد دخول المناقصة ذاتها إذا طرحت مرة آخرى..
لي هني ماكو كشكلة.. بس المشكلة ان مسؤول في هذي الوزارة اتصل على صاحبي المسؤول عن تنفيذ هذي المناقصة وقالة حياك نشرب شاي بالمكتب عندي.. ولبى صاحبي الدعوة وتبادلا الحديث نحو المناقصة الجديدة التي ستطرح عن قريب .. وقال له المسؤول
هالمرة نبي معدات وآليات وسيارات موديل 2009 راح نطرحها بالمناقصة...
فقال صاحبي: عيل بتصير المناقصة وايد غاليه... وماله داعي ترهقون المتقدمين للعطاء وترهقون الدولة.. والمعدات الثقيلة عمرها طويل وممنك ان تعمل بشكل جيد جدا معدات موديل قديم .. فليش .. تنفيذ هذي المناقصة ما يتطلب معدات جديدة وان القديمة تنفع
فرد عيلة المسؤول وقال لة... إذا تبي اخليها موديل 2000 فما فوق وتستعمل معداتك وتطلع عليك المناقصة رخيصة (ادفع 5000 دينار)
فتعجب صاحبنا من وقاحة وجراة المسؤول... وقالة يصير خير إن شاء الله وطلع
ولم يرد على المسؤول... وبعد ثلاث اشهر نزلت المناقصة والمعدات المطلوبة موديل 2009 والتي يبلغ اقل تكاليفها 2300000
مليونين وثلاث مائة الف دينار باقل تقدير من اقل وارخص مكان !!
وهكذا نفهم ان لو صاحبنا اعطى المسؤول 5000 دينار لكانت المناقصة تكلف الدولة اقل من 900 الف
فهل سنردد جملة ( من حبنا لها .... نرشي لها)
الخميس، 22 أكتوبر 2009
هذا ما فعلته يداك
بالبداية انا لست مع او ضد مجموعة ال26 فأنا اعلم ان اهدافهم سامية ولكنني اعلم في نفس الوقت انهم قد فعلوا ما فعلوا بسبب عدم ثقتهم برئيس الوزراء... لانه لو كان هناك ثقة بة لأيقنوا ان القروض لن تسقط ولعرفوا ان هناك رجل دولة قادر ان ينشر العدل وإيجاد بديل لمشكلة المعسرين... كان الله بعونهم
------
بعد مجموعة ال26 الذين قابلوا سمو الامير وولي العهد لشرح قضايا إستنزاف البلد بحجة إسقاط القروض
تصدرت الاخبار امس ان هناك مجموعه أخرى تسعى لمقابلة سموة بهدف شرح وجهه نظرهم الاخرى التي تنادي بإسقاط القروض
المجموعتان تدلان على شيء واحد فقط... هو عدم مقدرة ناصر المحمد وحكومتة الإمساك بزمام الأمور... وعدم الثقة في المجلس
نعم هذا ما وصلت إلية الامور اليوم... لقد رجعنا إلى ما قبل 1960 حين يذهب مجموعة من الشعب لمقابلة الامير لشرح موضوع ما ولمطالبتة بموضوع معين... وتناسينا اننا بدولة مؤسسات.... (انا اضحك لا قالوا دولة مؤسسات) اي مؤسسات هذي التي تجعل اي فئة من الشعب تعمل (سكب) او (طاف) للحكومة والمجلس لتقابل الامير الذي يمارس صلاحياتة من خلال الوزراء !!
ماذا فعلت بالكويت يا ناصر المحمد.... بل ماذا فعلت بمنصب رئيس الوزراء...
ماذا فعلت بإسمك !! وبإسم اسرة آل صباح؟؟
ما قد حصل ليس إلا البداية... وستخرج لنا مجاميع بعضها يحمل قضايا وطنية مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية والإسكان وووو
والبعض الآخر يحمل قضايها هامشية كالدواوين وإزالة التعديات وربما تصل الجرأة ببعضهم ان يطالبوا بمساعدة علشان (الدزة..والمهر)
انا لا اتحدث عن اميرنا الشيخ صباح الاحمد بل اتحدث عن منصب الامير عامة فالشيخ صباح او الشيخ نواف من بعدة او من سيأتي بعدهما
وعلى المدى البعيد إذ لم يكن بالقريب.... سيمل الامير من هذة المطالبات وسيضطر لإصلاح ما افسدته الحكومة والمجلس وعندها
سيقول الشقى فيني فيني بمجلس او بدون مجلس... وربما يختار اي امير بالمستقبل خيار الحكم المطلق وذلك من وجهه نظره للمصلحة العامه
ربي يعطيكم طولة العمر وتقولون حسافتج يا كويت قال.... بنشوف مجموعة إسمها مجموعة ال60 تقابل سمو الامير لشرح معاناتهم اليومية بسبب إرتفاع سعر الجت.. وإن يواخيرهم مهددة بالإفلاس...
ومن الممكن اي تتجمع مجموعة آخرى لتطالب بدعم سعر الحبوب والسبوس وإلا فإن سعر الدجاج سيكون أغلى من البورش
لقد هشمت دور الحكومة يا رئيسها وضعفك هو من قاد المجلس لمطالبات خيالية .. لعلمهم انهم لو قالوا لك إإت لنا بلبن العصفور لبحثت عنة ووجدتة حتى تبقى في مكانك.. لن يرحمك التاريخ
وختاما وفي ايام الكويت الأخيرة... راح نشوف مجموعة الحداقة يقابلون سمو الامير بسبب قرار ان تكبير فتحة شبكة الصيد وإن هذا القرار سيمنعهم من إلتقاط الربيان الصغير
وإلى هذا اليوم..... ليرحم الله الكويت وشعبها من الكويت وشعبها !!
------
بعد مجموعة ال26 الذين قابلوا سمو الامير وولي العهد لشرح قضايا إستنزاف البلد بحجة إسقاط القروض
تصدرت الاخبار امس ان هناك مجموعه أخرى تسعى لمقابلة سموة بهدف شرح وجهه نظرهم الاخرى التي تنادي بإسقاط القروض
المجموعتان تدلان على شيء واحد فقط... هو عدم مقدرة ناصر المحمد وحكومتة الإمساك بزمام الأمور... وعدم الثقة في المجلس
نعم هذا ما وصلت إلية الامور اليوم... لقد رجعنا إلى ما قبل 1960 حين يذهب مجموعة من الشعب لمقابلة الامير لشرح موضوع ما ولمطالبتة بموضوع معين... وتناسينا اننا بدولة مؤسسات.... (انا اضحك لا قالوا دولة مؤسسات) اي مؤسسات هذي التي تجعل اي فئة من الشعب تعمل (سكب) او (طاف) للحكومة والمجلس لتقابل الامير الذي يمارس صلاحياتة من خلال الوزراء !!
ماذا فعلت بالكويت يا ناصر المحمد.... بل ماذا فعلت بمنصب رئيس الوزراء...
ماذا فعلت بإسمك !! وبإسم اسرة آل صباح؟؟
ما قد حصل ليس إلا البداية... وستخرج لنا مجاميع بعضها يحمل قضايا وطنية مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية والإسكان وووو
والبعض الآخر يحمل قضايها هامشية كالدواوين وإزالة التعديات وربما تصل الجرأة ببعضهم ان يطالبوا بمساعدة علشان (الدزة..والمهر)
انا لا اتحدث عن اميرنا الشيخ صباح الاحمد بل اتحدث عن منصب الامير عامة فالشيخ صباح او الشيخ نواف من بعدة او من سيأتي بعدهما
وعلى المدى البعيد إذ لم يكن بالقريب.... سيمل الامير من هذة المطالبات وسيضطر لإصلاح ما افسدته الحكومة والمجلس وعندها
سيقول الشقى فيني فيني بمجلس او بدون مجلس... وربما يختار اي امير بالمستقبل خيار الحكم المطلق وذلك من وجهه نظره للمصلحة العامه
ربي يعطيكم طولة العمر وتقولون حسافتج يا كويت قال.... بنشوف مجموعة إسمها مجموعة ال60 تقابل سمو الامير لشرح معاناتهم اليومية بسبب إرتفاع سعر الجت.. وإن يواخيرهم مهددة بالإفلاس...
ومن الممكن اي تتجمع مجموعة آخرى لتطالب بدعم سعر الحبوب والسبوس وإلا فإن سعر الدجاج سيكون أغلى من البورش
لقد هشمت دور الحكومة يا رئيسها وضعفك هو من قاد المجلس لمطالبات خيالية .. لعلمهم انهم لو قالوا لك إإت لنا بلبن العصفور لبحثت عنة ووجدتة حتى تبقى في مكانك.. لن يرحمك التاريخ
وختاما وفي ايام الكويت الأخيرة... راح نشوف مجموعة الحداقة يقابلون سمو الامير بسبب قرار ان تكبير فتحة شبكة الصيد وإن هذا القرار سيمنعهم من إلتقاط الربيان الصغير
وإلى هذا اليوم..... ليرحم الله الكويت وشعبها من الكويت وشعبها !!
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
